جفرا نيوز : أخبار الأردن | الامم المتحدة: التصريحات الاسرائيلية باغلاق مكاتب الأونروا بالقدس "خطيرة"
شريط الأخبار
إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات .. أسماء نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها افتتاح معبر نصيب رسميا والحكومة تعلن التفاصيل العموش: 1.4 مليار دينار قيمة مشاريع نفذتها ‘‘الأشغال‘‘ المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية الثلاثاء "الأمانة" تستحدث 850 وظيفة العام المقبل أجواء خريفية معتدلة النائب السعود يكتب : دولة المواطن فيصل الفايز .. كلمة حق المجالي: في أي مجتمع حيوي يوجد ’فساد‘ وهناك من أفسد في الأرض توقيف ثلاثة موظفين من الصحة وديوان المحاسبة على خلفية قضية فلاتر الكلى ولي العهد: خطاب ملهم ينير طريق المستقبل الأحزاب الوسطية: الملك قدم خطابا وطنيا شاملا عنوانه التوافق الوطني العدالة والتنمية: خطاب الملك يؤكد على الثوابت الوطنية الشاملة تعزيزات امنية من إدارة الحدود الى معبر جابر
عاجل
 

الامم المتحدة: التصريحات الاسرائيلية باغلاق مكاتب الأونروا بالقدس "خطيرة"

جفرا نيوز - اعتبرت الامم المتحدة ان تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بشأن اغلاق مكاتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' في القدس الشرقية بانها 'تصريحات غير مسؤولة وخطيرة'.
وقال الناطق الرسمي باسم الاونروا كرستوفر غينس، ان 'الأونروا تقوم بعمليات في إطار ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات الصلة'.
واضاف انه 'تم تفويض الوكالة بشكل محدد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل توفير الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، في انتظار حل النزاع الأساسي'.
وقال لقد 'حافظت الأونروا باستمرار على عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية منذ عام 1967 بالتعاون مع إسرائيل وبناء على طلبها والاتفاقات الملزمة التي تحكم هذه العمليات'.
واكد غينس، أن 'مثل هذه الرسائل من قبل الشخصيات المنتخبة العليا في إسرائيل هي 'غير مسؤولة وبالغة الخطورة'. ويذكر أن تقارير اخبارية اكدت على نية اسرائيل اغلاق مكاتب الاونروا في القدس الشرقية من قبل رئيس البلدية الذي تنتهي ولايته قريبا.