العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-10-09 | 06:27 pm

التعديل الوزاري "الخميس" والحكومة تدخل دورة مجلس الامة المقبلة بثوب جديد

التعديل الوزاري "الخميس" والحكومة تدخل دورة مجلس الامة المقبلة بثوب جديد

جفرا نيوز - خاص

علمت جفرا نيوز انه قد تم دعوة اعضاء مجلس الوزراء لعقد اجتماع طاريء يوم غد الاربعاء ، حيث من المتوقع ان يُطلب من الفريق الوزاري تقديم استقالاتهم ووضعها على طاولة رئيس الوزراء د.عمر الرزاز تمهيدا لاجراء تعديله الوزاري المتوقع اجراؤه ظهر يوم بعد غد الخميس وذلك بعد عودة جلالة الملك عبدالله الثاني من زيارته للملكة المتحدة حيث سيعود مساء غد الاربعاء كما هو منتظر .
هذا ومن المؤكد حسبما كشفت مصادر حكومية مطلعة لجفرا نيوز خروج كلا من وزراء "الشؤون السياسية والبرلمانية ، العدل ، التعليم العالي ، المياه ، الزراعة ، الثقافة ، الاشغال ، الصحة " ، من الحكومة الحالية.
كما بينت المصادر خلو التعديل الجديد من اي دمج للوزارات الكبرى بعدما اقتنع الرزاز بعدم جدوى الدمج في المرحلة الحالية نظرا لما سيترتب على ذلك ربما من تعطيل او فوضى باعمال الوزارات خاصة السيادية والخدمية منها ، مع احتمالية دمج وزارتين أو ثلاثة .
هذا ورشحت المصادر لجفرا نيوز ان يتضمن الفريق الوزاري الجديد عددا من الشخصيات الوطنية والسياسية سيكون من بينهم كما هو متوقع : " خالد الكلالده ، توفيق كريشان ، هايل عبيدات ، فارس بريزات ، دانا سعيد شقم ، بسام التلهوني ، عبد الرؤوف الزكارنه ، عامر الفايز ، فلاح العموش ، عامر البشير " ، مع تولي وزير الدولة للشؤون القانونية الحالي مبارك ابويامين لحقيبة الشؤون السياسية والبرلمانية .
يذكر انه اذا ماتم التعديل بهذا الشكل المرتقب فان حكومة الرزاز ستكون حاضرة لدى مجلس الامة في دورته العادية المقبلة والمقرر افتتاحها الاحد المقبل بخطاب العرش السامي ، "بشكل جديد" ، حيث من المؤكد ان تكون تلك الدورة الاولى لعدد من الوزراء الجدد ولن يحظى في المقابل بحضورها كوزير عامل عدد اخر من الفريق الحالي.
* جفرا نيوز كعادتها ستكون حاضرة في الحدث وستقدم لقرائها الكرام اخر التحديثات حول التعديل الوزاري المرتقب اولا باول