العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-09-24 | 02:48 pm

السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"

السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"

جفرا نيوز - أوضحت وزارة السياحة والآثار أن ما أثير حول رفض دخول بعض السيّاح لموقع جبل نيبو هو أمر تنظيمي لدخول المواقع الأثرية والتي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.
وقالت الوزارة في بيان لها الإثنين، إن عمليات دخول المواقع الصادرة عن دائرة الآثار العامة تحدد وقت الدخول للمواقع الأثرية بغرض تنظيم الدخول لتلك المواقع وتوفير الأوقات لإدامة الخدمات السياحية، مشيرة إلى أن هذه الترتيبات معمول بها في جميع دول العالم وأضاف البيان إن التعليمات تتضمن إغلاق شباك التذاكر في المواقع قبل موعد إغلاق الموقع بساعة واحدة.
وأكدت الوزارة وإدارة الموقع في جبل نيبو أنهما على استعداد تام لتقديم التسهيلات اللازمة لدخول الأفراد والمجموعات السياحية الذين تضطرهم الظروف للوصول متأخرين شريطة التنسيق المسبق معها، وقد تعاملت الوزارة مع حالات عديدة بهذا الخصوص.
وفي ما يخص موقع جبل نيبو، فهو من المواقع التاريخية الرئيسية في المملكة، وهو من مواقع الحج المسيحي المعتمدة من الفاتيكان وتتقيد إدارته بتعليمات الدخول وساعات الدوام مثل أي موقع آخر في المملكة، فيما تقدم الوزارة كل التسهيلات الممكنة للزوار خصوصا القادمين من أماكن بعيدة بالتعاون مع إدارة الموقع.