ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2018-10-09 | 10:20 am

الامم المتحدة: التصريحات الاسرائيلية باغلاق مكاتب الأونروا بالقدس "خطيرة"

الامم المتحدة: التصريحات الاسرائيلية باغلاق مكاتب الأونروا بالقدس "خطيرة"

جفرا نيوز - اعتبرت الامم المتحدة ان تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بشأن اغلاق مكاتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' في القدس الشرقية بانها 'تصريحات غير مسؤولة وخطيرة'.
وقال الناطق الرسمي باسم الاونروا كرستوفر غينس، ان 'الأونروا تقوم بعمليات في إطار ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات الصلة'.
واضاف انه 'تم تفويض الوكالة بشكل محدد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل توفير الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، في انتظار حل النزاع الأساسي'.
وقال لقد 'حافظت الأونروا باستمرار على عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية منذ عام 1967 بالتعاون مع إسرائيل وبناء على طلبها والاتفاقات الملزمة التي تحكم هذه العمليات'.
واكد غينس، أن 'مثل هذه الرسائل من قبل الشخصيات المنتخبة العليا في إسرائيل هي 'غير مسؤولة وبالغة الخطورة'. ويذكر أن تقارير اخبارية اكدت على نية اسرائيل اغلاق مكاتب الاونروا في القدس الشرقية من قبل رئيس البلدية الذي تنتهي ولايته قريبا.