ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2018-09-22 | 01:21 pm

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات السبت عن إطلاق المرحلة الأولى من خدماتها الإلكترونية التي تشمل 7 خدمات لتسريع إجراءات تقديم الخدمات، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتشمل الخدمات الإلكترونية شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا مثل الولادة والوفاة والزواج والطلاق والقيد الفردي والعائلي وخدمة الإدلاء بالعنوان المصرح به
"وتمّكن هذه الخدمات المواطنين من التسجيل والطلب على الخدمة والدفع الإلكتروني من منزله أو مكان عمله دون الحاجة إلى الحضور الشخصي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات"، ويتم استلام الوثائق يتم بواسطة البريد الاردني أو من خلال شركة بريد خاصة بسهولة ويسر.
وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية فواز الشهوان إن اطلاق الخدمات الالكترونية جاء انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين وتماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني للدائرة.
وبين ان اطلاق الخدمات الالكترونية جاء كمرحلة اولى وسيتبعها مراحل لاحقة في نهاية العام الحالي 2018، مبينا أن الدائرة تصدر سنويا ما يقارب مليون شهادة مما يعزز تقديم الخدمة المثلى للمواطنين والتسهيل عليهم.
ولفت إلى أن بإمكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق البوابة الالكترونية للدائرة وتطبيق خاص عبر الهاتف الذكي وذلك جنبا إلى جنب مع الحضور الشخصي للدائرة وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص، مبينا ان المغتربين خارج المملكة بإمكانهم التقدم بطلب الخدمة عن طريق التطبيق او الحضور الى السفارة، مشيرا إلى أن الشهادة سيتم طباعتها واستلامها من السفارة ذات العلاقة.
وعن كيفيه تقديم الخدمة، قال الشهوان إنه يتوجب على طالب الخدمة فتح حساب إلكتروني حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية بعدها يقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتفعيله مشيرا الى ان الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة البريد الأردني وشركة أرامكس لغايات توصيل الخدمة للعنوان الذي يضعه المواطن.