(50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2018-09-18 |

حوارية حول دور الشباب في الحد من حوادث السير

حوارية حول دور الشباب في الحد من حوادث السير

جفرا نيوز - نظمت المبادرة الوطنية سلامة الشباب وبالتعاون مع إدارة السير المركزية وهيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جلسة نقاشية لمجموعة من الشباب وطلبة الجامعات حول دور الشباب في الحد من حوادث السير في مقر الهيئة / العاصمة .

وبين عرفات عوض منسق مبادرة سلامة الشباب أن الهدف من هذا اللقاء تفعيل دور الشباب في مجال السلامة المرورية ، حيث إن المبادرة أطلقت بشراكة بين حكمت للسلامة المرورية ونادي السيارات الملكي مما يضمن القدرة على توفير برامج توعوية الباب شركاء في صياغتها وتنفيذها .

وأكد الرائد طارق فريحات رئيس قسم سير غرب عمان أن إدارة السير تعمل جاهدة في التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمؤسسات لرفع درجة الوعي وتثقيف الشباب حول مواضيع السلامة المرورية ، موضحا للحضور واجب إدارة السير من خلال تطبيق قانون السير وتنفيذ كافة الأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه ، كما تطرق إلى الأرقام والإحصائيات التي تتعلق بحوادث السير في الأردن مثمناً الآراء والمقترحات التي تم سماعها من الشباب مبدياً التأكيد على الاستمرار في البرامج التوعوية التي تساعد في الحد من حوادث السير .

وبين منسق الهيئة في محافظة العاصمة عثمان العبادي أن الهيئة تهدف من خلال برنامج " التوعية والتثقيف " على تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب ومناقشة مختلف القضايا والتحديات الوطنية، وتعزيز مشاركتهم ومن خلال هذا اللقاء الهادف إلى بناء جسور من التواصل والشراكة مع كافة المؤسسات وإتاحة مساحة من الحوار للاستماع إلى أراء الشباب ومقترحاتهم للحد من حوادث السير والعمل على تحفيز الشباب لإطلاق مبادرات توعوية توظف إبداعات الشباب للتوعية بمواضيع السلامة المرورية .

وتم في نهاية اللقاء عرض مجموعة من الأفلام التوعوية حول السلامة المرورية وتقديم جوائز للشباب المشاركين بإجابة الأسئلة المرورية بشكل صحيح .