إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين مفاجأة : شركات "سجائر" عالمية متضررة من “قضية مطيع” تطالب الاردن بتعويضات مالية ضخمة نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز هل كان بالإمكان السيطرة على الامور في عجلون قبل تطور احداثها .. ؟ تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم و غداً "هيئة الإعلام" تحجب 45 موقعاً إلكترونياً إخبارياً - تفاصيل ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-10-09 | 04:52 pm

هل تفعلها بني مصطفى وتسجل سابقة في البرلمان الاردني ؟

هل تفعلها بني مصطفى وتسجل سابقة في البرلمان الاردني ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

بعد اعلان النائب وفاء بني مصطفى الترشح لموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب في سابقة تعد الاولى بانتخابات هذا الموقع ، تثبت النائب التي تعد من النواب المخضرمين واصحاب الاختصاص القانوني والخبرة البرلمانية  ذات الحضور النسائي القوي على مدار سنوات وجودها تحت القبة ، من خلال هذا الترشح مجددا ان المرأة الاردنية لا تقل كفاءة او قدرة في العمل والعطاء وتحمل المسؤولية عن النائب الرجل ، وترسل رسالة مفادها ان المواقع القيادية في مجلس النواب ليست حكرا على الرجال فقط ، وان للمرأة حضورها المتميز والناشط والفاعل في صنع القرار .
ويحفل تاريخ النائب بن مصطفى البرلماني بمحطات مضيئة من خلال مواقفها الثابتة والمنحازة للوطن وللشعب المدافع عنه ، اضافة لمداخلاتها القانونية المميزة والواثقة دوما والتي يكون لها التأثير الواضح في تغيير مواقف زملائها من النواحي الدستورية والقانونية سواء في اللجنة القانونية او تحت القبة كيف لا وهي التي تحمل درجة الماجستير في القانون وعضوية نقابة المحامين الاردنيين.
فهل ستفعلها وفاء بني مصطفى وتحظى بثقة زملائها النواب وتصبح اول سيدة تصل لسدة رئاسة المجلس عبر موقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ، وتسجل سابقة لم تشهدها رئاسة المجلس سابقا ؟
 فـ وصول نائب بحجم بني مصطفى بوزنها البرلماني وحضورها المميز وفاعليتها المؤثرة الى موقع النائب الثاني سيكون اضافة نوعية وتقدمية لمجلس التشريع والرقابة الاردني ، وبكل تأكيد من الهام جدا وصولها ..