توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / فيديو
الخميس-2018-09-13 | 01:31 am

السجن 15 عاما لمتهميْن اعتديا على مركز أمن معان

السجن 15 عاما لمتهميْن اعتديا على مركز أمن معان


جفرا نيوز- قضت محكمة أمن الدولة بسجن شخصين اثنين من مدينة معان بـ"الأشغال الشاقة لمدة 15 عامًا، بعد ثبوت تنفيذهما بالاشتراك مع شخص ثالث بهجوم مسلح على مركز أمن المدينة، بقصد الاستيلاء على أسلحة اتوماتيكية".
وجاء في قرار الحكم، القابل للتمييز والذي صدر أمس عن هيئة المحكمة برئاسة العقيد القاضي العسكري محمد العفيف وعضوية القاضيين النظامي احمد القطارنة والعسكري الرائد صفوان الزعبي، "أن المتهمين قاموا بتجهيز اسلحة وكميات من الذخيرة وتوجهوا للمركز الامني في مدينة معان، وبادروا بإطلاق وابل من النيران باتجاه الكوخ الموجود على بوابة المركز والمخصص للحراسة، وتمكن المتهمان بالاضافة إلى شريكهما من الاستيلاء على قطعتي سلاح اتوماتيكي، والهروب من الموقع".
وبحسب القرار، فإن "المتهمين توجهوا جميعا الى مزرعة شريكهما الثالث، حيث حضرت قوة من الامن العام الى مكان المزرعة، حيث بادر المتهمون بإطلاق النيران، فيما طبقت القوة قواعد الاشتباك، ما أدى بالنهاية الى مقتل شريك المتهمين، وإلقاء القبض على المتهمين الآخرين".
وأوضح أنه "تم ضبط الاسلحة التي استولى عليها المتهمين من كوخ المركز الامني، اضافة الى اسلحة وذخائر كانت بحوزتهما".
إلى ذلك، دانت "أمن الدولة" المتهمين بتهم: المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، والقيام بأعمال ارهابية باستخدام الاسلحة النارية، وحيازة اسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع".
وكان ممثل نيابة أمن الدولة النقيب القاضي العسكري أنس الخصاونة قد طالب بإيقاع العقوبة الرادعة بحق المتهمين، فيما أخذت المحكمة بالاسباب المخففة التقديرية، وخفضت العقوبة من الإعدام الى السجن بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 عاما.


الغد