تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل حجز (3) حفارات مخالفة تستخرج ’البازلت‘ في الزرقاء (صور) القبض على مطلوب في اربد وضبط اسلحة نارية ومواد مخدرة الحكومة : ارتفاع أسعار المشتقات النفطية خلال الاسبوع الثاني من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-09-12 | 02:35 pm

أحكام مشددة على متهمين هاجموا مركز امني في معان واستولوا على اسلحة لمرتباته

أحكام مشددة على متهمين هاجموا مركز امني في معان واستولوا على اسلحة لمرتباته

جفرا نيوز - اصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء عددا من الاحكام المشددة بحق اربعة متهمين من المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي تراوحت بين الاشغال المؤقتة 4 الى 5 اعوام .
جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف، وعضوية كل من القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب انس الخصاونة.
واسندت المحكمة للمتهمين تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة بالاشتراك، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية .
وخفضت المحكمة حكما بالاعدام شنقا حتى الموت الى الوضع بالاشغال المؤقتة 15 عاما بحق متهمين اثنين هاجما مركزا أمنيا في معان.
وقالت المحكمة في قرارها إن المتهمين، ومعهما شخص ثالث، اتفقوا فيما بينهم في شهر نيسان عام 2017 بالهجوم على مركز أمن المدينة الشرقي في معان، والاستيلاء على أسلحة الخفر في كوخ الحراسة.
وجاء في حيثيات القرار: ان المتهمين الثلاثة جهزوا سلاحا اتوماتيكيا وكمية كبيرة من الذخيرة بالإضافة إلى مسدس طاحونة بذخيرته، ووضعوا الاقنعة على وجوههم، وتوجهوا ليلا بتاريخ 30 نيسان من عام 2017 الى المركز الأمني، وفور وصولهم بادروا بإطلاق النار بكثافة تجاه كوخ الحراسة وبداخله مرتبات الامن.
وأشار القرار إلى استمرار المتهمين بإطلاق النار، وأخذوا سلاحين اوتوماتيكيين يعودان لمرتب المركز كانت موجودة في الكوخ، وتراجعوا الى الخلف وهم يطلقون النار بكثافة صوب المركز الأمني وعلى الحرس، ثم توجه المتهمون إلى مزرعة الثالث، ولاحقتهم قوى أمنية، وعند وصول القوى الأمنية للمزرعة بادر المتهم الثالث بإطلاق النار تجاه القوة التي طبقت قواعد الاشتباك معهم، ما ادى إلى مقتل الشخص الثالث، وإلقاء القبض على المتهمين واستعادة الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها.
ويكي عرب