إجلاء 27 أردنيا وفلسطينيا من جنوب إفريقيا الليلة إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة من وزارة الاوقاف الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها خارجيّة الذكرى الثامنة والأربعون لوفاة الملك طلال بن عبدالله غدا الصحة تبدأ توزيع الأساور الإلكترونية في عمان فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية مندوباً عن جلالة الملك رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/49 (صور) رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان يعبر عن أسفه للجوء شركة لافارج لقانون الإعسار الرزاز يطلع على أوجه صرف المنح المقدمة للأردن لتمويل مشاريع تنموية هيئة تنظيم الاتصالات: التعامل مع 320 شكوى بنسبة معالجة 91% خلال أيار الماضي الأردن والصين يؤكدان رفضهما لمخطط الضم مدير الدوريات الخارجية يُحذر من مخالفات خطيرة نتائجها قاتلة "مياهنا": تأخير ضخ المياه عن مناطق في الزرقاء بسبب أعمال صيانة طارئة "قطاع الألبسة" يطالب بتأجيل أقساط القروض للشهر المقبل بلدية اربد تهدم 3 منازل في حي التركمان لفتح شارع كم عدد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة؟ وقعها (239) عالما..رسالة خطيرة تنسف معلومات منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا ضبط حدث يقود "قلاب" في عمان
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2018-09-15 | 09:52 am

25.8 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21

25.8 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21

جفرا نيوز -

زادت أسعار الذهب في السوق المحلية بشكل طفيف بعد أن وصل سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1206 دولارات مقارنة مع 1193 دولارا منتصف الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبحسب علان، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 يوم أمس 31.1 دينار، وسعر الغرام من عيار 21 بلغ 25.8 دينارا. والغرام من عيار 18 بلغ 23 دينارا.

في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 182 دينارا، وسعر الليرة الإنجليزي 208 دنانير.

وأوضح علان أن سعر الذهب مستقر نسبيا ويحوم حول معدل يتراوح بين 1194 دولارا للأونصة و1205 دولارات مع ترقب أسعار الفائدة على الدولار.

وبين أن الطلب على الذهب ما يزال مستمرا من صناديق سيادية رغم عمليات البيع التي شهدها الذهب خلال الأسبوع الماضي.

وتحول الذهب إلى الارتفاع مع تراجع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية بفعل تنامي الآمال بتنازلات ربما تقدمها كندا لحل خلاف بشأن إعادة تفعيل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا).

وتراجع مؤشر الدولار مقابل سلة عملات رئيسية بفعل أنباء عن أن كندا مستعدة لفتح سوقها لمنتجات الألبان بشكل محدود أمام الولايات المتحدة، كتنازل في المفاوضات الرامية إلى إعادة العمل بنافتا.

وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب وصف علان الإقبال بـ'الجيد' في الوقت الراهن وخاصة على الادخار، ولكنه أضعف بعد انتهاء مواسم الأعياد والعطلة وعودة المغتربين والتي تعد وقتا مناسبا لحفلات الأعراس والتخرج.