جفرا نيوز : أخبار الأردن | التربية والخارجية يعلنان عن عقد امتحان (التربية الإسلامية) لطلبة المدارس الليبية في تركيا
شريط الأخبار
الكشف عن برنامج خدمة العلم خلال أيام الحكومة توافق على إيصال الخدمات للأبنية السكنية المقامة على أراضي الخزينة ـ تفاصيل "عطيه" يشكر وزير الداخليه والاجهزه الامنيه جفرا نيوز تكشف الاسباب التي ادت الى استقالة مدير عام الموازنة بعد اجتماعه بالرزاز وزير المالية يقرر تعيين مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية كناكرية : الية جديدة باعداد الموازنة العامة وارسالها لمجلس الأمة قبل نهاية الشهر الجاري لماذا تمت الإطاحة بـ"باسم عوض الله وعماد فاخوري" في هذا الوقت بقرار ملكي ؟ الملكية الاردنية لجفرا : لا صحة لوجود خلل بطائرة اثناء محاولتها الهبوط فوق مطار الملكة علياء ارقام صادمة تكشف .. الاردنيين من اعلى نسب الإصابة بالسكري في العالم وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في مدينة العقبة اجواء باردة و تحذير من تشكل الضباب فوق المرتفعات تعرف على التهم الـ(5) التي وجهها المدعي العام لقنديل وابن شقيقته ‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل)
عاجل
 

التربية والخارجية يعلنان عن عقد امتحان (التربية الإسلامية) لطلبة المدارس الليبية في تركيا

العجارمة: لا علاقة لنا بأسئلة الامتحان أو تصحيحه وسنوفر ترتيبات الامتحان فقط وكافة أنواع القرطاسية

جفرا نيوز - أكد مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن الدائرة ستعقد السبت في مدرسة الأميرة عالية باللويبدة، امتحان التربية الاسلامية للطلبة الأردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا.
وقال العجارمة بحديث لجفرا نيوز إن الإدارة وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، ومن باب مسؤوليتها تجاه الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، ستقوم بعقد الامتحان، وهو أمر يحدث للمرة الأولى ولن يتكرر، - على حد تعبيره-.
وأضاف أن الإدارة ستباشر أعمالها اليوم الجمعة، للإعداد لعقد الامتحان، وستوفر قاعة ومراقبين ودفاتر للامتحان وأقلام للطلبة البالغ عددهم 400 طالب.
وتابع أن "الإدارة لا علاقة لها بوضع أسئلة الامتحان أو تصحيحه أو نجاح أو رسوب الطلبة، وهو يعقد بالنيابة عن وزارة التربية الليبية في العاصمة عمان".
من جهتها، ذكرت وزارة الخارجية في بيان الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع السفارة الليبية في عمان على عقد الامتحان في تمام الساعة 10:00 من صباح السبت.
ودعت الوزارة الطلبة الذين لم يتمكنوا من الذهاب الى تركيا لتأدية الامتحان التوجه الى مدرسة الأميرة عالية في منطقة اللويبدة بجانب إدارة الامتحانات مصطحبين معهم وثائقهم الثبوتية.
يذكر أن الطلبة الأردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا تم ترسيبهم من قبل وزارة التربية الليبية في مبحث الثقافة الاسلامية دون ابداء الأسباب.