البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين المعلمين ترفض الحوار .. إلا مع الرزاز الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار - تفاصيل "الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل تنقلات والحاقات بين ضباط الامن العام - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2018-09-12 | 02:30 pm

التنمية والأمن العام يوقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول

التنمية والأمن العام يوقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول

جفرا نيوز - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام اليوم الاربعاء في مبنى الوزارة ، اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول ، تنفيذا للخطة الاستراتيجية لوزارة التنمية في تعزيز مبدأ التعاون والشراكة مع القطاعات الحكومية .
و وقع الاتفاقية مندوبا عن وزارة التنمية الاجتماعية الامين العام عمر حمزه وعن مديرية الأمن العام مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد البطاح.
و أكد حمزه على أن الوزارة تسعى إلى اعتماد سياسة تقوم على القضاء على ظاهرة التسول من خلال فكرة الردع العام، وما تتضمنه هذه السياسة من تدخلات قضائية وادارية بحق المخالفين .
وأضاف تسعى الوزارة لفتح أفاق وقنوات جديدة للتعاون ما بين مديرية الأمن العام ووزارة التنمية الاجتماعية لان هذا التعاون ينعكس دوما بشكل ايجابي في الخدمة المقدمة من خلالنا مثمنة الجهود التي تبذلها إدارات حماية الأسرة والإحداث وأقسام مكافحة التسول وتعاونها الدائم مع وزارة التنمية الاجتماعية.
بدوره بين البطاح ان اطر التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية متعددة ومتنوعة في تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية للمواطنين اذ ان توقيع اتفاقية اليوم هو تعزيز لنهج التشارك والتعاون مع مختلف المؤسسات لتحسين منظومة الحماية في المجتمع المحلي ليحظى المواطن بالامن والامان العام.
وتعمل الوزارة على الاستعانة بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية للتوعية بمخاطر التسول واثاره السلبية على الفرد والمجتمع ، بما يوفر الزخم المطلوب للحد من ظاهرة التسول .
ويكي عرب