جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز


جفرا نيوز - خاص

* علمت جفرا نيوز أن مشاورات حثيثة واتصالات كثيفة يجريها النائب احمد الصفدي مع كتلته ، وكتل برلمانية اخرى، ونواب مستقلين ، لخوض انتخابات النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، حيث ينافسه بالترشح لذات الموقع كلا من النواب خميس عطية النائب الأول الحالي ود.نصار القيسي الذي أعلن عن ترشحه، ويذكر أن الصفدي سبق وأن تبوأ موقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب خلال مجلس النواب السابع عشر .
*********
* على الرغم من القرارات الحكومية المتسارعة في تعيينات الفئات العليا الى ان الحكومة لم تتخذ لغاية اللحظة قرارا بتعيين رئيس للمجلس المحلي لمنطقة ابونصير التابعة لمجلس أمانة عمان الكبرى الذي اصبح شاغرا منذ وفاة المرحوم زياد زهير العواملة ، واستناداً لأحكام المادة(68) رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته فإن السيد رونق جلال قابوق هو المرشح الحاصل على اعلى الأصوات .
*********
* أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، أن الوزارة تنتظر موافقة مجلس الوزراء على منح استثناء لها لتعيين بدل شواغر انفكاك المعلمين المتقاعدين ،إضافة إلى شواغر فقدان عمل نظرا لتغيب معلمين مدة تجاوزت 10 ايام، لافتا إلى أن جميع تلك الشواغر تتطلب تعبئة من قبل الوزارة.
*********
* علق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على إدراجٍ عبر منصة "تويتر" لشابٍ أشار فيه إلى منع عقد جلسة شبابية حول قانون الضريبة السبت، قائلاً: "أخي سمير اتصلت للتو مع معالي وزير الداخلية، وليس هناك ما يمنع من عقد لقائكم الليلة أو في أي يومٍ آخر" ، وتفاعل مع رد الرزاز شاب آخر من منظمي الفعالية، مشتكياً عدم تمكن المنظمين من اقامة الفعالية لأنها تأخرت عن موعدها، ليرد عليه رئيس الحكومة بالقول: "حقكم علينا اعملوه غداً". – أي اللقاء الحواري- .
*********
* توفي خمسيني في مركز إصلاح وتأهيل معان، مساء السبت، إثر وعكة صحية أصابته، وفق مصدر أمني وقال المصدر: إنه تم تحويل الجثة إلى مركز الطب الشرعي بمحافظة معان لتعليل سبب الوفاة.
*********
* انقطع بث مباراة الفيصلي والسلط عن شاشة التلفزيون الاردني لعطل في شبكة الانترنت , وفق ما صرح به مدير القناة الرياضية الدكتور ماجد العدوان الذي قال ان انقطاع البث ليس من التلفزيون الاردني أو من عربات البث , عازيا السبب بانقطاع الشبكة المزودة للانترنت .
*********
* اكدت الحكومة ان نتائج الحوار وما سينتج عنه من مشاريع قوانين معدلة "ستوضع أمام مجلس النواب في الدورة الاخيرة من عمره، وان ذلك لا يعني أن يتم تقديم مشروع قانون معدل للانتخاب في الدورة الثالثة لمجلس الأمة"، مشددة على أن الدورة المقبلة "لن يتم فيها تقديم أي مشروع معدل للانتخاب، وان أي مشروع في هذا الصدد أن جرى تقديمه سيكون في الدورة الأخيرة من عمر المجلس".
*********
* المعلومات المتسربة من داخل البيت الحكومي، تفيد ان وجهتي نظر ظهرتا بين الفريق الوزاري، الأولى تدفع باتجاه ارسال مشروع "الضريبة" لمجلس النواب واصدار إرادة ملكية تتضمن الحاقه بجدول الاستثنائية، لتخفيف الضغط عن الحكومة، فيماىوجهة النظر الثانية تدفع باتجاه التمهل في ارسال مشروع القانون، وادخال تعديلات حكومية عليه، ومن ثم دفع القانون للدورة العادية .
*********
* تمكن فريق طبي في مستشفى غور الصافي من إنقاذ حياة توأم بعد وفاة امهما، وفق ما أكده مدير المستشفى الدكتور أيمن الطراونة الذي قال أن سيدة في العشرين من العمر قد وصلت الى الطوارئ متوفية، ليتبين انها حامل بتوأم وإن الطفلين ما زالا على قيد الحياة، حيث تم إجراء عملية قيصرية وإخراج الطفلين من بطن الأم، وادخالهما لقسم الخداج وهما يتمتعان بصحة جيدة.
*********
* يوم الأحد 23 أيلول الاعتدال الخريفي ليُعلن بدء فصل الخريف فلكيًا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ويشمل ذلك جميع الدول العربيّة ، وتُصبح الشمس عاموديّة تماماً على خط الاستواء الوهمي الذي يفصل شمال الكُرة الأرضية عن جنوبها، في تمام الساعة 1:54 صباحاً بالتوقيت العالمي .
*********
* أعلن الشاب الأردني سامر محمد ضيف الله الرشيدات ترشحه لعضوية مجلس النواب في البوسنة، بعد ان شغل فيها منصب وزير الشباب والثقافة ولم يغفل سامر الذي يعيش مع والدته في سراييفو، العمل السياسي، فانضم الى حزب الجبهة الديمقراطية فيها، وعلى اثر ذلك عين عام 2015 وزيرا للشباب والثقافة في وزارة البوسنة وبعد 3 اعوام اعلن الحزب ترشيح الشاب الأردني ليمثله في مجلس النواب البوسني، والذي ستقام انتخاباته في السابع من شهر أكتوبر المقبل.