جفرا نيوز : أخبار الأردن | بمبادرة نيابية .. (٢٠٠٠) دينار اعفاءات إضافية لعائلات ذوي الاعاقات
شريط الأخبار
الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً
عاجل
 

بمبادرة نيابية .. (٢٠٠٠) دينار اعفاءات إضافية لعائلات ذوي الاعاقات

جفرا نيوز ـ شادي الزيناتي

توافقت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بحضور مدير عام ضريبة الدخل وامين عام المجلس الأعلى لذوي الاعاقة اليوم الثلاثاء، على إضافة إعفاء جديد فوق الإعفاء المخصص للعائلة الطبيعية لكل أسرة لديها شخص معاق مقابل تقديمه لفواتير محددة مهما كان عدد المعاقين في العائلة.
وتوافقت اللجنة صاحبة المبادرة برئاسة د خير ابوصعيليك على اضافة اعفاء جديد للعائلات التي تعيل أشخاصا من ذوي الاعاقات البسيطة والشديدة المستمرة بقيمة ألفي دينار لكل شخص معاق على أن يتم تقديم فواتير بالمصاريف ، كما تم التوافق على إعفاء دخل الشخص الكفيف كليا من دخل وظيفته ومقابل فواتير اذا كان غير ذلك.
وقال أبو صعيليك ان هذا المقترح سيتم تضمينه في مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، مؤكدًا أن هذا التوافق جاء كمبادرة من اللجنة وإيمانًا منها بدور هذه الفئة وتخفيف الأعباء عن المواطنين والاسر التي لديها أبناء لديهم إعاقات.
وأكد أبو صعيليك ان قرارات اللجنة ومبادراتها تنطلق من قناعاتها وبما يحقق المصلحة العامة، لافتاً الى ان هذا الحوار يساعد في اتخاذ القرار المناسب والممارسات الفضلى لمنح إعفاءات وفق شروط معينة وبما يحقق المصلحة العامة .
وثمن الدور الانساني والجليل الذي يضطلع به "الاعلى لذوي الإعاقة"، ممثلاً برئيسه سمو الأمير مرعد بن رعد، مؤكداً ضرورة تخفيف الكلف المترتبة على ذوي الإعاقة.