العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-09-19 | 12:04 pm

إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"

إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"

جفرا نيوز -أكد رئيس قسم الرقابة الصحية على الغذاء والدواء في مديرية صحة الطفيلة محمد القناهرة إغلاق مصنع بصيرا للألبسة الجاهزة؛ جراء انتشار حشرة "البق" في مرافق عدة منه.
وأضاف أن المصنع يشهد عمليات مكافحة وتطهير من قبل شركة مختصة بمكافحة الحشرات حفاظا على صحة وسلامة العاملات.
وبين أن إغلاق المصنع الذي يضم قرابة 500 عاملة يعملن بمجال تصنيع الألبسة جاء بناء على شكوى من قبل العاملات تؤكد تعرضهن للدغات في أنحاء الجسم أدت إلى احمرار في الجلد، حيث تم على الفور تشكيل لجنة طبية من كوادر صحة الطفيلة للوقوف على حجم المشكلة.
وأضاف أن تقرير اللجنة خلص إلى وجود حشرة "البق" في عدة أماكن في المصنع منها صالات الإنتاج وسكن العاملات جراء وجود العوامل الطبيعية لانتشارها كالرطوبة وسوء تخزين المواد الخام، وعدم توافر عناصر التهوية الكافية، مشيرا إلى أن هذه الحشرة غير ناقلة للإمراض المعدية إلا أنها تسبب الطفح الجلدي، بالإضافة إلى إزعاج وقلق في النوم للمصابين.
ولفت إلى انه تم الطلب من إدارة المصنع بناء على تقرير اللجنة، بإغلاقه وإخلائه من العاملات لحين تصويب الأوضاع، ومكافحة الحشرة المنتشرة بين الأقمشة المستخدمة في صناعة الألبسة في حين لا زال المصنع مغلقا كإجراء احترازي ووقائي للمحافظة على صحة العاملات، حيث تتم حاليا عملية المكافحة باستخدام وسائل حديثة وبإشراف لجنة من صحة الطفيلة.
 (بترا)