جفرا نيوز : أخبار الأردن | 25.8 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

25.8 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21

جفرا نيوز -

زادت أسعار الذهب في السوق المحلية بشكل طفيف بعد أن وصل سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1206 دولارات مقارنة مع 1193 دولارا منتصف الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبحسب علان، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 يوم أمس 31.1 دينار، وسعر الغرام من عيار 21 بلغ 25.8 دينارا. والغرام من عيار 18 بلغ 23 دينارا.

في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 182 دينارا، وسعر الليرة الإنجليزي 208 دنانير.

وأوضح علان أن سعر الذهب مستقر نسبيا ويحوم حول معدل يتراوح بين 1194 دولارا للأونصة و1205 دولارات مع ترقب أسعار الفائدة على الدولار.

وبين أن الطلب على الذهب ما يزال مستمرا من صناديق سيادية رغم عمليات البيع التي شهدها الذهب خلال الأسبوع الماضي.

وتحول الذهب إلى الارتفاع مع تراجع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية بفعل تنامي الآمال بتنازلات ربما تقدمها كندا لحل خلاف بشأن إعادة تفعيل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا).

وتراجع مؤشر الدولار مقابل سلة عملات رئيسية بفعل أنباء عن أن كندا مستعدة لفتح سوقها لمنتجات الألبان بشكل محدود أمام الولايات المتحدة، كتنازل في المفاوضات الرامية إلى إعادة العمل بنافتا.

وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب وصف علان الإقبال بـ'الجيد' في الوقت الراهن وخاصة على الادخار، ولكنه أضعف بعد انتهاء مواسم الأعياد والعطلة وعودة المغتربين والتي تعد وقتا مناسبا لحفلات الأعراس والتخرج.