التنمية تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم وفاة سبعينية اثر صعقة كهربائية بدير علا تعرض متهم بقضية الدخان لـ "نوبة قلبية" واستئناف الجلسة ..تفاصيل (50) محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل (أسماء) ارتفاع عدد زوار المواقع الاثرية من السياح الاجانب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز بحضور (24) وزير خارجية أوروبي.. الصفدي يشارك في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي زواتي: 12 الف اسرة ستستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال العام الحالي بالأسماء.. دعوة (509) مرشحين لإستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم اجواء معتدلة حتى الخميس تخفيض أسعار (130) صنفًا دوائيًا.. تفاصيل دعم ملكي وثقة بالشباب.. ترفعون الرأس وفيات الثلاثاء 18-6-2019 توجه لهيكلة (الضمان الاجتماعي) ارتفاع تصدير سيارات المناطق الحرة 50% 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة بيت عزاء لمرسي في عمّان أول توضيح من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة كيف نعى إسلاميو الاردن الرئيس المصري السابق محمد مرسي
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-10-09 | 03:06 pm

النائب المجالي يساند زميله الرياطي وينتقد تزاوج السلطة برأس المال

النائب المجالي يساند زميله الرياطي وينتقد تزاوج السلطة برأس المال

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

انتقد النائب حازم المجالي ما اسماه التزاوج غير الشرعي مابين السلطة ورأس المال ، لافتا الى ان الحاجة باتت ملحة لميثاق قانوني وأخلاقي ، واضاف "لمرة أخرى نقع في الإشكالية المعقدة المبنية على فكرة العلاقة الملتبسة غير الشرعية بين رجال المال وبعض رجال السلطة" مشيرا الى ان تلك العلاقة التي تشكل المبتدأ والخبر في كل قصص الفساد التي لم تكن قضية عوني مطيع أولها ولن يكون أخرها.
وبين المجالي خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان ما يجري الحديث عنه من خلال تأجير أحدى أهم المرافق الوطنية (السيادية) لرجل أعمال مشهور بفعل نفوذه وعلاقاته مع مدير هذه الشركة –الوليدة- ( هذا المدير الذي يريد أن يثبت اركانه بعدما اقترب رحيله من موقعه الحالي ) بعدما تحولت المؤسسة الوطنية الكبرى الى شركة.
وطالب المجالي بالاعتراف بأن الخروج من هذا المأزق ليس سهلاً فهو متجذر وله روافعه وله من يبرر له تحت شعار جاذب وهو دعم الاستثمار .
وتابع :ان الأخطر من كل ذلك ان هناك من يعتقد من كبار موظفي الدولة مرتبط بفكرة ان بقائهم او رحيلهم مرتبط بنفوذ رجال الاعمال السياسي وعلاقاتهم ببعض دوائر التأثير الحكومي"
وشدد النائب عن محافظة العقبة بان الضرورة الملحه اليوم تستدعي انجاز ميثاق وطني ينهي تدخل رجال الاعمال واستخدام نفوذهم واستغلالهم لانتهازية بعض الموظفين الحكوميين الذي يتعاملون مع الوطن على قاعدة المثل الشعبي (إذا درت نياقك فأحتلبها فما تدري الفصيل لمن يكون) !!
واكد النائب المجالي انه يساند زميله محمد الرياطي بمحاسبة من كان سببا في تأجير رصيف الميناء و"تبا" لكل من يحاول التبرير هذه الصفقه المشبوهه "حسب وصف النائب"