وزير الداخلية يلتقي السفير الاماراتي الحمود : لا تهاون في ترسيخ سيادة القانون على الجميع دون تمييز او واسطة ومحسوبية تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعاني يوعز بتشكيل لجنة للتحقيق بوفاة الطفلة جود الغذاء والدواء: حناء الشعر الملوث بالبكتيريا غير مسجل اردنيا العاصمة عمّان سابع أغلى مدينة عربية - تفاصيل الملك يغادر أرض الوطن في إجازته الخاصة السنوية المعتادة إحالات عدد من الضباط الى التقاعد في الامن العام - أسماء بالصور..الأمن العام يحقق أمنية طفل ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-09-19 | 05:16 pm

الهند.. السجن لمن يطلق زوجته شفهيا بالثلاث

الهند.. السجن لمن يطلق زوجته شفهيا بالثلاث

 أقر مجلس الوزراء الهندي أمرًا تنفيذيًا، يقضي بتجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث”، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء ناريندرا مودي لخطب ود الناخبات المسلمات.

وقال وزير القانون الاتحادي، رافي شانكار، في مؤتمر صحفي، إن "مجلس الوزراء أقر الأمر التنفيذي، لأن هذه الممارسة استمرت رغم صدور حكم قضائي بمنعها”

وكانت المحكمة العليا قد حظرت "الطلاق بالثلاث” العام الماضي، إلا أن حكومة مودي تريد أن تجعلها تهمة تحمل عقوبة السجن، لما يصل إلى ثلاث سنوات دون إمكانية الخروج بكفالة في أعقاب احتجاجات من مسلمات.

وقضت المحكمة في آب من العام الماضي، بعدم دستورية قانون يسمح للرجل بتطليق زوجته شفهيًا بنطق "أنت طالق” ثلاثًا، وتحاول الحكومة سن تشريع "يحظر تمامًا” هذا الإجراء، وفق رويترز.

وقال مودي الشهر الماضي في كلمته بمناسبة يوم الاستقلال إنه "لن يهدأ لحين إنصافهن” في إشارة إلى النساء.

وتسمح الهند التي تضم أتباع ديانات عديدة للمؤسسات الدينية المرجعية بإدارة مسائل الزواج والطلاق والإرث، وهو ما أتاح ممارسة الطلاق بالثلاث على نطاق واسع بين مسلميها البالغ عددهم 180 مليونًا.

وعارض مجلس الأحوال الشخصية لمسلمي عموم الهند، الذي يضم عدة جمعيات إسلامية، منع الطلاق بالثلاث.

ويصر بعض العلماء المسلمين على عدم ورود ذكر الطلاق بالثلاث في القرآن.

ولا تتفق الاجتهادات الإسلامية جميعًا على ممارسة الطلاق "بالثلاث”، وهناك آراء في عدة دول إسلامية تحظرها، وتنظر إليها باعتبارها في حكم "الطلقة الواحدة”.