بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2018-09-22 | 09:27 am

انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية

انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية

جفرا نيوز - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن العدد الكلي للمرشحين لاعادة انتخابات لواء الموقر للانتخابات لمجالس المحافظات «اللامركزية» (107)، وعدد المرشحين لانتخابات المجالس البلدية (94) منهم (86) مرشحا لعضوية المجالس المحلية.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده في تصريحات صحفية ، فإن قائمة المرشحين هي ذاتها للمرشحين في الانتخابات التي جرت شهر آب من العام الماضي، مستطردا بقوله «هذه القائمة سوف تخضع لمرحلتين من التغييرن الأولى مرحلة الانسحابات، والثانية لمن لا يزال يتمتع بالأهلية لخوض الانتخابات وفقا للقانون».
في ذات السياق، يصل عدد الناخبين الإجمالي في هذه الانتخابات (20) ألفا، و(652) ناخبة وناخب، منهم (11) ألفا، و(837) من الإناث، و(8) آلاف و(815) من الذكور، سينتخبون في (26) مركز اقتراع.
وتضم مراكز الاقتراع (43) صندوقا مقسمين بين الذكور والإناث، (20) منها للذكور، و(23) للإناث.
ووفق الناطق الرسمي بإسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني فإن جداول الناخبين التي ستجري بها هذه الانتخابات، هي نفسها التي جرت بها انتخابات عام 2017 ولا تخضع لأي تعديلات.
وكان مجلس مفوضي الهيئة االمستقلة للانتخاب قد قرر تحديد يوم السبت العشرين من تشرين أول المقبل موعدا لإعادة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في منطقة الموقر، حيث كانت الهيئة الغت عمليتي الاقتراع والفرز فيها في انتخابات 2017.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة فإن الاعادة تشمل انتخاب موقع رئيس بلدية الموقر وثلاثة عشر مجلسا محليا تتبع لها، اضافة الى الدائرتين (28 – 29) من مجلس محافظة العاصمة «اللامركزية».
ومن الجدير بالذكر أن اربعة مجالس محلية من بين المجالس التي تشملها الاعادة سيعلن فوزها بالتزكية مع اعلان النتائج النهائية. 

(الدستور)