جفرا نيوز : أخبار الأردن | تجاوز نقاط تفتيش المطار بجواز سفر طفل!
شريط الأخبار
قبيلة بني صخر : نعتز بالقضاء النزيه والعادل سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث عضو مجلس بلدي الزرقاء الزواهرة يلوح بالاستقالة الطراونة: لدي برنامج اصلاحي وندرس تغليظ العقوبة في "الجرائم الإلكترونية" المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون الفلاحات: الاعتصامات ليس من اهتمامنا ولكنا معنيون بتحصيل حقوقنا محاولة خطف طالبتين اثناء مغادرتهما للمدرسة في إربد الامن والجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين وضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان بالفيديو .. لحظة قيام ملثمين بالاعتداء بالضرب على عامل مطعم في اربد إرادة ملكية بقبول استقالة العدوان المستشار الخاص للملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين التربية تتخذ اجراءات بعد إغلاق مدرسة خاصة في مرج الحمام بقرار قضائي الوزير ابو رمان : بعض المراكز الثقافية بالاردن أشبه بـ"دكانة" تقرير صادم : واحد من كل (7) اردنيين يعاني من الجوع بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ضبط اعتداءات جديدة على خطوط رئيسية ناقلة للمياه في اللبن جنوب عمان (صور)
عاجل
 

تجاوز نقاط تفتيش المطار بجواز سفر طفل!

- تمكن رجل أربعيني من السفر من المملكة المتحدة إلى بولندا، مستخدماً جواز سفر ابن زوجته البالغ من العمر 4 سنوات.

وقال ماثيو سان (44 عاماً) "لقد كان خطأي عندما أخذت جواز السفر الخاطىء، لكن المدهش في الأمر، أن أحداً لم يتنبه إلى ذلك في المطار".

وأشار ساتون، وهو من مدينة دايلي في إنكلترا، إلى أنه كان يقوم برحلة إلى بوزنان في بولندا، على متن شركة "ويز" للطيران، لقضاء عطلة هناك، ومشاهدة معالم المدينة، برفقة شقيقه وزوجته.

واستطاع ساتون أن يعبر التفتيش في مطار برمنغهام، ومر على نقاط مراقبة الأمن والجوازات، دون أن يشكك أحد في هويته. لكن عندما وصل إلى مطار بوزنان، استوقفته السلطات، وتم استجوابه وسؤاله عن هوية ميسون ريتر البالغ من العمر 4 أعوام.

وأضاف "عرضت على السلطات الأمنية في بولندا صورة رخصة قيادتي، وطلبت من ابنة زوجتي، أن ترسل لي صورة عن جواز سفري عبر سناب تشات، قبل السماح لي بمغادرة المطار".

ولسوء حظ ساتون، فقد صادف موعد رحلته يوم 11 (أيلول)، أي بعد 17 من الحوادث الإرهابية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ساهمت بتغيير إجراءات الأمن في المطارات بجميع أنحاء العالم.

وقال ممثلو شركة طيران "ويز" إن الشركة تعمل مع محققين من مطار برمنغهام على التحري في القضية، ومنع وقوع مثل هذا الخرق الأمني في المستقبل، بحسب موقع إنسايد إيدشن.