جفرا نيوز : أخبار الأردن | التعديل الوزاري "الخميس" والحكومة تدخل دورة مجلس الامة المقبلة بثوب جديد
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

التعديل الوزاري "الخميس" والحكومة تدخل دورة مجلس الامة المقبلة بثوب جديد

جفرا نيوز - خاص

علمت جفرا نيوز انه قد تم دعوة اعضاء مجلس الوزراء لعقد اجتماع طاريء يوم غد الاربعاء ، حيث من المتوقع ان يُطلب من الفريق الوزاري تقديم استقالاتهم ووضعها على طاولة رئيس الوزراء د.عمر الرزاز تمهيدا لاجراء تعديله الوزاري المتوقع اجراؤه ظهر يوم بعد غد الخميس وذلك بعد عودة جلالة الملك عبدالله الثاني من زيارته للملكة المتحدة حيث سيعود مساء غد الاربعاء كما هو منتظر .
هذا ومن المؤكد حسبما كشفت مصادر حكومية مطلعة لجفرا نيوز خروج كلا من وزراء "الشؤون السياسية والبرلمانية ، العدل ، التعليم العالي ، المياه ، الزراعة ، الثقافة ، الاشغال ، الصحة " ، من الحكومة الحالية.
كما بينت المصادر خلو التعديل الجديد من اي دمج للوزارات الكبرى بعدما اقتنع الرزاز بعدم جدوى الدمج في المرحلة الحالية نظرا لما سيترتب على ذلك ربما من تعطيل او فوضى باعمال الوزارات خاصة السيادية والخدمية منها ، مع احتمالية دمج وزارتين أو ثلاثة .
هذا ورشحت المصادر لجفرا نيوز ان يتضمن الفريق الوزاري الجديد عددا من الشخصيات الوطنية والسياسية سيكون من بينهم كما هو متوقع : " خالد الكلالده ، توفيق كريشان ، هايل عبيدات ، فارس بريزات ، دانا سعيد شقم ، بسام التلهوني ، عبد الرؤوف الزكارنه ، عامر الفايز ، فلاح العموش ، عامر البشير " ، مع تولي وزير الدولة للشؤون القانونية الحالي مبارك ابويامين لحقيبة الشؤون السياسية والبرلمانية .
يذكر انه اذا ماتم التعديل بهذا الشكل المرتقب فان حكومة الرزاز ستكون حاضرة لدى مجلس الامة في دورته العادية المقبلة والمقرر افتتاحها الاحد المقبل بخطاب العرش السامي ، "بشكل جديد" ، حيث من المؤكد ان تكون تلك الدورة الاولى لعدد من الوزراء الجدد ولن يحظى في المقابل بحضورها كوزير عامل عدد اخر من الفريق الحالي.
* جفرا نيوز كعادتها ستكون حاضرة في الحدث وستقدم لقرائها الكرام اخر التحديثات حول التعديل الوزاري المرتقب اولا باول