ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2018-10-10 | 05:54 pm

إعفاء المزارعين الذين تقل مبيعاتهم عن مليون دينار من ضريبة الدخل

إعفاء المزارعين الذين تقل مبيعاتهم عن مليون دينار من ضريبة الدخل

جفرا نيوز - توافقت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع ممثلي القطاع الزراعي على إعفاء المزارعين الذين تقل مبيعاتهم السنوية عن مليون دينار من ضريبة الدخل ، وقال رئيسها خير أبو صعيليك إنه تم كذلك اعفاء الشركات الزراعية لمبلغ 25 الف دينار من صافي الدخل وإبقاء تعريف النشاط الزراعي كما هو في القانون الساري.
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، اليوم الأربعاء، مع رئيس الاتحاد العام للمزارعين عودة الرواشدة ونقيب المهندسين الزراعين عبد الهادي الفلاحات ورئيس اتحاد مزارعين وادي الاردن عدنان خدام بحضور مدير عام ضريبة الدخل حسام ابو علي.
من جهتهم، قال ممثلو القطاع الزراعي إن الزراعة تعتبر من اهم الروافد للاقتصاد الوطني، مستشهدين بأن جميع دول العالم تدعم القطاع الزراعي وتعفيه من الضرائب والرسوم، فضلا عن ان الحكومات هي من تضمن عملية التسويق لفائض الانتاج، بالإضافة الى الحوافز المقدمة لهم .
واكدوا ان القطاع الزراعي والذي يعتبر الابرز لحل مشكلتي الفقر والبطالة، بحاجة الى تفعيل قانون حماية المنتج المحلي مع استقرار التشريعات التي تمس هذا القطاع، لافتين الى ان اي زيادة في الضريبة ستزيد من الاعباء المالية على المزارعين.