جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار
حادث مروع يودي بحياة مرتب بالدفاع المدني (شاهد) "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة رمان : إعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي بادرة انتعاش لتجارة الترانزيت توجه لمنح الجنسية لأصحاب المشاريع القائمة أجواء خريفية معتدلة بأغلب مناطق المملكة الحكومة تقر تعديلات لنظام الخدمة المدنية قبيلة بني صخر : نعتز بالقضاء النزيه والعادل سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث ضبط شخصين يشتبه بقتلهما ثمانينيا بمأدبا عضو مجلس بلدي الزرقاء الزواهرة يلوح بالاستقالة الطراونة: لدي برنامج اصلاحي وندرس تغليظ العقوبة في "الجرائم الإلكترونية" المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون الفلاحات: الاعتصامات ليس من اهتمامنا ولكنا معنيون بتحصيل حقوقنا محاولة خطف طالبتين اثناء مغادرتهما للمدرسة في إربد الامن والجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين وضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان
عاجل
 

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* تبنت النائب هدى العتوم مذكرة نيابية تطالب فيها الحكومة بمراعاة الوضع الصحي لمرضى حساسية القمح وبدعم مادة الطحين الخاصة بهم وخاصة أن أعدداهم في تزايد ونظرا لحالتهم المرضية والمخاطر المترتبة عليها .
*********
* اعلنت مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية / لجنة المكرمة الملكية السامية بأنه على الطلبة المرشحين للدراسة على نفقة المكرمة الملكية السامية بالجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018/2019 مراجعة ركن البعثات العسكرية كلٌ في جامعته خلال أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء 24-25-26/9/2017 لأمور تتعلق ببعثاتهم .
********
* أكد رئيس مجلس النقباء نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة أن مجلس النقباء قد وضع الكرة في مرمى الحكومة كونها هي التي طلبت الحوار وان حوار النقباء مع الحكومة لم يكن عبثي بل كان حوار علمي، وقدمنا ملاحظات للأننا غير مقتنعين بمررات الحكومة ، لافتا أن الحكومة السابقة قد أقدمت على اعفاء فنان من ضريبة مقدارها 120 ألف دينار.
********
* قال النائب نبيل غيشان إن مجلس النواب لن يقبل تمرير مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالية، واصفا تعديلات الحكومة عليه بالكارثية على المواطن والاقتصاد الوطني.
********
* انتقد النائب المهندس خليل عطية عدم تطرق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال المقابلة التي أجراها عبر شاشة التفزيون الاردني إلى موقف حكومته فيما يخص أراضي الباقورة والغمر وقال عطية إن الواجب على الرزاز اعلام الشعب الاردني بمصير أراضي الباقورة والغمر، مؤكدا ضرورة استعادتها في الموعد المحدد.
********
* أعلن ديوان التشريع والرأي، على موقعه الإلكتروني، انتهاء فترة التعليق على "قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018" وكانت الحكومة قد نشرت مسودة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 على موقع ديوان التشريع والرأي .
********
* قرر رئيس بلدية حسبان خلف الشيحان ايقاف 3 موظفين عن العمل بسبب الاهمال في الواجبات الوظيفيةوشكل الشيحان لجنة تحقيق مع 3 موظفين بسبب حادث سير وخروج الية تابعة للبلدية بكب اب نوع ميتسوبيشي بطريقة غير قانونية وتسهيل خروجها تسبب بازهاق ارواح شخصين من قبل الموظفين .
********
* قال رئيس ائتلاف حافلات خطوط عمان واربد والزرقاء باتجاه المفرق جامعة ال البيت خير الله خزاعلة، ان الائتلاف قرر تقاضي اجرة كاملة من الطلبة والتوقف عن تقاضي اجرة مدعومة 50 بالمئة اعتبارا من امس الاحد وقال الخزاعلة ان هذا القرار جاء في اعقاب مماطلة وعدم التزام وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري بدفع المستحقات المالية لاصحاب الحافلات العاملة على خطوط جامعة ال البيت منذ اكثر من ثلاثة شهور والبالغ نصف مليون دينار .
********
* أظهر التقرير السنوي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن عدد الاشتراكات الخلوية في الأردن لعام 2017 وصلت حوالي 9.7 مليون اشتراك، وبنسبة تصل إلى 97% من عدد السكان.
********
* افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي الأحد، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، مدرسة "روضة الأميرة بسمة الأساسية الأولى" في البادية الشمالية بمحافظة المفرق، والتي جاء إنشاؤها تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، خلال لقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني مع أبناء ووجهاء المنطقة.
********
* نظمت سفارة المملكة العربية السعودية في عمان ليلة الاحد حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة وكان في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل سمو الامير خالد بن فيصل بن تركي ال سعود السفير السعودي في عمان.
********
* ثمنت جماعة الإخوان المسلمين الموقف الرسمي الذي أدان إقامة "حفل ماجن سافر في عمان والإجراءات التي أعلن عن اتخاذها"وانتقدت الجماعة في بيان، السلوكيات والممارسات الخادشة للحياء العام، والمخالفة لديننا الحنيف وعادات الشعب الأردني، في هذا الحفل" واستنكرت الجماعة،"الأفعال الدخيلة على مجتمعنا والمستهترة بقيمنا وثقافتنا العربية الإسلامية"، مطالبةً بالكشف عن الجهات التي تقف خلف نهج الإفساد الأخلاقي والتغريبي المدمر للمجتمع الأردني وشبابه ومحاسبتها وفق القانون.
********
* قال النائب حازم المجالي إن مهلة الـ 100 يوم التي طلبتها الحكومة لتحقيق برنامجها الوزاري باءت بالفشل، ولم تتثبت الا فقرها في الانجازات وأضاف المجالي إن قرار الحكومة القاء قانون ضريبة الدخل بصيغته الجديدة الى البرلمان للتخلص من عبئه هو أكبر دليل على إخفاقها في الحصول على ثقة شعبية، مدللا على صحه قوله برفض المواطنين استقبال الوفود الوزارية في المحافظات.
********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاثنين 24/9/2018:
- سارة عبداالله القواسمي «أم حامد»-عرجان
- شفيقة عودة خليل فاخوري – خلدا
- سعد فوزي يوسف الخيري – الصويفية
- عائده جميل يوسف المتاروه الحجازين – الفحيص
- منتصر عبد الحميد سليمان بركات – جمعية النبر التعاونية
وانا لله وانا اليه راجعون