تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن الملكية تتيح لمسافريها استخدام أجهزتهم الذكية أثناء الطيران الخارجية تدين استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى وتطالب بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات التي تحدث
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2018-09-20 | 10:14 am

شخصيات البشر 4 أنواع .. إلى أيها تنتمي؟

شخصيات البشر 4 أنواع .. إلى أيها تنتمي؟

جفرا نيوز -

يجد كثيرون صعوبة في تحديد شخصية الآخرين، وتكون مهمة التعرف عليهم محفوفة بالكثير من التحليلات المستندة في كثير من الأحيان إلى الانطباعات الشخصية، إلا أن العلم أخيرا قال كلمته في هذا الشأن.
فقد توصل مشروع بحثي ضخم، شمل مليونا ونصف المليون شخص، إلى أن الشخصيات تنحصر في 4 أنواع إجمالا. لكن يبقى لكل واحد منا سمات فردية لا يمكن أن يتشاركها مع الآخرين. وهذه الشخصيات هي:

العادية
وهي من أكثر أنواع الشخصيات شيوعا بين الناس. ويتميز الأشخاص العاديون بأنهم متقلبون عصبيا وسرعان ما ينتابهم الخوف والغضب والقلق. ولدى أصحاب الشخصيات العادية قدرة على الانفتاح، لكن ليس كثيرا.

المتحفظة
هذا النوع من الشخصيات يكون مستقرا من الناحية العاطفية بشكل عام، لكنه ليس منفتحا ولا عصبيا أيضا. ويتميز ذوو الشخصية المتحفظة بأنهم عقلانيون ومتزنون إجمالا، ويتمتعون بقدرة على التعاون ويعملون بضمير وإتقان.

الأنانية
هذا الشخصية ليست سيئة على الإطلاق كما يبدو للوهلة الأولى، إذ يتميز الأنانيون بأنهم منفتحون، وإن كانوا لا يتمتعون بروح التعاون مع الآخرين ولا يحكمون عقولهم في كثير من التصرفات.

القدوة
قد تسأل: ما الذي يجعلني نموذجا جيدا للآخرين؟ وفقا للدراسة، فإن أصحاب الشخصيات النموذجية يتمتعون بمهارات قيادية قوية ويتصرفون بروية في جميع المواقف بغض النظر عن حالتهم العصبية. ويتمتع أصحاب الشخصيات المميزة بالاستقرار العاطفي، ويميلون إلى الانفتاح على الآخرين، ويعملون بجد.

قد تشعر بالارتياح لسماع صفات الشخصيات الأربع أو بعضها، إلا أنها ليست بالضرورة ثابتة، فأنماط شخصياتنا قابلة للتطور والتغير مع مرور الوقت، وهذه هي طبيعة البشر.

بقي أن نشير إلى أن جميع الشخصيات تتوفر على ميزات إيجابية، لكن بدرجات متفاوتة، وهذا ما يؤكد أن شخصياتنا قد لا تكون صعبة إلى الحد الذي كنا نعتقد، وفق ما ذكرت صحيفة 'إندبندنت' البريطانية، الأربعاء.