الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين مفاجأة : شركات "سجائر" عالمية متضررة من “قضية مطيع” تطالب الاردن بتعويضات مالية ضخمة نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز هل كان بالإمكان السيطرة على الامور في عجلون قبل تطور احداثها .. ؟ تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم و غداً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-09-18 | 08:34 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص
*********
* قال رئيس اللجنة الدينية بجمعية وكلاء السياحة والسفر فيصل مرزي إن ما تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من فرض مبلغ مالي قيمته 2000 ريال على كل من اعتمر خلال العشر سنوات الماضية عار عن الصحة، موضحاً أن القرار يشمل من أدى مناسك العمرة والحج خلال العامين الهجريين الماضيين 1938 و1939 فقط .
********
* نفذت فرق وزارة التنمية الإجتماعية 385 زيارة تفقدية لمراكز ذوي الإعاقة، على مدار العامين الماضيين، بحسب التقرير الوطني الثالث للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان ، وأظهر التقرير أن الوزارة أنذرت 21مركزاً، فيما تم تحويل 12 مركزاً للجان التحقيق .
*********
* وقعت احداث شغب في منطقة راس العين بالعاصمة عمان مساء الاثنين ، واحرق محتجون الاطارات واغلقوا شارعاً رئيسياً على خلفية وفاة حدث دهساً بمركبة تتبع مديرية الامن العام ظهر يوم الاثنين بمنطقة الاشرفيه .
*********
* قضايا اساءة المعاملة داخل مراكز التوقيف بلغت خلال عام 2017 حوالي 262 قضية، تم احالة 15 قضية منها إلى محكمة الشرطة، وأدين 46 شرطياً في هذه القضايا بينما بلغ عدد غير المدانين 114 شرطياً، وذكر التقرير أن هناك 87 قضية لا تزال قيد النظر.
*********
* تجمهر العشرات من المواطنين أمام متصرفية لواء بني كنانة باربد، للمطالبة بكشف تفاصيل حادثة وفاة الطالب في الصف السادس حبيب الدقامسة 12 عاما، عثر عليه مشنوقا ومعلق على أحد الأشجار ببلدة ابدر وأعلن المحتجون بعد اجتماع عقد في مضافة الدقامسة مساء الاثنين، وقف استقبال المعزيين وإغلاق المضافة لحين كشف ملابسات الحادثة، مؤكدين وجود شبهة جنائية وراء الشنق.
*********
* ضبطت لجان وفرق التفتيش المشتركة في وزارة العمل بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة مساء امس الاثنين ١٢٠ عامل وافد مخالف لأحكام قانون العمل.
*********
* شكا مراجعون لمركز صحي الاشرفية الاولي في لواء الكورة من ضيق المبنى وعدم وجود أطباء ونقص في الأدوية، مطالبين بتحويله الى مركز صحي شامل ورفده باطباء اختصاص وأجهزة طبية، حيث يتجاوز عدد مراجعيه الـ 100 مراجع يوميا، إضافة الى ان المركز يخدمه طبيب عام واحد وهو غير كاف لخدمة 17 ألف نسمة في البلدة.
*********
* قال مصدر مسؤول "إن الحكومة تنوي رفع ضريبة الدخل على البنوك في مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد من 35 % إلى 37 % يضاف إليها 1 % ضريبة تكافل اجتماعي".
*********
* قال رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني، إن الرئيس السوري بشار الأسد انتصر عسكريا في الحرب السورية وإدلب ستسقط، لكن الأسد خسر شعبه وبلده ،وأضاف ” انتصار الأسد عسكريا هي خسارة، لا أعرف كيف يمكن لرئيس أن يبقى في هذا البلد بعد كل ما حدث، بعدما أصبح نصف الشعب خارج البلاد، الذكرى مؤلمة جدا”.
*********
* قال وزيرالشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة إن الحكومة شرعت بتعديل الأنظمة المتعلقة بتفويض الصلاحيات في الوزارات والمؤسسات، لاسيما المعنية بمشروع "اللامركزية".
*********
* تتجه النية لدى الحكومة بحسب معلومات متداولة لإصدار مشروع قانون للعفو العام، خلال الفترة القليلة المقبلة وبحسب المعلومات فإن الحكومة لا تزال تدرس تفاصيل القانون والفئة المستفيدة منه، وما إذا كان سيشمل المطالبات والغرامات المالية للدولة.
*********
* اشارت امانة عمان الى ان ما تم تناوله عبر مواقع اخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بشطب مبالغ (رواتب) بقيمة 31 الف دينار كان يتقاضاها موظف على مدى سنوات لقاء عمله لدى القطاع الخاص بعد اوقات العمل الرسمي دون اخذ موافقة الامانة لم يؤثر على سير العمل وأن الموظف لم يكن على علم ببنود النظام الذي لا يجيز له العمل دون موافقة امانة عمان !! .
*********
* ذكر مصدرٌ أن الحكومة ستُرسل مشروع قانون ضريبة الدخل إلى مجلس النواب الأسبوع المقبل قبل انتهاء الدورة الاستثنائية المنعقدة حالياً.
*********
*طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين لشراء 240 الف طن قمح وشعير، إذ سيتم فتح العروض اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء وستشترى الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
*********
* منافسه سيرلانكا بسباعية نظيفة في المباراة التي جرت أمس الاثنين على ملعب سيلونس بالعاصمة كولمبو في ثاني مبارياته بالدور الاول من التصفيات الآسيوية ليتصدر المنتخب ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للصين ومن مباراتين لغوام، ونقطة لأوزبكستان ولا شيء لسريلانكا.
*********
*انتقل الى رحمته تعالى اليوم الثلاثاء 18/9/2018:
الحكم فائق عبدالحليم الحديدي - السلط
- حنا نقولا نويران الداوود - الفحيص
- بديعة باط يعقوب حينا - الجمعية الخيرية الشركسية
- أسامة محمد البركات العبدالحليم - النعيمة
- رينيه نصري نجيب صيداوي - الصويفية
- حسام عادل درويش الحسيني - الصويفية
- روضة محمد خير حبنكة الميداني - مرج الحمام
انا لله وانا اليه راجعون