شريط الأخبار
حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم
عاجل
 

حداد يفتتح فعاليات مهرجان الرمان الحادي عشر

جفرا نيوز - مندوبا عن وزير الزراعة إفتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فعاليات مهرجان الرمان في ساحة سامح مول الذي نظمتة مديرية زراعة إربد بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية ومراكز تعزيز الإنتاجية إرادة بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ،نقابة المهندسين الزراعيين فرع إربد وشركة فابكو
وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار انه سيتم تشكيل فرقم متخصصة لمتابعة كافة التحديات التي تواجه قطاع الرمان وهي كثيرة ومتشعبة، لافتا الى ان مساعي وزارة الزراعة ومركز البحوث مستمرة في سبيل الوصول لحلول جذرية.
واكد حداد انه لم يتم منح اية جهة رخصة لاستيراد المنتجات الزراعية لاستيراد منتج الرمان حماية للمنتج المحلي، مؤكدا ان المهرجان يضم منتجات اخرى وماكولات ريفية دعما للمراة الاردنية وحتى تكون نافذة لتسويق منتاجاتهم.
بدوره، اشار مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة الى اهمية اشجار الرمان بالنسبة لغالبية الاسر في محافظة اربد ، لافتا الى ان شجرة الرمان تعتبر من الاشجار المهمة في محافظة اربد وتحتل المرتلة الثانية بعد شجرة الزيتون.
وتبلغ المساحة المزروعة بالرمان حوالي 1250 دونما وتنتج ما مجموعه حوالي 8 الاف طن وتشكل ما نسبته 16% من انتاج المملكة سنويا من الرمان.
ويشارك في المهرجان جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان ووادي جديتا التعاونية ونشميات الشعلة والاتحاد النوعي للنحالين العرب الى جانب لجنة المهندسات الزراعيات التابعة لنقابة المهندسين الزراعيين.
ويضم المهرجان أجنحة الرمان ومنتجاته والمأكولات الشعبية التي يتم اعدادها بالافران وتلك المعدة بدون الافران وجناح المنتوجات الريفية والحرف اليدوية والرسم على الوجه ونباتات الزينة اضافة الى جناح منتوجات ريفية وحرف يدوية مدعومة من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي تنظمها نقابة الزراعيين والاتحاد النوعي للنحالين.
ولفت ابو نقطة ان منتجات الرمان التي ستعرض في المهرجان تشمل دبس الرمان والخل والمربى وزيت وقشور وصابون وعصير وشاي وراحة الرمان.
واوضح ان المهرجان يهدف الى اتاحة الفرصة المناسبة لتسويق الرمان ومنتجاته وتسويق منتجات السيدات الريفيات فضلا على المحافظة على الموروث الشعبي من خلال المأكولات الشعبية والاستمرار في توعية المواطنين باهمية الرمان ومنتجاته الغذائية والعلاجية.