جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذكرى الحادي عشر لوفاة النائب والعين الشيخ عبدالله اخو ارشيده
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

الذكرى الحادي عشر لوفاة النائب والعين الشيخ عبدالله اخو ارشيده

جفرا نيوز - الذكرى الحادي عشر لوفاة النائب والعين الشيخ عبدالله محمد كايد اخوارشيده الخزاعله(ابو سلطان).......
- ولد المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله اخوارشيده الخزاعله في منطقة رحاب بني حسن - المفرق عام 1939حيث كان حافظآ للقرآن الكريم قراءة وكتابة وتجويد وهو في العاشر من عمره.
- أنهى دراسته الثانوية في كلية الحسين عام 1960-1959.
- خريج كلية الحقوق - جامعة دمشق عام 1964 (أقدم وأول خريج من قبيلة بني حسن).
- مؤسس ورئيس جمعية الرابطة الخيرية(لعشائر بني حسن)عام 1968 ومقرها الزرقاء في لوائي المفرق والزرقاء.
- عمل حاكمآ اداريآ حتى رتبة متصرف في وزارة الداخلية حتى عام 1972 - حيث استقال.
- انتخب عضو في مجلس الاتحاد الوطني عام 1972 انتخابآ وحصل على المركز الأول على ألوية (لواء المفرق /لواء الزرقاء / لواء جرش)وحصل على 11970 الف صوت.
- من عام 1978-1974 محامي مع نشاط سياسي واجتماعي على مستوى الوطن.
- مستشارآ عشائريآ على مستوى الوطن و للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وقد كلف من قبله ومن قبل الديوان الملكي العامر بحل العديد من القضايا العشائريه الشائكة على مستوى الوطن.
- حيث عمل على ترفيع المفرق من( لواء إلى - محافظة المفرق) بإرادة ملكيه سامية من قبل المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.
- عضو مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي لمدة دورتين من عام 1984-1980.
- عضو اللجنة العليا لتطوير الأراضي المرتفعة.
- عضو المجلس الوطني الاستشاري عن (عشائر بني حسن)لمدة ثلاث دورات متتالية وصدور ثلاث ارادات ملكية سامية من عام 1984-1978.
- عضو مجلس النواب الثاني عشر عن محافظة المفرق عام 1997-1993.
- حيث عمل عام 1992على رفع توصية للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال وذلك من أجل إقامة جامعة في محافظة المفرق أسوة بباقي محافظات المملكة وتم على أثرها مقابلة المغفور له الملك الحسين بن طلال وبعدها صدرت الإرادة الملكيه السامية من المغفور له الملك الحسين بن طلال بإنشاء جامعة آل البيت عام 1993.
- في عام 2005 صدرت الإرادة الملكية السامية من قبل الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله بتعينه عضوا في مجلس الاعيان إلى أن وافته المنيه وهو على رأس عمله في 2007/9/13.
-ومعروف عنه بمواقفه الوطنيه والقومية المشرفة الصادقه وهو نجل النائب الاسبق الشيخ محمد كايد اخوارشيده شيخ عشيرة الخزاعله والذي كان نائب عن (عشائر بني حسن ) لثلاث دورات متتالية من عام 1958-1952ويعد من أول نواب بني حسن وحفيد جده الشيخ كايد بن محمد بن نمر بن عدوان اخوارشيده الخزعلي (ابو هزاع ) شيخ عشيرة الخزاعله والمعروف عنه بالكرم والجود واصلاح ذات البين.