الملك يزور الكويت اليوم سابقة قضائية..«سكـايـــــب» يستخدم في محكمة «صـلـــح مــأدبـــا» لاجراء محاكمة مسنة ..تفاصيل طقس ربيعي ودرجات الحرارة تتجاوز معدلاتها أردني بلا جواز سفر في السجون السورية الأردن يشارك بالقمة العربية الطارئة في مكة توقيف المعتديين على الطبيبة روان أسبوعا أبناء الزرقاء يخرجون بوقفة عفوية خلف القيادة الهاشمية _ صور المعايطة يلتقي الشباب الحزبي في حوار مفتوح حول الفكر المتطرف واشنطن تعلن أول إجراءات صفقة القرن 4 اعتداءات على أطباء خلال أسبوع تضامن أردني إماراتي لمواجهة تحديات أمنهما واستقرارهما منتجع "كراون بلازا البترا" يمد يد العون والمساعدة للأسر العفيفة في لواء البترا حملة النظافة الوطنية تعود الاثنين حملة لسداد ديون الغارمين معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز ! رؤساء لجان المخيمات يؤكدون أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية الافراج عن مالك قناة الاردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة الحموز بالكفالة عضوي مجلس نقابة الصحفيين "المحارمة وغبون" : التوقيف بقضايا النشر عقوبة مسبقة مرفوضة المصري وبلدية جرش يوزعون الطرود الخيرية على فلاش الكاميرات !! ابناء المخيمات بصوت واحد نتحرك ونحشد من اجل القدس وفلسطين ونحن مع الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-10-11 | 12:59 am

السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر

السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر

جفرا نيوز- أظهر تقرير اقتصادي تراجع قيمة ثروة الأمير الوليد بن طلال، أغنى رجل في السعودية، إلى 15.2 مليار دولار، أقل مستوى لها منذ بدء رصد ثروته على مؤشر مليارديرات بلومبرغ في أبريل (نيسان) 2012.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن رسالة بريد إلكتروني من المكتب الخاص بالأمير السعودي أن قيمة محفظة استثماراته في الشركات العامة، وحصصه في الشركات المغلقة، والقطاع العقاري السعودي، تراجعت بـ 760 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من 2018.
وجاء التراجع نتيجة 'تعديلات طفيفة' في قيمة الأصول، بما في ذلك بيع حصته في شركة خدمات النقل الذكي عبر الأجهزة المحمولة الأمريكية 'ليفت' في الشهر الماضي، إلى شركة المملكة القابضة التي يملكها للأمير الوليد.
وحسب مؤشر بلومبرغ، فإن أغنى أغنياء العالم فقدوا حوالي 2% من قيمة ثرواتهم، بما يعادل 103 مليارات دولار، في العام الحالي.
وتراجعت قيمة أهم أصول الأمير الوليد بن طلال، حصته البالغة 95% من أسهم مجموعة المملكة القابضة بنسبة 70% منذ وصولها إلى مستوى قياسي في 2014.
وتراجع سهم المجموعة بأكثر من 20% منذ اعتقال الأمير الوليد بشكل مفاجئ في إطار الحملة التي أطلقتها السلطات السعودية ضد الفساد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
ولم يسترد السهم خسائره رغم إطلاق سراح الوليد منذ شهور.
وأعلنت المملكة القابضة، في وقت سابق هذا الشهر، اقتراب الوليد بن طلال من توقيع عقد قرض بمليار دولار، وهو أول قرض للمجموعة منذ اعتقاله.

د ب أ