(50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2018-09-20 |

الخراب ليس في الطائرة بل في ربان حكومتها !!

الخراب ليس في الطائرة بل في ربان حكومتها !!

جفرا نيوز - محمد سالم عرار المجالي

بكل صراحة ودون مجاملات .. اثبت الرزاز فشله , بأن يكون رئيس للوزراء في هذه المرحلة الصعبة .. الاردن في ازمة كبيرة , ونحن بحاجة لرئيس وزراء صاحب قدرة وكفاءة وذو شخصية قيادية وفكر .
اخطأ الرزاز بحق للأردن وبحق قيادته وشعبه , عندما شبهه خلال لقاءه مع عدد من نشطاء الحراك بالطائرة الخربانة , فهل بربكم هذه الكلمات والتصريحات يمكن ان تصدر من رجل , صاحب ولاية عامة ورجل دولة , للأسف .. فاذا كان الرزاز يقصد ما يقوله , وغير قادر على ادارة الازمة عليه الرحيل وتقديم استقالته .
دولة الرزاز بكل اسف انك خيبت امال الكثير من الاردنيين وثقة جلالة الملك الذي كلفك بقيادة المرحلة , لقد بنينا عليكم آمالاً كبيرة وحصلت على ثقة الشعب خلال الايام الاولى لكن الحمد لله لم تكمل 100 يوم حتى انكشفت حقيقتك للشعب واثبت فشلك امام الجميع .
الاردن .. دولة الرئيس ليس طائرة خربانة , الخربان ربان حكومتها وطاقمها الوزاري الغير قادر على ادارة ملف الضريبة , فكيف لنا ان نثق بك في ادارة الملفات الاخرى , خاصة وان الاردن يواجه ظروف صعبة سياسيا واقتصاديا .
الاردن بقيادته الحكيمة استطاع رغم كل الظروف أن يكون محط انظار العالم حيث استطاع بقيادته مليكه الشاب وتلاحم شعبه الجبار ان يحول الربيع العربي الى ربيع اردني مزهر ومثمر بالإنجازات الاقتصادية والتشريعية .
نعم العالم اجمع يتحدث عن الاردن ويعتبره نموذجا في المنطقة حيث تمكن هذا البلد الصغير بالجغرافيا والفقير بموارده أن يفلت من ارهاصات الربيع العربي واحباط العديد من قصص التآمر عليه , هذا ما يؤكد عبقرية قيادته وصبر ووعي شعبه الجبار .
نعم اننا نمر في ازمة اقتصادية وهي ليت من صنيعتنا رغم كل هذا استطاع هذا البلد استضافة اكثر من 1.5 مواطن سوري هرب من القتل والدمار , إذ لم يجد الا الاردن بلدا الأمن والامان رغم المحيط الملتهب , وقدم للأخوة السوريين كل موارده وتقاسم لقمة العيش مع ابناء الشعب الاردني الذي تعاملوا معهم بأصول الكرم والضيافة العربية ولم يجدوا الا كل تقدير وترحيب .
بكل اسف اثبت الرئيس انه ليس رجل مرحلة , ورجل متصنع وصاحب شخصية ضعيفة وتنظير فقط ويبحث عن الشعبوية فشخصية الرزاز غير قادر على ادارة محل ( بناشر ) او ( ميني ماركت ) فهذا ما قلته وكتبته عن الرزاز في الايام الاولى من تكليفه لتشكيل الحكومة .
هل يعلم دولة الرئيس ان الاردن يزخر في العديد من الكفاءات والطاقات البشرية والجميع يشهد له بذلك فشواهد التاريخ اثبتت ذلك
فرحم الله هزاع ووصفي وعبد الحميد شرف واستشهد هنا بقول للمغفور له بإذن الله المشير حابس المجالي عندما قال ( البلد ما بحرثها الا عجولها ) نعم هؤلاء الرجال استطاعوا في احلك واصعب الظروف السياسية والاقتصادية من انقاذ البلد والوصول بها الى شاطئ الامان .
فيا دولة الرئيس اذا كان الاردن كما تصفه فما عليك الا الرحيل لأنك اثبت عجزك وعدم قدرتك لإدارة دف الدولة وكصاحب ولاية عامة واثبت بانك ليس ( من عجول هذه البلد ) .

mohmmed.majali@yahoo.com