جفرا نيوز : أخبار الأردن | "رشيد للنزاهة والشفافية" تُحقق الإعتمادية الكُلّيّة من " الشفافية الدولية لمكافحة الفساد"
شريط الأخبار
رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق (13) سراً يكشفها لأول مرة رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات و علاقته بالملك حسين كيف برر وزير الاوقاف تعميمه حول مكبرات الصوت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الاوقاف سمحت ثم تراجعت عن الموافقة لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت
 

"رشيد للنزاهة والشفافية" تُحقق الإعتمادية الكُلّيّة من " الشفافية الدولية لمكافحة الفساد"

جفرا نيوز - حققت منظمة رشيد للنزاهة والشفافية الاعتمادية الكُلية والعضوية الكاملة لمنظمة الشفافية الدولية للتحالف العالمي لمكافحة الفساد، حيث يُعتبر هذا الإنجاز خطوة هامة نحو ترسيخ مبادئها وتقوية دعائم الحكم الرشيد والمعتمد على سيادة القانون والبحث والرقابة في سبيل تحقيق رؤيتها في "أردن متماسك بنظام نزاهة وطني".

وفي بيان صحفي لمنظمة رشيد صرحت المديرة التنفيذية م. عبير المدانات: "إنجازنا اليوم في الحصول على العضوية الكاملة في منظمة الشفافية الدولية للتحالف العالمي لمكافحة الفساد، ما هو إلاّ نتيجة للجهود الحثيثة للمنظمة في ترسيخ مفاهيم النزاهة والشفافية والمساءلة، وذلك من خلال نوعية المشاريع التي تم تنفيذها وفق أعلى درجات الحاكمية الرشيدة في التطبيق و من خلال تعزيز سُبل التواصل الفاعل مع المجتمع المدني بكافة فئاته، بالإضافة الى تشجيع المواطنين على تبنّي نظام نزاهة وطني يصل بالاردن إلى مراتب متقدمة في هذا المجال".

وساهمت المنظمة في دعم الأولويات الوطنية وتوجيه البوصلة نحو الهدف الوطني وذلك من خلال توقيعها لمذكرة التفاهم مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد )2017- 2025(، والتركيز على قطاع الاستثمار والقطاع الخاص كأولوية، بالإضافة الى تقييم نظام النزاهة الوطني للعمل على تعزيز الأطر القانونية والتنفيذية ودعم قدرات المؤسسات الرئيسية في الدولة، متبنّية في الوقت آنه نهجا تشاركيّا وطنيا من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة.

اما على المستوى الاقليمي والدولي، فقد عملت "رشيد" على التعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات الاقليمية والدولية، حيث تتابع رشيد إلتزام الاردن بتحقيق الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة وإلتزامات الأردن لقمة مكافحة الفساد في لندن 2016.

يذكر أن "رشيد" هي الفرع الوطني الوحيد في الأردن والمعتمد رسميا لدى منظمة الشفافية الدولية للتحالف العالمي لمكافحة الفساد، وهي منظمة مجتمع مدني عالمية غيرحكومية تقود الحرب ضد الفساد بشتى أنواعه وتعمل سنويا على نشر بحث تقييمي وشامل لمؤشر مدركات الفساد في القطاع العام في البلدان المختلفة وتقرير الفساد العالمي وغيرها من التقارير والدراسات الدولية، ومقرها الرئيسي في برلين، ألمانيا.