شريط الأخبار
بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء
عاجل
 

معلومات حول "تشكيل الأعيان"و"تعديل الحكومة"

جفرا نيوز- خاص

خلافا ل"جدل وتسريبات" بشأن تركيبة مجلس الأعيان التي ينتظر أن تحسم حال عودة جلالة الملك عبدالله الثاني من نيويورك يوم الخميس المقبل، فقد رُجّح بصورة كبيرة أن يحتفط رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بموقعه الحالي، وسط توقعات بأن يتم تقليص تشكيلة الأعيان بنحو عشرة مقاعد، وأن يغادر بعض الشخصيات لصالح حلول شخصيات أخرى "تكنوقراط" لديهم خبرات عسكرية واقتصادية وقانونية لرفد المجلس ب"الخبرات اللازمة والضرورية" في معالجة مشاريع القوانين المعروضة، فيما تشير مصادر خاصة لموقع "جفرا نيوز" أن فكرة تنحية "ضابط الإيقاع" الفايز لم تُطْرح أساساً أقلة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.
وفي شأن الحكومة تقول مصادر إن الرئيس الدكتور عمر الرزاز من المرجح أن يستبق الدورة البرلمانية العادية الثالثة والتي لم يتحدد موعدها بعد بإجراء تعديل وزاري قد يكون موسعاً،  وسط ترجيحات برغبة الرزاز بإخراج العديد من وزراء الحكومة المستقيلة الذين قرر في اللحظة الأخيرة أن ينقلهم إلى تشكيله الوزاري، وهو الأمر الذي جوبه خلال الأشهر القليلة الماضية برفض وانتقاد شعبي واسع، فيما تُحْجِم المصادر عن ذكر أسماء أي وزراء يمكن أن يُغادِروا، في ظل امتعارض الرئيس الرزاز من بضعة أسماء إذ لم يكن أدائهم مناسبا للمرحلة الأردنية الحالية.
وعلى صعيد مجلس النواب تروي المصادر أن الأمور باتت تشير إلى "رغبة مراجع" ببقاء عاطف الطراونة على رأس البرلمان الأردني رئيسا للعام الثالث على التوالي، وأن هذه الرغبة معززة بقدرة الطراونة على الإبحار بسفينة البرلمان، وتعزيز تشبيكاته السياسية والبرلمانية مع مستويات القرار في المملكة، في حين يتأرجح منصب النائب الأول بين خميس عطية وأحمد الصفدي ونصار القيسي.