ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد إطلاق مشروع شراکة بین القطاعین العام والخاص لبناء 15 مدرسة حکومیة سلامة حماد لـ المغربي: فقدتَ وظيفتك (المركزي الأردني) يخفض الفائدة على الدينار 3 وفيات اختناقا داخل بئر بعجلون وفاة و7 إصابات بتصادم في العقبة لقاءات رئيس الديوان الملكي مع فعاليات شعبيه نصيحة من البطاينة للعمالة المصرية انتهاء اجتماع الفريق الوزاري وأعضاء من مجلس نقابة المعلمين في وزارة التربية واجتماع جديد ظهر الخميس. الرزاز يحضر جانبا من لقاء بين الفريق الحكومي ونقابة المعلمين ويصف اللقاء بالمهم الافراج عن اثنين من أصل ثلاثة اردنيين محتجزين في ليبيا منذ اكثر من عام هل تخفض الحكومة ضريبة المبيعات ورسوم العقار الأردن وفلسطين يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الطرق والإسكان قرارات مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي اغلاق 10 صيدليات مخالفة في اربد الطراونة امينا عاما للإدارة المحلية والنجداوي للدستورية والنوايسة للتشريع والرأي الرزاز وفريقه الحكومي يجتمعون مع المعلمين في وزارة التربية بوابة فرص الالكترونية تنطلق بحلتها الجديدة ضبط شخصين بحوزتهما قطع حشيش وحبوب مخدرة مجهزة للبيع في الزرقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الخميس-2018-09-13 |

الذكرى الحادي عشر لوفاة النائب والعين الشيخ عبدالله اخو ارشيده

الذكرى الحادي عشر لوفاة النائب والعين الشيخ عبدالله اخو ارشيده

جفرا نيوز - الذكرى الحادي عشر لوفاة النائب والعين الشيخ عبدالله محمد كايد اخوارشيده الخزاعله(ابو سلطان).......
- ولد المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله اخوارشيده الخزاعله في منطقة رحاب بني حسن - المفرق عام 1939حيث كان حافظآ للقرآن الكريم قراءة وكتابة وتجويد وهو في العاشر من عمره.
- أنهى دراسته الثانوية في كلية الحسين عام 1960-1959.
- خريج كلية الحقوق - جامعة دمشق عام 1964 (أقدم وأول خريج من قبيلة بني حسن).
- مؤسس ورئيس جمعية الرابطة الخيرية(لعشائر بني حسن)عام 1968 ومقرها الزرقاء في لوائي المفرق والزرقاء.
- عمل حاكمآ اداريآ حتى رتبة متصرف في وزارة الداخلية حتى عام 1972 - حيث استقال.
- انتخب عضو في مجلس الاتحاد الوطني عام 1972 انتخابآ وحصل على المركز الأول على ألوية (لواء المفرق /لواء الزرقاء / لواء جرش)وحصل على 11970 الف صوت.
- من عام 1978-1974 محامي مع نشاط سياسي واجتماعي على مستوى الوطن.
- مستشارآ عشائريآ على مستوى الوطن و للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وقد كلف من قبله ومن قبل الديوان الملكي العامر بحل العديد من القضايا العشائريه الشائكة على مستوى الوطن.
- حيث عمل على ترفيع المفرق من( لواء إلى - محافظة المفرق) بإرادة ملكيه سامية من قبل المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.
- عضو مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي لمدة دورتين من عام 1984-1980.
- عضو اللجنة العليا لتطوير الأراضي المرتفعة.
- عضو المجلس الوطني الاستشاري عن (عشائر بني حسن)لمدة ثلاث دورات متتالية وصدور ثلاث ارادات ملكية سامية من عام 1984-1978.
- عضو مجلس النواب الثاني عشر عن محافظة المفرق عام 1997-1993.
- حيث عمل عام 1992على رفع توصية للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال وذلك من أجل إقامة جامعة في محافظة المفرق أسوة بباقي محافظات المملكة وتم على أثرها مقابلة المغفور له الملك الحسين بن طلال وبعدها صدرت الإرادة الملكيه السامية من المغفور له الملك الحسين بن طلال بإنشاء جامعة آل البيت عام 1993.
- في عام 2005 صدرت الإرادة الملكية السامية من قبل الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله بتعينه عضوا في مجلس الاعيان إلى أن وافته المنيه وهو على رأس عمله في 2007/9/13.
-ومعروف عنه بمواقفه الوطنيه والقومية المشرفة الصادقه وهو نجل النائب الاسبق الشيخ محمد كايد اخوارشيده شيخ عشيرة الخزاعله والذي كان نائب عن (عشائر بني حسن ) لثلاث دورات متتالية من عام 1958-1952ويعد من أول نواب بني حسن وحفيد جده الشيخ كايد بن محمد بن نمر بن عدوان اخوارشيده الخزعلي (ابو هزاع ) شيخ عشيرة الخزاعله والمعروف عنه بالكرم والجود واصلاح ذات البين.

ويكي عرب