(50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ’المحامين‘ تقاضي ’الصيادلة‘ بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها انخفاض عجز الموازنة إلى 303.7 مليون دينار في ثلث 2019 نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-09-26 | 09:03 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* شكاوى عديدة مازالت تتوالى على سلطة العقبة وتحديدا حول رئيس السلطة ناصر الشريدة ، ومدير عام شركة تطوير العقبة الدكتور غسان غانم ، من قبل مستثمرين ومواطنين ، حول التعقيدات والبيروقراطية التي يتعاملون من خلالها، وتسائل مراجعون لمبنى السلطة عن وجود سرية درك ملحقة بمكتب الرئيس، وعن وجود مصعد في المبنى لا يفتح الا ببطاقة خاصة ،والمغزى من وجود الباب الزجاجي المغلق قبل مكتب الرئيس !!
********
* احد النواب المخضرمين "الحاليين" رفض في احدى المناسبات الاجتماعية التي اقيمت مؤخرا في العاصمة عمان "مدّ يده" للسلام على وزير عامل في حكومة الرزاز ، حيث بدا واضحا ان النائب غاضب جدا من موقف سابق للوزير !!
**********
* علمت جفرا نيوز ان ان اجراءات امنية ومشددة سيتم التعامل بها مع اي اعتصامات او اضرابات او مؤشرات عصيات مدني ضد قانون الضريبة، حيث قامت الجهات المختصة بايصال رسائل ناعمة لبعض الجهات السياسية والحزبية والنشطاء بعدم تبني والقيام باي اعمال تحرّض على الاعتصامات ضد الحكومة .
********
* حالة غريبة تنتشر في الاوساط السياسية في الاردن ، حيث نجد ان ولاء الوزراء والمسؤولين يكون في اوجه وقمته طالما انهم في موقع المسؤولية والقرار ، وسرعان ما تنعكس تلك الحالة الى المعارضة والنقد والتنظير بعد مغادرتهم مواقعهم !!
********
* اكد وزير الدولة للشؤون القانونية وزير الدولة لشؤون الاعلام بالوكالة مبارك أبو يامين ان الحكومة ما زالت تدرس موضوع العفو العام ، وقال ابو يامين ان القرار سيصدر عن الحكومة الاسبوع القادم.
********
* رفضت المحكمة الدستورية الطعن المقدم لها من محكمة التمييز بدستورية قانون الكهرباء المتعلق بتعويض مواطنين عن مرور الضغط العالي من أراضيهم.
********
* يعد رئيس الديوان الملكي معالي يوسف العيسوي بصمة مضيئة في العمل العام ويعكس صورة ايجابية ومشرقة عن الديوان الملكي ودوره الكبير في احتواء المجتمع المحلي ومشاركته بكافة همومه ونشاطاته، ففتحت ابواب الديوان بعهده لكافة اطياف المجتمع ، اضافة لاحتفاظه بنشاطه الملحوظ بمتابعة وتنفيذ كافة المكارم والمبادرات الملكية في كل ارجاء الوطن دون كلل او ملل .
*********
* اخر المعلومات التي تحصلت عليها جفرا نيوز بما يتعلق بانتخاب المكتب الدائم لمجلس النواب والمقرر اجراؤها في الدورة العادية المقبلة ، مازال لم يعلن ترشحه لموقع رئيس مجلس النواب سوى النائبان عاطف الطراونة وعبدالله العكايلة وذلك بعد ان اعلنت كتلتي وطن والاصلاح على التوالي ترشيحهما ، وعلى صعيد موقع النائب الاول فان النواب احمد الصفدي ونصار القيسي وخميس عطية كانوا قد اعلنوا بشكل رسمي عن ترشحهم ، ولم يعلن لغاية الان اي نائب ترشحه لموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.
********
* لاقت الخطوة التي قامت بها شركة جت بالتعاون مع دائرة الاحوال المدنيه والجوازات في قصر العدل بتخصيص حافلة كبيرة من الشركة للقيام بمهام مكتب لاستصدار البطاقات الذكية ، استحسان المواطنين والمراجعين الذين أشادوا بطريقة التعاون المميزة بين الطرفين بهدف التسهيل على المواطنين.
********
* دعا رئيس جمعية أطباء الاختصاص المقيمين والمؤهلين، الدكتور رامي أبو رمان، الاطباء المقيمين والمؤهلين وحملة الشهادات الأجنبية للاعتصام يوم الخميس القادم أمام المجلس الطبي الأردني ، احتجاجا على "تعقيد الامتحان"، وللمطالبة بتعديل قوانين معادلة الشهادات للاطباء الدارسين خارج الأردن، والمطالبة بمنح الأطباء المقيمين شهادة مزاولة مهنة حتى يكون مغطى قانونيا في ظل اقرار قانون المسؤولية الطبية.
********
* لوّح العاملون في المحاكم الشرعية باجراءات تصعيدية مطلع الأسبوع القادم في حال استمرّت الحكومة بتجاهل مطالبهم، ضمؤكدين استمرارهم بالاضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم.
********
* أوقف مدعي عام محكمة بداية عمان المستشار السابق في وزارة الخارجية الدكتور أنور العتوم مساء الثلاثاء، على خلفية انتقاداته لسياسات وزارة الخارجية من خلال صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" بحسب ذويه.
********
* طالب رئيس ديوان التشريع والرأي معالي الدكتور نوفان العجارمة عبر منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " بتشميس جماعة " قلق " ، ولم يكتفي العجارمة بذلك بل طالب ايضاً بتشميس من ساندهم ايضاً حيث كتب قائلاً : " يجب تشميس جماعة ( قلق) ومن ساندهم..!! 
********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء 26/9/2018:
- هالة ممدوح زيد الكيلاني – الرابية
- جريس ابراهيم بولص طعامنة – الفحيص
- هاني مصطفى ابراهيم الوزني – شارع المدينة الطبية
- ظافر سعيد الكيالي – جبل عمان
- سامية ساري سعود حداد – اربد
- فادي احمد مولى – الرابية
- مصطفى موسى مجدلاوي - السرو
.انا لله وانا اليه راجعون