وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2018-09-25 | 05:51 pm

ديشامب: نجوم فرنسا "الأبطال الحقيقيون"

ديشامب: نجوم فرنسا "الأبطال الحقيقيون"

أعرب مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، عن سعادته بالفوز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل مدرب هذا العام، ولكنه أشار إلى أنه عاش "سعادة أكبر" من قبل حين قاد منتخب الديوك للفوز بمونديال روسيا.

وقال ديشامب "إنها جائزة مميزة، ولكن الأهم بالنسبة لي اللاعبين، هم الأبطال الحقيقيون لنجاح فرنسا، السعادة الكبرى عشتها بالفعل في المونديال".

ومنح ديشامب صوته في جوائز فيفا للاعبيه، جريزمان، وفاران ومبابي، ولكن الكرواتي لوكا مودريتش توج بالجائزة على حساب المرشحين الآخرين، محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

وعن فوز الكرواتي بالجائزة، قال ديشامب "لقد قدم مودريتش مونديالا كبيرا، قاد كرواتيا حتى النهاية ومع ناديه، ريال مدريد، فاز بالتشامبيونزليج، إنه عام رائع، قدم موسما رائعا بلا شك".

وبسؤاله عما إذا كان النجاح في كأس العالم وتتويجه باللقب مع فرنسا غير حياته، أجاب "حياتي لم تتغير على الإطلاق، لا زلت كما أنا، أفضل ما في أن تكون بطلا للعالم، هي رؤية سعادة اللاعبين والمجموعة، وفي كل فرنسا بسبب الانتصار".

وتابع "فرنسا تشعر بالفخر بلاعبيها، لقد كانت تجربة رائعة، مذهلة، ولكن الحياة مستمرة، لا يمكن أن ترتكز على الماضي، الأهم هم اللاعبون، الفريق والمجموعة فوق كل شيء".

وحول ما قدمه النجم الشاب ورابع أفضل اللاعبين في العالم، كليان مبابي، لكرة القدم الفرنسية باتخاذه قرار البقاء في الليج آ، قال "من المهم أن يظل مبابي يلعب في فرنسا من أجل الدوري لدينا، إنه يرفع مستوى المسابقة على المستوى الدولي".

واستدرك "لكننا لا نستطيع التحكم في هذا الأمر، العالم المادي هو من يسيطر وهناك أندية كبرى في إسبانيا وانجلترا وايطاليا تتنافس على لاعبينا، ولكن كلما كان هناك عدد أكبر من أبطال العالم يلعبون في فرنسا، كلما كان أفضل".



وعن ضم اللاعبين الذين يحملون جنسيات أخرى للمنتخب الفرنسي، قال "اللاعبون هم من يقررون، لطالما منحت الحرية لهم، وهو ما نفعله أيضا من اللاعبين ذوي الأصول الأفريقية".

وأكمل "كرة القدم ليس لها لون أو دين، إنها ظاهرة متعددة الثقافات، ثروة ضخمة لدينا بفضل الرياضة، ذات أثر اندماجي، حيث يتم نقل قيم أساسية مثل الاحترام والتعايش في الحياة، الرياضة لها عامل تربوي في الشباب".

وأشاد ديشامب بلاعبي المنتخب الفرنسي الثلاثة في أتلتيكو مدريد، لوكاس هيرناندز وتوماس ليمار وأنطوان جريزمان قائلا "رائعون وساعدونا كثيرا في النجاح بكأس العالم، ليمار لديه مهارة فنية كبيرة وـعتقد أن دييجو سيميوني يستطيع أن يحسن لعبه للكرة".

ورفض ديشامب التطرق إلى الجدل حول مقارنة أنطوان جريزمان بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولكنه قال إن مهاجم الأتلتي "لاعب رفيع المستوى، فاز بالدوري الأوروبي مع أتلتيكو مدريد وكأس السوبر الأوروبي، وفاز مع فرنسا، هو قائد في الهجوم وكذلك يبث السعادة والفرحة، ومنتظم للغاية في أدائه، وهذه نقطة قوية".

وَأضاف "كل اللاعبين المثار حولهم الجدل مختلفون، الأكيد أن جريزمان يجعل فريقه ومنتخبه يفوزان".