جفرا نيوز : أخبار الأردن | الهند.. السجن لمن يطلق زوجته شفهيا بالثلاث
شريط الأخبار
الحكومة تقرر العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات .. أسماء نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها افتتاح معبر نصيب رسميا والحكومة تعلن التفاصيل العموش: 1.4 مليار دينار قيمة مشاريع نفذتها ‘‘الأشغال‘‘ المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية الثلاثاء "الأمانة" تستحدث 850 وظيفة العام المقبل أجواء خريفية معتدلة النائب السعود يكتب : دولة المواطن فيصل الفايز .. كلمة حق المجالي: في أي مجتمع حيوي يوجد ’فساد‘ وهناك من أفسد في الأرض توقيف ثلاثة موظفين من الصحة وديوان المحاسبة على خلفية قضية فلاتر الكلى ولي العهد: خطاب ملهم ينير طريق المستقبل الأحزاب الوسطية: الملك قدم خطابا وطنيا شاملا عنوانه التوافق الوطني
عاجل
 

الهند.. السجن لمن يطلق زوجته شفهيا بالثلاث

 أقر مجلس الوزراء الهندي أمرًا تنفيذيًا، يقضي بتجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث”، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء ناريندرا مودي لخطب ود الناخبات المسلمات.

وقال وزير القانون الاتحادي، رافي شانكار، في مؤتمر صحفي، إن "مجلس الوزراء أقر الأمر التنفيذي، لأن هذه الممارسة استمرت رغم صدور حكم قضائي بمنعها”

وكانت المحكمة العليا قد حظرت "الطلاق بالثلاث” العام الماضي، إلا أن حكومة مودي تريد أن تجعلها تهمة تحمل عقوبة السجن، لما يصل إلى ثلاث سنوات دون إمكانية الخروج بكفالة في أعقاب احتجاجات من مسلمات.

وقضت المحكمة في آب من العام الماضي، بعدم دستورية قانون يسمح للرجل بتطليق زوجته شفهيًا بنطق "أنت طالق” ثلاثًا، وتحاول الحكومة سن تشريع "يحظر تمامًا” هذا الإجراء، وفق رويترز.

وقال مودي الشهر الماضي في كلمته بمناسبة يوم الاستقلال إنه "لن يهدأ لحين إنصافهن” في إشارة إلى النساء.

وتسمح الهند التي تضم أتباع ديانات عديدة للمؤسسات الدينية المرجعية بإدارة مسائل الزواج والطلاق والإرث، وهو ما أتاح ممارسة الطلاق بالثلاث على نطاق واسع بين مسلميها البالغ عددهم 180 مليونًا.

وعارض مجلس الأحوال الشخصية لمسلمي عموم الهند، الذي يضم عدة جمعيات إسلامية، منع الطلاق بالثلاث.

ويصر بعض العلماء المسلمين على عدم ورود ذكر الطلاق بالثلاث في القرآن.

ولا تتفق الاجتهادات الإسلامية جميعًا على ممارسة الطلاق "بالثلاث”، وهناك آراء في عدة دول إسلامية تحظرها، وتنظر إليها باعتبارها في حكم "الطلقة الواحدة”.