الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-09-12 | 01:22 pm

الطويسي : لا توجه لتعديل اسس القبول في كليات المجتمع والشروط معلنة منذ عام

الطويسي : لا توجه لتعديل اسس القبول في كليات المجتمع والشروط معلنة منذ عام

جفرا نيوز - نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، وجود نية لاعادة النظر بشروط قبول طلبة الثانوية العامة في كليات المجتمع، مؤكدا على أن تلك الشروط معلنة منذ نحو عام كامل وتتضمن "اشتراط حصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (40%) في كلّ مبحث من مباحث الثانوية العامة، وحصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (50%) من المجموع العام".
واستغرب الطويسي الحديث عن توجّه لتعديل أسس القبول في كليات المجتمع، مؤكد على أن الطلبة الحاصلين على مجموع (700) بالنسبة للأدبي والعلمي أي بمعدل (50%) من المجموع العام، وحصل على علامة تتجاوز (40%) في أي مادة، يحقّ له التقدم لكليات المجتمع.
ولفت الوزير الطويسي إلى أن تخفيض نسبة المسموح لهم بالتجسير إلى الجامعات بواقع( 5% ) مستمرة، حيث انها الاًن (10%) وستكون العام القدم (5%) حيث أن التوجه هو لعدم تحويل التجسير بوابة خلفية للقبول الجامعي وبما يعمل على تفريق سوق العمل من "التعليم التقني".
وأشار إلى أن التوجه العام الآن هو التوسع في مجال التعليم التقني، حيث تم منح رخص لخمس كليات مجتمع في المحافظات لتدريس تخصصات تقنية جديدة.
وفيما يتعلق باعلان قوائم القبول الموحد اكد الطويسي انها في الثلث الاخير من الشهر الحالي "أي بعد 21 ايلول الحالي".