شريط الأخبار
امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية
 

جامعة الزرقاء تشارك في المسابقة الوطنية للبرمجة

جفرا نيوز - شارك 18 طالبا من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء في المسابقة الوطنية للبرمجةJcpc acm2018، والذي أقيمت في رحاب جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

تستهدف هذه المسابقة طلبة الجامعات الذين يتنافسون ضمن فرق تمثل جامعاتهم، تتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي وقدرتها على تحليل المسائل وتصميم خوارزميات وحلها بأسرع وقت، حيث تختبر المسابقة المهارات التحليلية والبرمجية للمتسابقين وتضع أمامهم تحديا يتمثل في الاستثمار الفعلي للوقت.

وقد تنافس فرق الجامعة مع مختلف فرق الجامعات الأردنية حكومية وخاصة حيث شارك ما يقارب ال 138 فريق وقد استطاع طلبتنا (الفريق المكون من الطلبة: عمار الشريف وعبد الرحمن يغمور وسائد الخطيب تحت إشراف الدكتور محمد رسمي) التأهل للمسابقة العربية في شرم الشيخ.

يُذكر أن مسابقة ACM أحد أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم، وتقام سنوياً تحت إشراف جمعية الحوسبة الآلية ACM ، وتستهدف المسابقة طلاب الجامعات حيث يتسابقون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاث طلاب، وتتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي، والقدرة على التحليل، والتصميم وتنجز خوارزميات الحل بأحد لغات البرمجة C،C وجافا مع القدرة على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بين أعضاء الفريق والعمل الجماعي.

ويشار إلى أن المسابقة تتكون من ثلاثة مستويات مختلفة: محلية على مستوى الأردن وعربية وعالمية، وتتيح المسابقة للفائزين فرصا للعمل في كبرى الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات.