جفرا نيوز : أخبار الأردن | إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"

جفرا نيوز -أكد رئيس قسم الرقابة الصحية على الغذاء والدواء في مديرية صحة الطفيلة محمد القناهرة إغلاق مصنع بصيرا للألبسة الجاهزة؛ جراء انتشار حشرة "البق" في مرافق عدة منه.
وأضاف أن المصنع يشهد عمليات مكافحة وتطهير من قبل شركة مختصة بمكافحة الحشرات حفاظا على صحة وسلامة العاملات.
وبين أن إغلاق المصنع الذي يضم قرابة 500 عاملة يعملن بمجال تصنيع الألبسة جاء بناء على شكوى من قبل العاملات تؤكد تعرضهن للدغات في أنحاء الجسم أدت إلى احمرار في الجلد، حيث تم على الفور تشكيل لجنة طبية من كوادر صحة الطفيلة للوقوف على حجم المشكلة.
وأضاف أن تقرير اللجنة خلص إلى وجود حشرة "البق" في عدة أماكن في المصنع منها صالات الإنتاج وسكن العاملات جراء وجود العوامل الطبيعية لانتشارها كالرطوبة وسوء تخزين المواد الخام، وعدم توافر عناصر التهوية الكافية، مشيرا إلى أن هذه الحشرة غير ناقلة للإمراض المعدية إلا أنها تسبب الطفح الجلدي، بالإضافة إلى إزعاج وقلق في النوم للمصابين.
ولفت إلى انه تم الطلب من إدارة المصنع بناء على تقرير اللجنة، بإغلاقه وإخلائه من العاملات لحين تصويب الأوضاع، ومكافحة الحشرة المنتشرة بين الأقمشة المستخدمة في صناعة الألبسة في حين لا زال المصنع مغلقا كإجراء احترازي ووقائي للمحافظة على صحة العاملات، حيث تتم حاليا عملية المكافحة باستخدام وسائل حديثة وبإشراف لجنة من صحة الطفيلة.
 (بترا)