جفرا نيوز : أخبار الأردن | "تربية النواب" توصي بالحد من دراسة الثانوية للأردنيين بالخارج
شريط الأخبار
الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي
عاجل
 

"تربية النواب" توصي بالحد من دراسة الثانوية للأردنيين بالخارج

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة إن اللجنة ستقدم توصية الى وزارة التربية والتعليم تطالبها بالحد من دراسة الطلبة الاردنيين لشهادة الثانوية العامة في الخارج دون سبب مقنع.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء لمناقشة موضوع الطلبة الاردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا الذين جرى ترسيبهم في بعض المباحث الدراسية، بحضور مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات، ومدير مركز العمليات الوزير المفوض سفيان القضاة، ومدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة وعدد من أولياء الأمور.
وقدر الطراونة الجهود التي قامت بها وزارة الشؤون الخارجية وشؤون المغتربين لحل هذا الموضوع.
وقال سويدات إن الوزارة تتابع هذه الأزمة منذ بدايتها، لافتا الى انه تم لقاء السفير الليبي لدى المملكة لأكثر من مرة لتجاوز هذا الموضوع، وما زالت المباحثات جارية.
وتابع أن 'الخارجية' كانت وما تزال المدافع الاول عن الاردنيين في الخارج.
من جهته، بين العجارمة ان الوزارة حذرت تكرارا الطلبة وأهاليهم من مغبة الدراسة في الخارج، مشيرا إلى وجود نظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة للدارسين في الخارج واجراء امتحان تحصيلي لقدرات الطلبة.
بدورهم، بين اولياء الأمور ان قضية أبنائهم الطلبة أصبحت 'قضية رأي عام، حيث قاموا بتسجيل ابنائهم في الخارج بمدارس معتمدة، الا انهم تفاجأوا بقرار وزير التربية والتعليم الليبي بترسيب جميع الطلبة بمبحث الثقافة الاسلامية دون اي سبب يذكر فضلا عن عدم وضوح العلامات النهائية لأبنائهم وتغييرها'.