جفرا نيوز : أخبار الأردن | التربية والخارجية يعلنان عن عقد امتحان (التربية الإسلامية) لطلبة المدارس الليبية في تركيا
شريط الأخبار
المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته
عاجل
 

التربية والخارجية يعلنان عن عقد امتحان (التربية الإسلامية) لطلبة المدارس الليبية في تركيا

العجارمة: لا علاقة لنا بأسئلة الامتحان أو تصحيحه وسنوفر ترتيبات الامتحان فقط وكافة أنواع القرطاسية

جفرا نيوز - أكد مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن الدائرة ستعقد السبت في مدرسة الأميرة عالية باللويبدة، امتحان التربية الاسلامية للطلبة الأردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا.
وقال العجارمة بحديث لجفرا نيوز إن الإدارة وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، ومن باب مسؤوليتها تجاه الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، ستقوم بعقد الامتحان، وهو أمر يحدث للمرة الأولى ولن يتكرر، - على حد تعبيره-.
وأضاف أن الإدارة ستباشر أعمالها اليوم الجمعة، للإعداد لعقد الامتحان، وستوفر قاعة ومراقبين ودفاتر للامتحان وأقلام للطلبة البالغ عددهم 400 طالب.
وتابع أن "الإدارة لا علاقة لها بوضع أسئلة الامتحان أو تصحيحه أو نجاح أو رسوب الطلبة، وهو يعقد بالنيابة عن وزارة التربية الليبية في العاصمة عمان".
من جهتها، ذكرت وزارة الخارجية في بيان الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع السفارة الليبية في عمان على عقد الامتحان في تمام الساعة 10:00 من صباح السبت.
ودعت الوزارة الطلبة الذين لم يتمكنوا من الذهاب الى تركيا لتأدية الامتحان التوجه الى مدرسة الأميرة عالية في منطقة اللويبدة بجانب إدارة الامتحانات مصطحبين معهم وثائقهم الثبوتية.
يذكر أن الطلبة الأردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا تم ترسيبهم من قبل وزارة التربية الليبية في مبحث الثقافة الاسلامية دون ابداء الأسباب.