جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي : لا توجه لتعديل اسس القبول في كليات المجتمع والشروط معلنة منذ عام
شريط الأخبار
مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن تقدر بالملايين قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات الامن يكشف تفاصيل جديدة بحادثة مقتل أب على يد نجله في ابو نصير العراق يلغي تجمع الشاحنات الاردنية قرب طريبيل وتقرر السماح لها بالعبور في نفس اليوم (التعليم العالي) ينسب للرزاز بإجراءات قانون جامعة القوات المسلحة للعلوم الطبية ويعتمد الوثيقة الشخصية للطلبة السوريين إعفاءات الأسرة والفرد من "الدخل" على طاولة "النواب" اليوم أجواء مستقرّة مائلة للبرودة تفاصيل مروعة .. قاتل والده في أبو نصير يقتلع عيني والده وأجزاء أخرى من جسده ضبط 21 طن حليب أطفال منتهي الصلاحية نادي بلعما يقيم مهرجانا رياضيا لاختراق الضاحية
 

الطويسي : لا توجه لتعديل اسس القبول في كليات المجتمع والشروط معلنة منذ عام

جفرا نيوز - نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، وجود نية لاعادة النظر بشروط قبول طلبة الثانوية العامة في كليات المجتمع، مؤكدا على أن تلك الشروط معلنة منذ نحو عام كامل وتتضمن "اشتراط حصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (40%) في كلّ مبحث من مباحث الثانوية العامة، وحصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (50%) من المجموع العام".
واستغرب الطويسي الحديث عن توجّه لتعديل أسس القبول في كليات المجتمع، مؤكد على أن الطلبة الحاصلين على مجموع (700) بالنسبة للأدبي والعلمي أي بمعدل (50%) من المجموع العام، وحصل على علامة تتجاوز (40%) في أي مادة، يحقّ له التقدم لكليات المجتمع.
ولفت الوزير الطويسي إلى أن تخفيض نسبة المسموح لهم بالتجسير إلى الجامعات بواقع( 5% ) مستمرة، حيث انها الاًن (10%) وستكون العام القدم (5%) حيث أن التوجه هو لعدم تحويل التجسير بوابة خلفية للقبول الجامعي وبما يعمل على تفريق سوق العمل من "التعليم التقني".
وأشار إلى أن التوجه العام الآن هو التوسع في مجال التعليم التقني، حيث تم منح رخص لخمس كليات مجتمع في المحافظات لتدريس تخصصات تقنية جديدة.
وفيما يتعلق باعلان قوائم القبول الموحد اكد الطويسي انها في الثلث الاخير من الشهر الحالي "أي بعد 21 ايلول الحالي".