تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل حجز (3) حفارات مخالفة تستخرج ’البازلت‘ في الزرقاء (صور) القبض على مطلوب في اربد وضبط اسلحة نارية ومواد مخدرة الحكومة : ارتفاع أسعار المشتقات النفطية خلال الاسبوع الثاني من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-09-24 | 02:48 pm

السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"

السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"

جفرا نيوز - أوضحت وزارة السياحة والآثار أن ما أثير حول رفض دخول بعض السيّاح لموقع جبل نيبو هو أمر تنظيمي لدخول المواقع الأثرية والتي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.
وقالت الوزارة في بيان لها الإثنين، إن عمليات دخول المواقع الصادرة عن دائرة الآثار العامة تحدد وقت الدخول للمواقع الأثرية بغرض تنظيم الدخول لتلك المواقع وتوفير الأوقات لإدامة الخدمات السياحية، مشيرة إلى أن هذه الترتيبات معمول بها في جميع دول العالم وأضاف البيان إن التعليمات تتضمن إغلاق شباك التذاكر في المواقع قبل موعد إغلاق الموقع بساعة واحدة.
وأكدت الوزارة وإدارة الموقع في جبل نيبو أنهما على استعداد تام لتقديم التسهيلات اللازمة لدخول الأفراد والمجموعات السياحية الذين تضطرهم الظروف للوصول متأخرين شريطة التنسيق المسبق معها، وقد تعاملت الوزارة مع حالات عديدة بهذا الخصوص.
وفي ما يخص موقع جبل نيبو، فهو من المواقع التاريخية الرئيسية في المملكة، وهو من مواقع الحج المسيحي المعتمدة من الفاتيكان وتتقيد إدارته بتعليمات الدخول وساعات الدوام مثل أي موقع آخر في المملكة، فيما تقدم الوزارة كل التسهيلات الممكنة للزوار خصوصا القادمين من أماكن بعيدة بالتعاون مع إدارة الموقع.
ويكي عرب