”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك وفاة ستيني بضربة شمس في الكورة خطوة لاستعادة الأردن مسلة ميشع اسحاقات : منح ٥٠ ألف أسرة تأمينا صحيا و ١٩٠ الف أسرة ستستفيد من الدعم التكميلي وزير العمل ينسحب من تخريج طلبة طب اليرموك احتجاجا على إلغاء رعايته للحفل وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2018-10-09 | 10:20 am

الامم المتحدة: التصريحات الاسرائيلية باغلاق مكاتب الأونروا بالقدس "خطيرة"

الامم المتحدة: التصريحات الاسرائيلية باغلاق مكاتب الأونروا بالقدس "خطيرة"

جفرا نيوز - اعتبرت الامم المتحدة ان تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بشأن اغلاق مكاتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' في القدس الشرقية بانها 'تصريحات غير مسؤولة وخطيرة'.
وقال الناطق الرسمي باسم الاونروا كرستوفر غينس، ان 'الأونروا تقوم بعمليات في إطار ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات الصلة'.
واضاف انه 'تم تفويض الوكالة بشكل محدد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل توفير الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، في انتظار حل النزاع الأساسي'.
وقال لقد 'حافظت الأونروا باستمرار على عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية منذ عام 1967 بالتعاون مع إسرائيل وبناء على طلبها والاتفاقات الملزمة التي تحكم هذه العمليات'.
واكد غينس، أن 'مثل هذه الرسائل من قبل الشخصيات المنتخبة العليا في إسرائيل هي 'غير مسؤولة وبالغة الخطورة'. ويذكر أن تقارير اخبارية اكدت على نية اسرائيل اغلاق مكاتب الاونروا في القدس الشرقية من قبل رئيس البلدية الذي تنتهي ولايته قريبا.