التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد عبيدات: (0.4%) نسبة العينات الإيجابية من الفحوصات وهي الأقل في المنطقة مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة الصفدي يحذر من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة تمديد الدخول لمنصة "درسك" أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة 600 مراجع لمركز صحي وادي السير الشامل يوميا بلدية الرمثا تواصل تطهير وتعقيم المساجد الخدمات الطبية تبدأ استقبال المرضى من الأحد المقبل راصد يشيد بتكاتف الأردنيين حول الجيش والأجهزة الأمنية اللوزي :عودة ميمونة للنقل العام , والقطاع ركن من الاقتصاد الوطني يوفر 8% من الدخل القومي المعونة يستقبل طلبات دعم أسر عمال المياومة لغير المسجلين الذهاب لصلاة الفجر سيراً على الأقدام قطاعات بالأردن لن تُفتح بالوقت الحالي - أسماء الباشا الحواتمة يقلد كبار ضباط الامن العام رتبهم الجديدة استعداداً لصلاة الجمعة.. الاوقاف توزع (100) الف كمامة و(12) الف سجادة - التفاصيل تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك الزراعة تنفي استيراد كميات ليمون مشكوكة المنشأ
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-10-11 | 12:49 am

الملك يحضر برنامجاً عسكرياً في كتيبة بريطانية

الملك يحضر برنامجاً عسكرياً في كتيبة بريطانية

جفرا نيوز- عاد جلالة الملك عبداالله الثاني، إلى أرض الوطن امس الاربعاء بعد زيارة إلى المملكة المتحدة، حضر خلالها برنامجا عسكريا في كتيبة (Dragoons Light (البريطانية التي ترتبط بعلاقات تعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي. 

واشتمل البرنامج على فقرات استعراض عسكرية ونشاطات تدريبية نفذها منتسبو الكتيبة، إضافة إلى تقليد شارات عسكرية لعدد من ضباط وأفراد الكتيبة، التي تعد أقدم وأهم كتيبة في المجموعات المدرعة في الجيش البريطاني.
ولدى وصول جلالة الملك إلى مقر الكتيبة، كان في استقباله قائد الكتيبة وعدد من كبار الضباط، كما استعرض جلالته حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.
واطلع جلالة الملك على مرافق الكتيبة، واستمع إلى إيجاز ركز على المهام والواجبات العسكرية التي تقوم بها الكتيبة، خصوصا تلك المتعلقة بمهام حفظ السلام والاستقرار الدولية، بالإضافة إلى عملياتها في إطار حلف شمال الأطلسي (الناتو). كما حضر جلالة الملك حفل العشاء الذي أقيم تكريما لجلالته بمشاركة عدد من ضباط الكتيبة.
يشار إلى أن جلالة الملك كان تلقى في كتيبة (Dragoons Light ،(تدريبات عسكرية وتسلم موقعا قياديا فيها بعد تخرجه من كلية ساند هيرست العسكرية بالمملكة المتحدة.