التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد عبيدات: (0.4%) نسبة العينات الإيجابية من الفحوصات وهي الأقل في المنطقة مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة الصفدي يحذر من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة تمديد الدخول لمنصة "درسك" أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة 600 مراجع لمركز صحي وادي السير الشامل يوميا بلدية الرمثا تواصل تطهير وتعقيم المساجد الخدمات الطبية تبدأ استقبال المرضى من الأحد المقبل راصد يشيد بتكاتف الأردنيين حول الجيش والأجهزة الأمنية اللوزي :عودة ميمونة للنقل العام , والقطاع ركن من الاقتصاد الوطني يوفر 8% من الدخل القومي المعونة يستقبل طلبات دعم أسر عمال المياومة لغير المسجلين الذهاب لصلاة الفجر سيراً على الأقدام قطاعات بالأردن لن تُفتح بالوقت الحالي - أسماء الباشا الحواتمة يقلد كبار ضباط الامن العام رتبهم الجديدة استعداداً لصلاة الجمعة.. الاوقاف توزع (100) الف كمامة و(12) الف سجادة - التفاصيل تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك الزراعة تنفي استيراد كميات ليمون مشكوكة المنشأ
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2018-09-22 | 01:21 pm

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات السبت عن إطلاق المرحلة الأولى من خدماتها الإلكترونية التي تشمل 7 خدمات لتسريع إجراءات تقديم الخدمات، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتشمل الخدمات الإلكترونية شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا مثل الولادة والوفاة والزواج والطلاق والقيد الفردي والعائلي وخدمة الإدلاء بالعنوان المصرح به
"وتمّكن هذه الخدمات المواطنين من التسجيل والطلب على الخدمة والدفع الإلكتروني من منزله أو مكان عمله دون الحاجة إلى الحضور الشخصي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات"، ويتم استلام الوثائق يتم بواسطة البريد الاردني أو من خلال شركة بريد خاصة بسهولة ويسر.
وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية فواز الشهوان إن اطلاق الخدمات الالكترونية جاء انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين وتماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني للدائرة.
وبين ان اطلاق الخدمات الالكترونية جاء كمرحلة اولى وسيتبعها مراحل لاحقة في نهاية العام الحالي 2018، مبينا أن الدائرة تصدر سنويا ما يقارب مليون شهادة مما يعزز تقديم الخدمة المثلى للمواطنين والتسهيل عليهم.
ولفت إلى أن بإمكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق البوابة الالكترونية للدائرة وتطبيق خاص عبر الهاتف الذكي وذلك جنبا إلى جنب مع الحضور الشخصي للدائرة وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص، مبينا ان المغتربين خارج المملكة بإمكانهم التقدم بطلب الخدمة عن طريق التطبيق او الحضور الى السفارة، مشيرا إلى أن الشهادة سيتم طباعتها واستلامها من السفارة ذات العلاقة.
وعن كيفيه تقديم الخدمة، قال الشهوان إنه يتوجب على طالب الخدمة فتح حساب إلكتروني حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية بعدها يقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتفعيله مشيرا الى ان الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة البريد الأردني وشركة أرامكس لغايات توصيل الخدمة للعنوان الذي يضعه المواطن.