شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

النائب المجالي يساند زميله الرياطي وينتقد تزاوج السلطة برأس المال

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

انتقد النائب حازم المجالي ما اسماه التزاوج غير الشرعي مابين السلطة ورأس المال ، لافتا الى ان الحاجة باتت ملحة لميثاق قانوني وأخلاقي ، واضاف "لمرة أخرى نقع في الإشكالية المعقدة المبنية على فكرة العلاقة الملتبسة غير الشرعية بين رجال المال وبعض رجال السلطة" مشيرا الى ان تلك العلاقة التي تشكل المبتدأ والخبر في كل قصص الفساد التي لم تكن قضية عوني مطيع أولها ولن يكون أخرها.
وبين المجالي خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان ما يجري الحديث عنه من خلال تأجير أحدى أهم المرافق الوطنية (السيادية) لرجل أعمال مشهور بفعل نفوذه وعلاقاته مع مدير هذه الشركة –الوليدة- ( هذا المدير الذي يريد أن يثبت اركانه بعدما اقترب رحيله من موقعه الحالي ) بعدما تحولت المؤسسة الوطنية الكبرى الى شركة.
وطالب المجالي بالاعتراف بأن الخروج من هذا المأزق ليس سهلاً فهو متجذر وله روافعه وله من يبرر له تحت شعار جاذب وهو دعم الاستثمار .
وتابع :ان الأخطر من كل ذلك ان هناك من يعتقد من كبار موظفي الدولة مرتبط بفكرة ان بقائهم او رحيلهم مرتبط بنفوذ رجال الاعمال السياسي وعلاقاتهم ببعض دوائر التأثير الحكومي"
وشدد النائب عن محافظة العقبة بان الضرورة الملحه اليوم تستدعي انجاز ميثاق وطني ينهي تدخل رجال الاعمال واستخدام نفوذهم واستغلالهم لانتهازية بعض الموظفين الحكوميين الذي يتعاملون مع الوطن على قاعدة المثل الشعبي (إذا درت نياقك فأحتلبها فما تدري الفصيل لمن يكون) !!
واكد النائب المجالي انه يساند زميله محمد الرياطي بمحاسبة من كان سببا في تأجير رصيف الميناء و"تبا" لكل من يحاول التبرير هذه الصفقه المشبوهه "حسب وصف النائب"