شريط الأخبار
حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم
عاجل
 

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* شكاوى عديدة مازالت تتوالى على سلطة العقبة وتحديدا حول رئيس السلطة ناصر الشريدة ، ومدير عام شركة تطوير العقبة الدكتور غسان غانم ، من قبل مستثمرين ومواطنين ، حول التعقيدات والبيروقراطية التي يتعاملون من خلالها، وتسائل مراجعون لمبنى السلطة عن وجود سرية درك ملحقة بمكتب الرئيس، وعن وجود مصعد في المبنى لا يفتح الا ببطاقة خاصة ،والمغزى من وجود الباب الزجاجي المغلق قبل مكتب الرئيس !!
********
* احد النواب المخضرمين "الحاليين" رفض في احدى المناسبات الاجتماعية التي اقيمت مؤخرا في العاصمة عمان "مدّ يده" للسلام على وزير عامل في حكومة الرزاز ، حيث بدا واضحا ان النائب غاضب جدا من موقف سابق للوزير !!
**********
* علمت جفرا نيوز ان ان اجراءات امنية ومشددة سيتم التعامل بها مع اي اعتصامات او اضرابات او مؤشرات عصيات مدني ضد قانون الضريبة، حيث قامت الجهات المختصة بايصال رسائل ناعمة لبعض الجهات السياسية والحزبية والنشطاء بعدم تبني والقيام باي اعمال تحرّض على الاعتصامات ضد الحكومة .
********
* حالة غريبة تنتشر في الاوساط السياسية في الاردن ، حيث نجد ان ولاء الوزراء والمسؤولين يكون في اوجه وقمته طالما انهم في موقع المسؤولية والقرار ، وسرعان ما تنعكس تلك الحالة الى المعارضة والنقد والتنظير بعد مغادرتهم مواقعهم !!
********
* اكد وزير الدولة للشؤون القانونية وزير الدولة لشؤون الاعلام بالوكالة مبارك أبو يامين ان الحكومة ما زالت تدرس موضوع العفو العام ، وقال ابو يامين ان القرار سيصدر عن الحكومة الاسبوع القادم.
********
* رفضت المحكمة الدستورية الطعن المقدم لها من محكمة التمييز بدستورية قانون الكهرباء المتعلق بتعويض مواطنين عن مرور الضغط العالي من أراضيهم.
********
* يعد رئيس الديوان الملكي معالي يوسف العيسوي بصمة مضيئة في العمل العام ويعكس صورة ايجابية ومشرقة عن الديوان الملكي ودوره الكبير في احتواء المجتمع المحلي ومشاركته بكافة همومه ونشاطاته، ففتحت ابواب الديوان بعهده لكافة اطياف المجتمع ، اضافة لاحتفاظه بنشاطه الملحوظ بمتابعة وتنفيذ كافة المكارم والمبادرات الملكية في كل ارجاء الوطن دون كلل او ملل .
*********
* اخر المعلومات التي تحصلت عليها جفرا نيوز بما يتعلق بانتخاب المكتب الدائم لمجلس النواب والمقرر اجراؤها في الدورة العادية المقبلة ، مازال لم يعلن ترشحه لموقع رئيس مجلس النواب سوى النائبان عاطف الطراونة وعبدالله العكايلة وذلك بعد ان اعلنت كتلتي وطن والاصلاح على التوالي ترشيحهما ، وعلى صعيد موقع النائب الاول فان النواب احمد الصفدي ونصار القيسي وخميس عطية كانوا قد اعلنوا بشكل رسمي عن ترشحهم ، ولم يعلن لغاية الان اي نائب ترشحه لموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.
********
* لاقت الخطوة التي قامت بها شركة جت بالتعاون مع دائرة الاحوال المدنيه والجوازات في قصر العدل بتخصيص حافلة كبيرة من الشركة للقيام بمهام مكتب لاستصدار البطاقات الذكية ، استحسان المواطنين والمراجعين الذين أشادوا بطريقة التعاون المميزة بين الطرفين بهدف التسهيل على المواطنين.
********
* دعا رئيس جمعية أطباء الاختصاص المقيمين والمؤهلين، الدكتور رامي أبو رمان، الاطباء المقيمين والمؤهلين وحملة الشهادات الأجنبية للاعتصام يوم الخميس القادم أمام المجلس الطبي الأردني ، احتجاجا على "تعقيد الامتحان"، وللمطالبة بتعديل قوانين معادلة الشهادات للاطباء الدارسين خارج الأردن، والمطالبة بمنح الأطباء المقيمين شهادة مزاولة مهنة حتى يكون مغطى قانونيا في ظل اقرار قانون المسؤولية الطبية.
********
* لوّح العاملون في المحاكم الشرعية باجراءات تصعيدية مطلع الأسبوع القادم في حال استمرّت الحكومة بتجاهل مطالبهم، ضمؤكدين استمرارهم بالاضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم.
********
* أوقف مدعي عام محكمة بداية عمان المستشار السابق في وزارة الخارجية الدكتور أنور العتوم مساء الثلاثاء، على خلفية انتقاداته لسياسات وزارة الخارجية من خلال صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" بحسب ذويه.
********
* طالب رئيس ديوان التشريع والرأي معالي الدكتور نوفان العجارمة عبر منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " بتشميس جماعة " قلق " ، ولم يكتفي العجارمة بذلك بل طالب ايضاً بتشميس من ساندهم ايضاً حيث كتب قائلاً : " يجب تشميس جماعة ( قلق) ومن ساندهم..!! 
********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء 26/9/2018:
- هالة ممدوح زيد الكيلاني – الرابية
- جريس ابراهيم بولص طعامنة – الفحيص
- هاني مصطفى ابراهيم الوزني – شارع المدينة الطبية
- ظافر سعيد الكيالي – جبل عمان
- سامية ساري سعود حداد – اربد
- فادي احمد مولى – الرابية
- مصطفى موسى مجدلاوي - السرو
.انا لله وانا اليه راجعون