جفرا نيوز : أخبار الأردن | السجن 15 عاما لمتهميْن اعتديا على مركز أمن معان
شريط الأخبار
المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته
عاجل
 

السجن 15 عاما لمتهميْن اعتديا على مركز أمن معان


جفرا نيوز- قضت محكمة أمن الدولة بسجن شخصين اثنين من مدينة معان بـ"الأشغال الشاقة لمدة 15 عامًا، بعد ثبوت تنفيذهما بالاشتراك مع شخص ثالث بهجوم مسلح على مركز أمن المدينة، بقصد الاستيلاء على أسلحة اتوماتيكية".
وجاء في قرار الحكم، القابل للتمييز والذي صدر أمس عن هيئة المحكمة برئاسة العقيد القاضي العسكري محمد العفيف وعضوية القاضيين النظامي احمد القطارنة والعسكري الرائد صفوان الزعبي، "أن المتهمين قاموا بتجهيز اسلحة وكميات من الذخيرة وتوجهوا للمركز الامني في مدينة معان، وبادروا بإطلاق وابل من النيران باتجاه الكوخ الموجود على بوابة المركز والمخصص للحراسة، وتمكن المتهمان بالاضافة إلى شريكهما من الاستيلاء على قطعتي سلاح اتوماتيكي، والهروب من الموقع".
وبحسب القرار، فإن "المتهمين توجهوا جميعا الى مزرعة شريكهما الثالث، حيث حضرت قوة من الامن العام الى مكان المزرعة، حيث بادر المتهمون بإطلاق النيران، فيما طبقت القوة قواعد الاشتباك، ما أدى بالنهاية الى مقتل شريك المتهمين، وإلقاء القبض على المتهمين الآخرين".
وأوضح أنه "تم ضبط الاسلحة التي استولى عليها المتهمين من كوخ المركز الامني، اضافة الى اسلحة وذخائر كانت بحوزتهما".
إلى ذلك، دانت "أمن الدولة" المتهمين بتهم: المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، والقيام بأعمال ارهابية باستخدام الاسلحة النارية، وحيازة اسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع".
وكان ممثل نيابة أمن الدولة النقيب القاضي العسكري أنس الخصاونة قد طالب بإيقاع العقوبة الرادعة بحق المتهمين، فيما أخذت المحكمة بالاسباب المخففة التقديرية، وخفضت العقوبة من الإعدام الى السجن بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 عاما.


الغد