شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* علمت جفرا نيوز انه ومن المتوقع ان يتم ادراج قانون الانتخابات على جدول اعمال الدورة العادية المقبلة ليصار الى مناقشته وتعديله او عدد من مواده.
*********
معلومات رشحت لجفرا نيوز ان مجلس النواب لن يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل للجنته القانونية او الاقتصادية ، بل سيقوم بتشكيل لجنة نيابية من عدة نواب اصحاب خبرة وضليعين بالشأن الاقتصادي لدراسة مشروع القانون حال ارساله من الحكومة حيث ستقوم اللجنة بالنظر فيه ودراسة ومناقشة مواده وبنوده وفتح حوار حوله .
*********
* قال النائب حسني الشياب أن قانون ضريبة الدخل الذي نشرته حكومة الدكتور عمر الرزاز الأسبوع الماضي جائر أكثر من القانون الذي أطاح بحكومة سلفه الدكتور هاني الملقي، حيث خفّضت حكومة الرزاز الضريبة على قطاع البنوك والمؤسسات مقارنة بالقانون الذي أسقط الحكومة السابقة،
*********
* : نفى النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم المجالي، الاربعاء، الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس في قضية مصنع الدخان المتهم رائد حمدان.
*********
* شدد رئيس الوزراء عمر الرزاز على اهمية اعادة النظر بقوانين الاحزاب والانتخابات واللامركزية ، لافتا الى ان الحكومة ستعلن قريبا عن دمج مؤسسات حكومية وربما دمج بعض الوزارات.
*********
* تتوجه وزارة التربية والتعليم، من خلال مجلس التربية والتعليم، لاتخاذ قرار يقضي بإعطاء فرصة لطلبة تخصصي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي، للتقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) بذات الفروع.
*********
* قال النائب رئيس اللجنة المالية النيابية احمد الصفدي أن "رسالة الشعب الاردني واضحة بأن مشروع قانون ضريبة الدخل كما ورد في مسودة المشروع لا يمكن قبوله"، مؤكدا انحياز النواب الى صف الوطن والمواطن ، داعيا لضرورة معالجة الخلل في الإيرادات الضريبية التي غالبيتها من ضريبة المبيعات وليس "الدخل" .
*********
* مثنى غرايبة .. غاب دون إبداء الأسباب عن اللقاءات الحكومية التي عقدتها الحكومة في مختلف محافظات المملكة بهدف التعريف وشرح قانون ضريبة الدخل الجديد ولم يكتف بذلك ، بل يتبع اسلوباً يراوغ فيه متابعيه عبر صفحته الشخصية على موقع " تويتر " عند طرح الأسئلة التي تختص بشؤون وزارته ، حيث يقوم بالإجابة على جزئية ويترك الجزئية الأخرى دون إجابة خاصة وانها تتعلق بزيادة الضريبة .
*********
* أكد مصدر حكومي ان صرف الرواتب لموظفي القطاع العام والمتقاعدين العسكرين والمدنيين سيبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل 23 –9- 2018م.
*********
* اعلنت مستشفيات البشير خطوطا ساخنة للتواصل معها مباشرة في اي من شؤون الخدمة الطبية التي تقدمها للمواطنين على واتس اب (0796310540) والارضي (064702972) والخط الساخن للوزارة( 065004545)على مدار الساعة .
*********
* شكل وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية لجنة خاصة من دوائر عدة مهمتها حصر أصول ومباني الوزارات والمؤسسات العامة والمسجلة بإسمها لنقلها الى ملاك خزينة الدولة .
*********
* وصل التونسي طارق جرايا إلى العاصمة الأردنية عمان، وذلك لاستكمال مفاوضاته لقيادة فريق الفيصلي، خلفًا لمواطنه نبيل الكوكي.
*********
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 20/9/2018:
- محمد فؤاد فريحات – بلدة راجب
- اعتدال نهاد عبدالهادي – الشميساني
- شهلا جميل طنوس حداد – اربد
- عبدالفتاح محمود جابر عبده – الشميساني
- مراد محمد تيسير البقاعي – الدوار الاول
- رؤوفه درويش الكردي – ديوان ابناء الكرك

انا لله وانا اليه راجعون