ضبط (100) برميل عصير مشمش فاسد في جرش اسطول جــت يحمل المجموعات السياحية للبترا لتسجيل رقم قياسي فريد السبت دوام للضريبة للاستفادة من اعفاء الغرامات وتقديم الاقرارات تخصيص 5% من المقاعد الجامعية لأبناء المعلمين - تفاصيل أجواء ربيعية دافئة تعم المملكة خلال الأيام الثلاثة المقبلة - تفاصيل وفاة واصابتان بحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفيات الجمعة 26-4-2019 القبض على مطلوب بعد إصابته بتبادل لإطلاق النار مع الامن في البادية الشمالية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ”تجارة الأردن“ تطالب بإعادة النظر بقرار منع استیراد السلع السوریة عشريني يهدد بالانتحار من جسر عبدون صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن الأمن: الرحالة حطاب صوّر قرب وحدة عسكرية اصابة مرتب امن عام خلال ضبط شخص هدد بقتل اخوته في صويلح رئيس الوزراء يهاتف الصحفي الحباشنة غرايبة يؤكد أهمية استثمار الشباب كشف هوية مطلقي النار على مركبتين لشخص يعمل بشركة نقل سياحي بالفحيص السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات .. تفاصيل في سابقة قضائية: “القتل القصد” للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الطفل كنان تنقلات واسعة بين الدبلوماسيين في الخارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2018-09-21 | 08:37 pm

التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم)

التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم)

جفرا نيوز ـ اشارة الى ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الفتاة ذات الـ 15 عاما التي كانت تتعرض للاساءة الجسدية والمعنوية  من قبل عمها وزوجته ، واستنجدت بجلالة الملك عبد الله الثاني لانقاذها ، تؤكد وزارة التنمية الاجتماعية انها  تعاملت مع هذه الحالة منذ عام ونصف حيث تم ايداعها الى  دار الحنان بمحافظة اربد التابعة للوزارة  لانها كانت بحاجة للرعاية والحماية ، بناء على قرار قاضي الاحداث وحتى بلوغها سن الثامنة عشرة.
وكانت هذه الفتاة يتيمة الاب وامها متزوجة من شخص اخر ، تعرضت للاساءة من قبل عمها ( المتوفى ) حاليا  ، وزوجته لفترات طويلة وتم تقديم شكوى من قبل العمة ليتم بعدها ادخال الفتاة الى المستشفى من خلال ادارة حماية الاسرة التابعة لمديرية الامن العام واجراء المعالجات اللازمة لها من قبل الوزارة وادخالها الى دار الحنان في اربد.
الوزارة بدورها عرضتها على اطباء باطنية وعظام واجرت تقييما نفسيا لها  واستكملت علاجها واصبح وضعها النفسي مستقرا.
كما تم الحاقها في المدرسة المنزلية  بالدار واجراء امتحان مستوى لها ، اضافة الى الحاقها في مركز التأهيل والتشغيل  التابع للدار ، لتنمية قدراتها المهنية وزيادة قدرتها على تحمل المسؤولية واعباء الحياة المختلفة .
وترغب المنتفعة وفقا للتقارير التي اعدها الاخصائيون في الدار رغبتها بالعودة الى والدتها بعد سلسلة زيارات تواصلت معها الام خلال الفترة السابقة.
وفي حال تسليمها لوالدتها ستتابع الوزارة حالتها بمعدل زيارتين اسبوعيا للاطمئنان على اوضاعها الى الاستقرار التام 
كما تم دمج المنتفعة بالانشطة والبرامج المختلفة في الدار ووضعها الصحي والنفسي مستقر.
وتؤكد الوزارة انها لن تألو جهدا في تقديم الحماية والرعاية للنساء والاطفال الذين يتعرضون للعنف وتقديم انجع وسائل الحماية والرعاية لهم.
كما تستغرب الوزارة اعادة نشر وبث الفيديو المتعلق بهذه الفتاة في هذا الوقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي من شأنه ان يؤذيها ، ويقلل من دور الجهات الرسمية التي قدمت لها الرعاية والحماية .
وتشير الوزارة الى انها لن تتهاون مع اي مسيئ للمرأة والطفل في اطار القوانين والانظمة المرعية وتقديم المساعدة والمساندة النفسية والاجتماعية والقانونية لهم.