جفرا نيوز : أخبار الأردن | خطف نفسه وطالب زوجته بفدية !!
شريط الأخبار
لجان الاشراف على انتخابات غرف التجارة تؤدي القسم القانوني "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات اعضاء مجلس بلدي الزرقاء يقومون باعمال الرئيس بعد غيابه لثلاث ايام واغلاقه هاتفه !! مصدر مسؤول : لا إسرائیلیین بالفیلم الذي یصور بعمان ويجب عدم الحكم مسبقا الكشف عن برنامج خدمة العلم خلال أيام الحكومة توافق على إيصال الخدمات للأبنية السكنية المقامة على أراضي الخزينة ـ تفاصيل "عطيه" يشكر وزير الداخليه والاجهزه الامنيه جفرا نيوز تكشف الاسباب التي ادت الى استقالة مدير عام الموازنة بعد اجتماعه بالرزاز وزير المالية يقرر تعيين مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية كناكرية : الية جديدة باعداد الموازنة العامة وارسالها لمجلس الأمة قبل نهاية الشهر الجاري الملكية الاردنية لجفرا : لا صحة لوجود خلل بطائرة اثناء محاولتها الهبوط فوق مطار الملكة علياء وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في مدينة العقبة اجواء باردة و تحذير من تشكل الضباب فوق المرتفعات تعرف على التهم الـ(5) التي وجهها المدعي العام لقنديل وابن شقيقته ‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد
عاجل
 

خطف نفسه وطالب زوجته بفدية !!

 قضت محكمة جنح الكرخ في العاصمة العراقية بغداد بالسجن المشدّد لمدة ثلاث سنوات على عراقي أوهم زوجته بأنه مختطف لدى عصابة، بهدف الحصول على المال.

وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان الإثنين، إن "بلاغاً ورد الأجهزة الأمنية حول مساومة عصابة خطف لزوجة أحد الأشخاص المختفين قبل أكثر من أسبوع، وبعد المتابعة تبيّن أن الزوج اختفى من المنزل لتسعة أيام، ثم قام بتمثيل دور الخاطفين، وساوم زوجته على مبلغ 20 ألف دولار مقابل تسليمها جثمانه".

وأضاف البيان: "اتفقت الزوجة مع الخاطف المزعوم على تخفيض المبلغ إلى 10 آلاف دولار، وعلى تسليمه المبلغ في منطقة المنصور، مقابل تسليمها جثة زوجها، ولما ذهبت لتنفيذ الاتفاق اقتربت منها سيارة، وسمعت صوتاً يقول لها: ألقي المبلغ داخل شباك السيارة، فلما نظرت خلال إلقاء المبلغ إلى المتحدث فوجئت أن الذي يقود السيارة هو زوجها، والذي هرب بالمال".

واعترف الزوج بعد القبض عليه بأنه قام بتمثيل دوري الخاطف والمختطف، وأرسل إلى زوجته صوراً عبر أحد تطبيقات الهاتف، تظهره ممدداً على الأرض والدماء تغطيه، ليوحي بأنه تعرّض للتعذيب والقتل.

وكشفت التحقيقات أن الدماء التي كانت تغطّي جسده كانت دماء دجاجة قام بشرائها وذبحها، قبل تصوير نفسه ملطخاً بالدم بهاتفه الشخصي، ليقنعها بدفع المال للعصابة، كذلك كشفت عن مشاكل بينه وبين زوجته بسبب إدمانه على شرب الكحول، فضلاً عن كونه من أصحاب السوابق، وقضى مدة من الزمن في السجن قبل زواجه من السيدة التي كانت أرملة ولديها فتى بعمر 14 سنة، والتي لم تكن تعرف عنه شيئاً.

وقال الناشط الاجتماعي حازم الجابري إن "هذا النوع من الجرائم يعتبر تطوراً خطيراً في عمليات النصب والاحتيال، ولا شك أن تناول المخدرات والكحول من أسبابه الرئيسية". ويضيف لـ"العربي الجديد" أن "بعض عصابات النصب والاحتيال بدأت تطور من عملياتها عبر استخدام النساء والأطفال، ولكن هذا الشخص قام بدورين وحده، بهدف الحصول من زوجته على المال".

وأكدت الباحثة الاجتماعية زهراء الشيخلي أن "كثيراً من النساء، خاصة المطلقات والأرامل، يقعن ضحية نصب واحتيال بعد الزواج، لاكتشافهن أن أزواجهن مدمنون أو أصحاب سوابق، وأغلب اللواتي يقعن ضحية الاحتيال من الزوج يملكن منازل أو إمكاناتهن المادية جيدة. الخطأ يبدأ من عدم التدقيق والسؤال عن الرجل الذي سترتبط به، ولذلك تكون النتيجة مؤلمة".