جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار في 9 أشهر

جفرا نيوز- أظهر تقرير اقتصادي تراجع قيمة ثروة الأمير الوليد بن طلال، أغنى رجل في السعودية، إلى 15.2 مليار دولار، أقل مستوى لها منذ بدء رصد ثروته على مؤشر مليارديرات بلومبرغ في أبريل (نيسان) 2012.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن رسالة بريد إلكتروني من المكتب الخاص بالأمير السعودي أن قيمة محفظة استثماراته في الشركات العامة، وحصصه في الشركات المغلقة، والقطاع العقاري السعودي، تراجعت بـ 760 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من 2018.
وجاء التراجع نتيجة 'تعديلات طفيفة' في قيمة الأصول، بما في ذلك بيع حصته في شركة خدمات النقل الذكي عبر الأجهزة المحمولة الأمريكية 'ليفت' في الشهر الماضي، إلى شركة المملكة القابضة التي يملكها للأمير الوليد.
وحسب مؤشر بلومبرغ، فإن أغنى أغنياء العالم فقدوا حوالي 2% من قيمة ثرواتهم، بما يعادل 103 مليارات دولار، في العام الحالي.
وتراجعت قيمة أهم أصول الأمير الوليد بن طلال، حصته البالغة 95% من أسهم مجموعة المملكة القابضة بنسبة 70% منذ وصولها إلى مستوى قياسي في 2014.
وتراجع سهم المجموعة بأكثر من 20% منذ اعتقال الأمير الوليد بشكل مفاجئ في إطار الحملة التي أطلقتها السلطات السعودية ضد الفساد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
ولم يسترد السهم خسائره رغم إطلاق سراح الوليد منذ شهور.
وأعلنت المملكة القابضة، في وقت سابق هذا الشهر، اقتراب الوليد بن طلال من توقيع عقد قرض بمليار دولار، وهو أول قرض للمجموعة منذ اعتقاله.

د ب أ