جفرا نيوز : أخبار الأردن | ديشامب: نجوم فرنسا "الأبطال الحقيقيون"
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

ديشامب: نجوم فرنسا "الأبطال الحقيقيون"

أعرب مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، عن سعادته بالفوز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل مدرب هذا العام، ولكنه أشار إلى أنه عاش "سعادة أكبر" من قبل حين قاد منتخب الديوك للفوز بمونديال روسيا.

وقال ديشامب "إنها جائزة مميزة، ولكن الأهم بالنسبة لي اللاعبين، هم الأبطال الحقيقيون لنجاح فرنسا، السعادة الكبرى عشتها بالفعل في المونديال".

ومنح ديشامب صوته في جوائز فيفا للاعبيه، جريزمان، وفاران ومبابي، ولكن الكرواتي لوكا مودريتش توج بالجائزة على حساب المرشحين الآخرين، محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

وعن فوز الكرواتي بالجائزة، قال ديشامب "لقد قدم مودريتش مونديالا كبيرا، قاد كرواتيا حتى النهاية ومع ناديه، ريال مدريد، فاز بالتشامبيونزليج، إنه عام رائع، قدم موسما رائعا بلا شك".

وبسؤاله عما إذا كان النجاح في كأس العالم وتتويجه باللقب مع فرنسا غير حياته، أجاب "حياتي لم تتغير على الإطلاق، لا زلت كما أنا، أفضل ما في أن تكون بطلا للعالم، هي رؤية سعادة اللاعبين والمجموعة، وفي كل فرنسا بسبب الانتصار".

وتابع "فرنسا تشعر بالفخر بلاعبيها، لقد كانت تجربة رائعة، مذهلة، ولكن الحياة مستمرة، لا يمكن أن ترتكز على الماضي، الأهم هم اللاعبون، الفريق والمجموعة فوق كل شيء".

وحول ما قدمه النجم الشاب ورابع أفضل اللاعبين في العالم، كليان مبابي، لكرة القدم الفرنسية باتخاذه قرار البقاء في الليج آ، قال "من المهم أن يظل مبابي يلعب في فرنسا من أجل الدوري لدينا، إنه يرفع مستوى المسابقة على المستوى الدولي".

واستدرك "لكننا لا نستطيع التحكم في هذا الأمر، العالم المادي هو من يسيطر وهناك أندية كبرى في إسبانيا وانجلترا وايطاليا تتنافس على لاعبينا، ولكن كلما كان هناك عدد أكبر من أبطال العالم يلعبون في فرنسا، كلما كان أفضل".



وعن ضم اللاعبين الذين يحملون جنسيات أخرى للمنتخب الفرنسي، قال "اللاعبون هم من يقررون، لطالما منحت الحرية لهم، وهو ما نفعله أيضا من اللاعبين ذوي الأصول الأفريقية".

وأكمل "كرة القدم ليس لها لون أو دين، إنها ظاهرة متعددة الثقافات، ثروة ضخمة لدينا بفضل الرياضة، ذات أثر اندماجي، حيث يتم نقل قيم أساسية مثل الاحترام والتعايش في الحياة، الرياضة لها عامل تربوي في الشباب".

وأشاد ديشامب بلاعبي المنتخب الفرنسي الثلاثة في أتلتيكو مدريد، لوكاس هيرناندز وتوماس ليمار وأنطوان جريزمان قائلا "رائعون وساعدونا كثيرا في النجاح بكأس العالم، ليمار لديه مهارة فنية كبيرة وـعتقد أن دييجو سيميوني يستطيع أن يحسن لعبه للكرة".

ورفض ديشامب التطرق إلى الجدل حول مقارنة أنطوان جريزمان بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولكنه قال إن مهاجم الأتلتي "لاعب رفيع المستوى، فاز بالدوري الأوروبي مع أتلتيكو مدريد وكأس السوبر الأوروبي، وفاز مع فرنسا، هو قائد في الهجوم وكذلك يبث السعادة والفرحة، ومنتظم للغاية في أدائه، وهذه نقطة قوية".

وَأضاف "كل اللاعبين المثار حولهم الجدل مختلفون، الأكيد أن جريزمان يجعل فريقه ومنتخبه يفوزان".