جفرا نيوز : أخبار الأردن | سعودي يحاول كسر رقم غينيس بطريقة بشعة
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي
عاجل
 

سعودي يحاول كسر رقم غينيس بطريقة بشعة

 حاول مواطن سعودي أن يثبت قدرته على التعامل مع أنواع مختلفة من النحل، وقرر ارتداء عباءة من النحل وزنها 100 كغم، حتى يكسر الرقم المسجل بموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وكان آخر رقم تم تسجيله عالميا كأثقل عباءة نحل يضعها رجل على جسده هو 63.7 كغم.

وفي مقابلة مع موقع "العربية — نت" الأربعاء، قال المواطن السعودي زهير أمين فطاني، عضو مجلس إدارة جمعية نحالي مدينة مكة، إنه يحب تربية النحل ويعمل في هذه المهنة منذ 30 عاما، مشيرا إلى أنه يملك 1500 خلية نحل بلدي، إضافة إلى 500 خلية من أنواع أخرى حديثة.

تمكن أمين فطاني من جمع كمية كبيرة من النحل في منقطة تبوك، التي يتوفر بها مراعي للنحل وأجواء مناسبة، وقرر أن يجري تجربته مع النحل في تلك المنطقة، بحضور ممثلين عن موسوعة غينيس.

ويقول فطاني: "أصابني ألم في ساقي أثناء تصوير التجربة، ولم أستطع تحريك قدمي، إضافة إلى صعوبة في التنفس بسبب إصابتي بنزلة برد، وهو ما أدى إلى توقف التجربة".

وتابع: "بعد الفترة، التي استطعت فيها البقاء بعباءة النحل وهي 80 دقيقة، استطعت جمع 49 كغم من النحل، أو عدد يساوي 343 ألف نحلة"، مضيفا: "تعرضت خلال التجربة إلى مئات اللسعات من النحل دون أي تورم أو مضاعفات".

ونتيجة لتوقف التجربة عند 49 كغم نحل، لم يستطع المواطن السعودي كسر الرقم القياسي العالمي، الذي تم تسجيله في السابق وهو 63.7 كغم، لكنه أكد عزمه تكرار التجربة في المستقبل، مشيرا إلى أن تجربته الأولى كانت العام الماضي، لكنها لم تتم لعدم مناسبة الظروف الجوية.