جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر
شريط الأخبار
النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات .. أسماء نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها افتتاح معبر نصيب رسميا والحكومة تعلن التفاصيل العموش: 1.4 مليار دينار قيمة مشاريع نفذتها ‘‘الأشغال‘‘ المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية الثلاثاء "الأمانة" تستحدث 850 وظيفة العام المقبل أجواء خريفية معتدلة النائب السعود يكتب : دولة المواطن فيصل الفايز .. كلمة حق المجالي: في أي مجتمع حيوي يوجد ’فساد‘ وهناك من أفسد في الأرض توقيف ثلاثة موظفين من الصحة وديوان المحاسبة على خلفية قضية فلاتر الكلى ولي العهد: خطاب ملهم ينير طريق المستقبل
عاجل
 

السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر

جفرا نيوز- أظهر تقرير اقتصادي تراجع قيمة ثروة الأمير الوليد بن طلال، أغنى رجل في السعودية، إلى 15.2 مليار دولار، أقل مستوى لها منذ بدء رصد ثروته على مؤشر مليارديرات بلومبرغ في أبريل (نيسان) 2012.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن رسالة بريد إلكتروني من المكتب الخاص بالأمير السعودي أن قيمة محفظة استثماراته في الشركات العامة، وحصصه في الشركات المغلقة، والقطاع العقاري السعودي، تراجعت بـ 760 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من 2018.
وجاء التراجع نتيجة 'تعديلات طفيفة' في قيمة الأصول، بما في ذلك بيع حصته في شركة خدمات النقل الذكي عبر الأجهزة المحمولة الأمريكية 'ليفت' في الشهر الماضي، إلى شركة المملكة القابضة التي يملكها للأمير الوليد.
وحسب مؤشر بلومبرغ، فإن أغنى أغنياء العالم فقدوا حوالي 2% من قيمة ثرواتهم، بما يعادل 103 مليارات دولار، في العام الحالي.
وتراجعت قيمة أهم أصول الأمير الوليد بن طلال، حصته البالغة 95% من أسهم مجموعة المملكة القابضة بنسبة 70% منذ وصولها إلى مستوى قياسي في 2014.
وتراجع سهم المجموعة بأكثر من 20% منذ اعتقال الأمير الوليد بشكل مفاجئ في إطار الحملة التي أطلقتها السلطات السعودية ضد الفساد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
ولم يسترد السهم خسائره رغم إطلاق سراح الوليد منذ شهور.
وأعلنت المملكة القابضة، في وقت سابق هذا الشهر، اقتراب الوليد بن طلال من توقيع عقد قرض بمليار دولار، وهو أول قرض للمجموعة منذ اعتقاله.

د ب أ