وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-10-11 | 12:59 am

السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر

السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر

جفرا نيوز- أظهر تقرير اقتصادي تراجع قيمة ثروة الأمير الوليد بن طلال، أغنى رجل في السعودية، إلى 15.2 مليار دولار، أقل مستوى لها منذ بدء رصد ثروته على مؤشر مليارديرات بلومبرغ في أبريل (نيسان) 2012.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن رسالة بريد إلكتروني من المكتب الخاص بالأمير السعودي أن قيمة محفظة استثماراته في الشركات العامة، وحصصه في الشركات المغلقة، والقطاع العقاري السعودي، تراجعت بـ 760 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من 2018.
وجاء التراجع نتيجة 'تعديلات طفيفة' في قيمة الأصول، بما في ذلك بيع حصته في شركة خدمات النقل الذكي عبر الأجهزة المحمولة الأمريكية 'ليفت' في الشهر الماضي، إلى شركة المملكة القابضة التي يملكها للأمير الوليد.
وحسب مؤشر بلومبرغ، فإن أغنى أغنياء العالم فقدوا حوالي 2% من قيمة ثرواتهم، بما يعادل 103 مليارات دولار، في العام الحالي.
وتراجعت قيمة أهم أصول الأمير الوليد بن طلال، حصته البالغة 95% من أسهم مجموعة المملكة القابضة بنسبة 70% منذ وصولها إلى مستوى قياسي في 2014.
وتراجع سهم المجموعة بأكثر من 20% منذ اعتقال الأمير الوليد بشكل مفاجئ في إطار الحملة التي أطلقتها السلطات السعودية ضد الفساد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
ولم يسترد السهم خسائره رغم إطلاق سراح الوليد منذ شهور.
وأعلنت المملكة القابضة، في وقت سابق هذا الشهر، اقتراب الوليد بن طلال من توقيع عقد قرض بمليار دولار، وهو أول قرض للمجموعة منذ اعتقاله.

د ب أ