جفرا نيوز : أخبار الأردن | انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية

جفرا نيوز - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن العدد الكلي للمرشحين لاعادة انتخابات لواء الموقر للانتخابات لمجالس المحافظات «اللامركزية» (107)، وعدد المرشحين لانتخابات المجالس البلدية (94) منهم (86) مرشحا لعضوية المجالس المحلية.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده في تصريحات صحفية ، فإن قائمة المرشحين هي ذاتها للمرشحين في الانتخابات التي جرت شهر آب من العام الماضي، مستطردا بقوله «هذه القائمة سوف تخضع لمرحلتين من التغييرن الأولى مرحلة الانسحابات، والثانية لمن لا يزال يتمتع بالأهلية لخوض الانتخابات وفقا للقانون».
في ذات السياق، يصل عدد الناخبين الإجمالي في هذه الانتخابات (20) ألفا، و(652) ناخبة وناخب، منهم (11) ألفا، و(837) من الإناث، و(8) آلاف و(815) من الذكور، سينتخبون في (26) مركز اقتراع.
وتضم مراكز الاقتراع (43) صندوقا مقسمين بين الذكور والإناث، (20) منها للذكور، و(23) للإناث.
ووفق الناطق الرسمي بإسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني فإن جداول الناخبين التي ستجري بها هذه الانتخابات، هي نفسها التي جرت بها انتخابات عام 2017 ولا تخضع لأي تعديلات.
وكان مجلس مفوضي الهيئة االمستقلة للانتخاب قد قرر تحديد يوم السبت العشرين من تشرين أول المقبل موعدا لإعادة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في منطقة الموقر، حيث كانت الهيئة الغت عمليتي الاقتراع والفرز فيها في انتخابات 2017.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة فإن الاعادة تشمل انتخاب موقع رئيس بلدية الموقر وثلاثة عشر مجلسا محليا تتبع لها، اضافة الى الدائرتين (28 – 29) من مجلس محافظة العاصمة «اللامركزية».
ومن الجدير بالذكر أن اربعة مجالس محلية من بين المجالس التي تشملها الاعادة سيعلن فوزها بالتزكية مع اعلان النتائج النهائية. 

(الدستور)