شريط الأخبار
حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم
عاجل
 

خلاف بين الحكومة والنواب على ازدواجية الضريبة على السوق المالي

جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

شهد اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بهيئة الاوراق الماليه وبحضور مدير عام ضريبة الدخل خلافا وتباينا في وجهات النظر حول ازدواجية الضريبة على قطاع الاوراق الماليه .
وبين د خير ابوصعيليك رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية أن فرض ضريبة الدخل على أرباح المؤسسات المساهمة العامة ثم إخضاع ذلك الربح للضريبة مجددا من دخل المساهم يعد ازدواجية في الضريبة .
ووافق ابوصعيليك بالراي ممثلو القطاع الحاضرين في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في دار مجلس النواب.
مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابوعلي رفض ذلك التوجه مؤكدا أن القاعدة الضريبية تحتم إخضاع اي دخل للقانون ، فتخضع الشركة بصفتها الاعتبارية للضريبة ويخضع كذلك المساهم بصفته الشخصية.
واكد ابوصعيليك في ختام الاجتماع أن اللجنة ترى أن هناك ازدواجا ضريبيا ويتوافق مع ذلك رئيس اللجنة المالية في مجلس الأعيان ، لافتا إلى أن اللجنة ستلجأ الى بيت خبرة لبحث هذا الموضوع والفصل فيه