4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز هل كان بالإمكان السيطرة على الامور في عجلون قبل تطور احداثها .. ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-10-09 | 03:06 pm

النائب المجالي يساند زميله الرياطي وينتقد تزاوج السلطة برأس المال

النائب المجالي يساند زميله الرياطي وينتقد تزاوج السلطة برأس المال

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

انتقد النائب حازم المجالي ما اسماه التزاوج غير الشرعي مابين السلطة ورأس المال ، لافتا الى ان الحاجة باتت ملحة لميثاق قانوني وأخلاقي ، واضاف "لمرة أخرى نقع في الإشكالية المعقدة المبنية على فكرة العلاقة الملتبسة غير الشرعية بين رجال المال وبعض رجال السلطة" مشيرا الى ان تلك العلاقة التي تشكل المبتدأ والخبر في كل قصص الفساد التي لم تكن قضية عوني مطيع أولها ولن يكون أخرها.
وبين المجالي خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان ما يجري الحديث عنه من خلال تأجير أحدى أهم المرافق الوطنية (السيادية) لرجل أعمال مشهور بفعل نفوذه وعلاقاته مع مدير هذه الشركة –الوليدة- ( هذا المدير الذي يريد أن يثبت اركانه بعدما اقترب رحيله من موقعه الحالي ) بعدما تحولت المؤسسة الوطنية الكبرى الى شركة.
وطالب المجالي بالاعتراف بأن الخروج من هذا المأزق ليس سهلاً فهو متجذر وله روافعه وله من يبرر له تحت شعار جاذب وهو دعم الاستثمار .
وتابع :ان الأخطر من كل ذلك ان هناك من يعتقد من كبار موظفي الدولة مرتبط بفكرة ان بقائهم او رحيلهم مرتبط بنفوذ رجال الاعمال السياسي وعلاقاتهم ببعض دوائر التأثير الحكومي"
وشدد النائب عن محافظة العقبة بان الضرورة الملحه اليوم تستدعي انجاز ميثاق وطني ينهي تدخل رجال الاعمال واستخدام نفوذهم واستغلالهم لانتهازية بعض الموظفين الحكوميين الذي يتعاملون مع الوطن على قاعدة المثل الشعبي (إذا درت نياقك فأحتلبها فما تدري الفصيل لمن يكون) !!
واكد النائب المجالي انه يساند زميله محمد الرياطي بمحاسبة من كان سببا في تأجير رصيف الميناء و"تبا" لكل من يحاول التبرير هذه الصفقه المشبوهه "حسب وصف النائب"