رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين مفاجأة : شركات "سجائر" عالمية متضررة من “قضية مطيع” تطالب الاردن بتعويضات مالية ضخمة نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز هل كان بالإمكان السيطرة على الامور في عجلون قبل تطور احداثها .. ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأربعاء-2018-10-10 | 04:24 pm

الحواتمة يؤكد على حماية حقوق المواطنين وتطبيق القانون بعدالة

الحواتمة يؤكد على حماية حقوق المواطنين وتطبيق القانون بعدالة

جفرا نيوز – أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن حماية حقوق المواطنين، وتطبيق القانون بعدالة بين الجميع، أساس سيادة القانون التي تسعى الأجهزة الأمنية إلى تحقيقها.
وأضاف أن عقيدتنا الأمنية قامت على بذل أرواحنا في سبيل أمن الوطن، وحفظ أرواح المواطنين، ودماء شهدائنا خير شاهد على ذلك، مشيراً إلى أن إنفاذ القانون يستلزم منا الوقوف على أمن الوطن بثقة وحكمة، لضمان توفير الطمأنينة في المجتمع.
وأكد الحواتمة خلال لقائه رئيس وأعضاء جمعية الحوار الديمقراطي الوطني اليوم في مبنى المديرية العامة، أن قوات الدرك تعمل ضمن استراتيجيات أمنية حديثة تنسجم مع التوجيهات الملكية السامية، وتجمعها علاقات تشاركية مع مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية والمواطنين، بهدف حماية منظومة القيم والمبادئ الوطنية، واحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.
من جانبه ثمن رئيس جمعية الحوار الديمقراطي الوطني محمد داودية وأعضاء الجمعية الجهود المبذولة من قوات الدرك، وأدوارها المتميزة في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.
وأكد داودية على أهمية دعم هذه الجهود، عبر علاقة تشاركية تسهم في تعزيز المواطنة الفاعلة التي تنبذ العنف والجريمة والإرهاب، وتؤمن بمبادئ العدالة، والتسامح، واحترام الآخر، في ظل سيادة القانون.
واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز تحدث عن أهم الخطط والاستراتيجيات المتبعة في قوات الدرك، والواجبات الموكلة إليها، وأجاب المدير العام لقوات الدرك على أسئلة واستفسارات الحاضرين