شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تعتصم للمرة الثانية امام الامانة .
********
* قال رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة أن الحكومة استجابت لجزء من مطالب النقابات المتعلقة بمشروع قانون ضريبة الدخل مضيفا ان النقابات ستستمر بالمطالبه بترجمة باقي ملاحظاتها على المشروع امام مجلس النواب.
********
* أبدى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز امتعاضه من مضمون شكوى وردت اليه حول سوء تصرف احد أفراد حراسته الشخصية اثناء زيارته لمدينة المفرق امس الاثنين مؤكداً انه سيحاسب المسؤول عن هذا السلوك الخاطيء بعد أن كان احد الحضور قد اشتكى للرزاز من قيادة احدى مركبات موكبه بطريقة متهورة وكاد ان يتسبب بتدهور مركبة مواطن ومركبة المحافظ اضافة لتهجمه على المحافظ ومدير الشرطة .
********
* أكد النائبان صالح العرموطي وصداح الحباشنة ان احالة قانون ضريبة الدخل الذي اقرته الحكومة إلى مجلس النواب مخالف دستوريا وعلى مجلس النواب ان يستعيد دوره برفض القانون بصيغته الحالية.
********
* خالفت "قانونية الاعيان" قرار النواب فيما يتعلق برفع المدة الخاضعة لتقاعد الوزراء من 7 إلى 10 سنوات، موصيةً بالعودة إلى ما ورد في مشروع القانون الوارد من الحكومة، ورفضت اعتبار مدة الخدمة في "المؤسسات الدستورية" قابلة للتقاعد عند تسلّم الوزارة، وهو نص استحدثته اللجنة القانونية بمجلس النواب، ولم يكن موجوداً بمشروع القانون ، كما رفضت اضافة النواب بشأن "الاعتلال الجسيم" والتي حظرت على المعتل إعتلالاً جسيماً العودة نهائياً للعمل إذا وُصف اعتلاله جسيماً أو كلياً.
********
* قال امين عام وزارة الاشغال العامة المهندس عمار غرايبه ان العمل في مشروع اعادة تاهيل الطريق الصحراوي لم يتوقف بل تم ابطاؤه من قبل المقاولين المنفذين للمشروع لوجود مستحقات مالية لهم يشترطون دفعها قبل تسريع وتيرة العمل في المشروع .
********
* منعت مسودة نظام مزاولة المهن التعليمية ممارسة مهنة التعليم دون الحصول على رخصة مزاولة ودون ان يكون عضوا في نقابة المعلمين، وتستوفي وزارة التربية والتعليم لاصدار الرخصة ولمرة واحدة رسما مقداره 20 دينارا عند اصدار الرخصة و 10 دنانير عند التجديد باستثناء المعلمين المعينين في وزارة التربية.
وتاتي هذه المسودة بمقتضى المادة 120 من الدستور والمادتين 45 و 5 ح من قانون التر .
********
* قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة إن المملكة بحاجة الى 60 مدرسة سنويا ولمدة 10 سنوات، في ظل النمو السكاني الحالي، كما اكد انه وخلال ثلاث سنوات سيتم تطوير المناهج المدرسية لكافة الصفوف، اضافة الى تطوير المعلم والمدارس.
********
* تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، امس الاثنين، مقطعاً مصوراً يظهراثار الاعتداء والعنف على فتى في احد مراكز الرعاية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بالعاصمة عمان .
********
* قال رئيس الوزراء السوري عماد خميس إنه سيتم استثمار معبر نصيب بما يحقق المصلحة الوطنية، حيث أنهت الوزارات المعنية، الإجراءات المطلوبة منها بشأن إعادة تأهيله.
*********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الثلاثاء 25/9/2018:
- عبدالرحمن رشيد النجاب - جمعية النبر
- عبلة خليل نصار حتر - الفحيص
- نينا سليم ميخائيل الزعمط - مرج الحمام
- محمود سليمان محمد شريم - جبل الحسين
- فاطمة محمد عطية الروابدة - بلدة الصريح
- نبيل عبيداالله سياف الرواشدة - الكرك
- تقلا يعقوب جريس بدر - الصويفية
انا لله وانا اليه راجعون