شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقاً معلق على شجرة في عجلون عجلون : القبض على تاجر مخدرات مصنف خطير في كفرنجة قصة أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق ترجيح عودة العمل بالمنطقة الحرة الأردنية السورية مطلع 2019 البنك الدولي: الأردن ضمن دول ‘‘خط الفقر 3.8 دينار‘‘ 45 مليون دينار ذمم مالية لـ‘‘التربية‘‘ على ‘‘الأمانة‘‘ مسيرة محبة وشكر للملك .. الجمعة بيان صادر عن الفعاليات الاهلية والشعبية في مخيم اربد الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين شركة تركية تصنع 35 حافلة للأردن مندوبآ عن جلالة الملك ..العيسوي يقدم العزاء بوفاة الشيخ محمد فلاح المرار الشوابكه والد النائب زيد الشوابكه اللواء الركن الحواتمة يتفقد الإجراءات الأمنية في مباراة الفيصلي والصريح الامن يتعامل مع ٢٨٤ قضية سرقة واحتيال وقتل خلال الاسبوع الماضي مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر
عاجل
 

بمبادرة نيابية .. (٢٠٠٠) دينار اعفاءات إضافية لعائلات ذوي الاعاقات

جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

توافقت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بحضور مدير عام ضريبة الدخل وامين عام المجلس الأعلى لذوي الاعاقة اليوم الثلاثاء، على إضافة إعفاء جديد فوق الإعفاء المخصص للعائلة الطبيعية لكل أسرة لديها شخص معاق مقابل تقديمه لفواتير محددة مهما كان عدد المعاقين في العائلة.
وتوافقت اللجنة صاحبة المبادرة برئاسة د خير ابوصعيليك على اضافة اعفاء جديد للعائلات التي تعيل أشخاصا من ذوي الاعاقات البسيطة والشديدة المستمرة بقيمة ألفي دينار لكل شخص معاق على أن يتم تقديم فواتير بالمصاريف ، كما تم التوافق على إعفاء دخل الشخص الكفيف كليا من دخل وظيفته ومقابل فواتير اذا كان غير ذلك.
وقال أبو صعيليك ان هذا المقترح سيتم تضمينه في مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، مؤكدًا أن هذا التوافق جاء كمبادرة من اللجنة وإيمانًا منها بدور هذه الفئة وتخفيف الأعباء عن المواطنين والاسر التي لديها أبناء لديهم إعاقات.
وأكد أبو صعيليك ان قرارات اللجنة ومبادراتها تنطلق من قناعاتها وبما يحقق المصلحة العامة، لافتاً الى ان هذا الحوار يساعد في اتخاذ القرار المناسب والممارسات الفضلى لمنح إعفاءات وفق شروط معينة وبما يحقق المصلحة العامة .
وثمن الدور الانساني والجليل الذي يضطلع به "الاعلى لذوي الإعاقة"، ممثلاً برئيسه سمو الأمير مرعد بن رعد، مؤكداً ضرورة تخفيف الكلف المترتبة على ذوي الإعاقة.