طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2018-09-14 | 10:37 am

تحذير هام للاردنيين مالكي سيارات تيسلا

تحذير هام للاردنيين مالكي سيارات تيسلا

جفرا نيوز - 
أكد مبرمجون من جامعة لوفان البلجيكية أنه يمكن لأي مبرمج محترف سرقة سيارة تسلا الكهربائية خلال ثوان معدودة.

ولإثبات وجهة نظرهم، قام المبرمجون بتجهيز بعض أجهزة الاستشعار الخاصة القادرة على التقاط إشارات المفاتيح اللاسلكية للسيارات، ووصلوا تلك الأجهزة بكمبيوتر مزود ببرنامج طوروه لفك تشفير تلك الإشارات. وقاموا باستعمال أحد مفاتيح سيارات تسلا بالقرب من أجهزتهم، وخلال ثوان، استطاعوا التقاط إشارة المفتاح واستنساخها، وبذلك أصبحوا قادرين على فتح وتشغيل السيارة التي كان المفتاح الأصلي يتبع لها.


من جانبها، أبدت شركة تسلا المصنعة لتلك السيارات الكهربائية اهتماما بالموضوع، وقامت بالتواصل مع المبرمجين في الجامعة، وطلبت منهم مساعدتها في زيادة حماية تشفير مركباتها، ووعدتهم بمبلغ 10000 دولار مقابل كل ثغرة برمجية يجدونها في تقنياتها.

المصدر: لايف. رو
ويكي عرب