جفرا نيوز : أخبار الأردن | خلاف بين الحكومة والنواب على ازدواجية الضريبة على السوق المالي
شريط الأخبار
قبيلة بني صخر : نعتز بالقضاء النزيه والعادل سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث عضو مجلس بلدي الزرقاء الزواهرة يلوح بالاستقالة الطراونة: لدي برنامج اصلاحي وندرس تغليظ العقوبة في "الجرائم الإلكترونية" المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون الفلاحات: الاعتصامات ليس من اهتمامنا ولكنا معنيون بتحصيل حقوقنا محاولة خطف طالبتين اثناء مغادرتهما للمدرسة في إربد الامن والجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين وضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان بالفيديو .. لحظة قيام ملثمين بالاعتداء بالضرب على عامل مطعم في اربد إرادة ملكية بقبول استقالة العدوان المستشار الخاص للملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين التربية تتخذ اجراءات بعد إغلاق مدرسة خاصة في مرج الحمام بقرار قضائي الوزير ابو رمان : بعض المراكز الثقافية بالاردن أشبه بـ"دكانة" تقرير صادم : واحد من كل (7) اردنيين يعاني من الجوع بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ضبط اعتداءات جديدة على خطوط رئيسية ناقلة للمياه في اللبن جنوب عمان (صور)
عاجل
 

خلاف بين الحكومة والنواب على ازدواجية الضريبة على السوق المالي

جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

شهد اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بهيئة الاوراق الماليه وبحضور مدير عام ضريبة الدخل خلافا وتباينا في وجهات النظر حول ازدواجية الضريبة على قطاع الاوراق الماليه .
وبين د خير ابوصعيليك رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية أن فرض ضريبة الدخل على أرباح المؤسسات المساهمة العامة ثم إخضاع ذلك الربح للضريبة مجددا من دخل المساهم يعد ازدواجية في الضريبة .
ووافق ابوصعيليك بالراي ممثلو القطاع الحاضرين في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في دار مجلس النواب.
مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابوعلي رفض ذلك التوجه مؤكدا أن القاعدة الضريبية تحتم إخضاع اي دخل للقانون ، فتخضع الشركة بصفتها الاعتبارية للضريبة ويخضع كذلك المساهم بصفته الشخصية.
واكد ابوصعيليك في ختام الاجتماع أن اللجنة ترى أن هناك ازدواجا ضريبيا ويتوافق مع ذلك رئيس اللجنة المالية في مجلس الأعيان ، لافتا إلى أن اللجنة ستلجأ الى بيت خبرة لبحث هذا الموضوع والفصل فيه