العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-10-09 | 01:36 pm

بمبادرة نيابية .. (٢٠٠٠) دينار اعفاءات إضافية لعائلات ذوي الاعاقات

بمبادرة نيابية .. (٢٠٠٠) دينار اعفاءات إضافية لعائلات ذوي الاعاقات

جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

توافقت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بحضور مدير عام ضريبة الدخل وامين عام المجلس الأعلى لذوي الاعاقة اليوم الثلاثاء، على إضافة إعفاء جديد فوق الإعفاء المخصص للعائلة الطبيعية لكل أسرة لديها شخص معاق مقابل تقديمه لفواتير محددة مهما كان عدد المعاقين في العائلة.
وتوافقت اللجنة صاحبة المبادرة برئاسة د خير ابوصعيليك على اضافة اعفاء جديد للعائلات التي تعيل أشخاصا من ذوي الاعاقات البسيطة والشديدة المستمرة بقيمة ألفي دينار لكل شخص معاق على أن يتم تقديم فواتير بالمصاريف ، كما تم التوافق على إعفاء دخل الشخص الكفيف كليا من دخل وظيفته ومقابل فواتير اذا كان غير ذلك.
وقال أبو صعيليك ان هذا المقترح سيتم تضمينه في مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، مؤكدًا أن هذا التوافق جاء كمبادرة من اللجنة وإيمانًا منها بدور هذه الفئة وتخفيف الأعباء عن المواطنين والاسر التي لديها أبناء لديهم إعاقات.
وأكد أبو صعيليك ان قرارات اللجنة ومبادراتها تنطلق من قناعاتها وبما يحقق المصلحة العامة، لافتاً الى ان هذا الحوار يساعد في اتخاذ القرار المناسب والممارسات الفضلى لمنح إعفاءات وفق شروط معينة وبما يحقق المصلحة العامة .
وثمن الدور الانساني والجليل الذي يضطلع به "الاعلى لذوي الإعاقة"، ممثلاً برئيسه سمو الأمير مرعد بن رعد، مؤكداً ضرورة تخفيف الكلف المترتبة على ذوي الإعاقة.