رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين مفاجأة : شركات "سجائر" عالمية متضررة من “قضية مطيع” تطالب الاردن بتعويضات مالية ضخمة نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز هل كان بالإمكان السيطرة على الامور في عجلون قبل تطور احداثها .. ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2018-09-18 |

حوارية حول دور الشباب في الحد من حوادث السير

حوارية حول دور الشباب في الحد من حوادث السير

جفرا نيوز - نظمت المبادرة الوطنية سلامة الشباب وبالتعاون مع إدارة السير المركزية وهيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جلسة نقاشية لمجموعة من الشباب وطلبة الجامعات حول دور الشباب في الحد من حوادث السير في مقر الهيئة / العاصمة .

وبين عرفات عوض منسق مبادرة سلامة الشباب أن الهدف من هذا اللقاء تفعيل دور الشباب في مجال السلامة المرورية ، حيث إن المبادرة أطلقت بشراكة بين حكمت للسلامة المرورية ونادي السيارات الملكي مما يضمن القدرة على توفير برامج توعوية الباب شركاء في صياغتها وتنفيذها .

وأكد الرائد طارق فريحات رئيس قسم سير غرب عمان أن إدارة السير تعمل جاهدة في التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمؤسسات لرفع درجة الوعي وتثقيف الشباب حول مواضيع السلامة المرورية ، موضحا للحضور واجب إدارة السير من خلال تطبيق قانون السير وتنفيذ كافة الأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه ، كما تطرق إلى الأرقام والإحصائيات التي تتعلق بحوادث السير في الأردن مثمناً الآراء والمقترحات التي تم سماعها من الشباب مبدياً التأكيد على الاستمرار في البرامج التوعوية التي تساعد في الحد من حوادث السير .

وبين منسق الهيئة في محافظة العاصمة عثمان العبادي أن الهيئة تهدف من خلال برنامج " التوعية والتثقيف " على تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب ومناقشة مختلف القضايا والتحديات الوطنية، وتعزيز مشاركتهم ومن خلال هذا اللقاء الهادف إلى بناء جسور من التواصل والشراكة مع كافة المؤسسات وإتاحة مساحة من الحوار للاستماع إلى أراء الشباب ومقترحاتهم للحد من حوادث السير والعمل على تحفيز الشباب لإطلاق مبادرات توعوية توظف إبداعات الشباب للتوعية بمواضيع السلامة المرورية .

وتم في نهاية اللقاء عرض مجموعة من الأفلام التوعوية حول السلامة المرورية وتقديم جوائز للشباب المشاركين بإجابة الأسئلة المرورية بشكل صحيح .