شريط الأخبار
الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير
عاجل
 

الخطيب يعود نقيبا للفنانين

جفرا نيوز- قررت وزيرة الثقافة بسمة النسور واستنادا إلى قرار أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين المستقيلين من عضوية مجلس النقابة بالتراجع عن استقالاتهم تسوية الخلاف بين أعضاء مجلس النقابة واعتبار الفنان حسين الخطيب نقيبا للفنانين الأردنيين، واعتبار حل مجلس النقابة استنادا لما سبق لاغيا.

وأكدت وزيرة الثقافة خلال الاجتماع التوافقي التي دعت إليه في مجلس النقابة في مبنى وزارة الثقافة بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ومدير الهيئات غسان طنش واعضاء مجلس النقابة إلى الحفاظ على مكتسبات النقابة، مؤكدة على دور نقابة الفنانين الأردنيين التاريخي في بناء الهوية الوطنية.

وقالت النسور أن وزارة الثقافة تقف على الحياد وتطبق نصوص القانون، وان ما تم من تراجع عن الاستقالات يؤكد على أهمية إعلاء المصلحة الوطنية والفنية لدى الأعضاء المستقيلين، وتقديم مصلحة النقابة على المصالح الفرعية .

وكان أكثر من نصف أعضاء مجلس نقابة الفنانين الأردنيين قد تقدموا باستقالاتهم يوم أمس من عضوية مجلس النقابة مما دفع وزيرة الثقافة واستنادا للصلاحيات المخولة لها بموجب أحكام الفقرة ( ب) من المادة (31) من قانون نقابة الفنانين الأردنيين رقم (9) لسنة 1997بحل مجلس النقابة وتشكيل لجنة إدارية مؤقتة لتيسير أعمال النقابة، وإجراء انتخابات نقيب ومجلس النقابة بموجب أحكام القانون وفقاً لما يأتي: السيد غسان سليمان طنش/ مدير الهيئات والمهرجانات الثقافية/ رئيساً للجنة، الفنان نبيل نجم / عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً، الدكتور محمد غوانمة / عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً ، الفنانة جاكلين حتر/ عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً، الفنان نضال الدلقموني/ عضو الهيئة العامة للنقابة/ عضوا.