إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين مفاجأة : شركات "سجائر" عالمية متضررة من “قضية مطيع” تطالب الاردن بتعويضات مالية ضخمة نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز هل كان بالإمكان السيطرة على الامور في عجلون قبل تطور احداثها .. ؟ تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم و غداً "هيئة الإعلام" تحجب 45 موقعاً إلكترونياً إخبارياً - تفاصيل ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-10-11 | 01:05 pm

الرزاز يلتقي رئيس مجلس النواب الكندي

الرزاز يلتقي رئيس مجلس النواب الكندي

جفرا نيوز - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على العلاقات المتميزة التي تربط الاردن وكندا في المجالات كافة والحرص على تعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.
واعرب رئيس الوزراء لدى استقباله صباح اليوم الخميس رئيس مجلس النواب الكندي جيف ريجان والوفد البرلماني المرافق ، بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة والسفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال ، عن شكر الاردن وتقديره لمواقف كندا الداعمة للأردن.
كما اشاد بموقف كندا الداعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، وزيادة مساهمتها لدعم موازنة الاونروا التي يعتبرها الاردن شاهدا على القضية الفلسطينية وحق اللاجئين في العودة.
ولفت الرزاز الى الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة الاوضاع غير المستقرة في المنطقة وتداعيات الازمة السورية واستقبال اللاجئين من عدة دول، مؤكدا ان الاردن يقوم بهذا الواجب نيابة عن المجتمع الدولي، وأن كندا من الدول التي دعمت الاردن لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية للاجئين.
واكد رئيس الوزراء أن الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ،يسعى لتعزيز تجربته الديمقراطية وتعزيز الاصلاحات السياسية ،وتقوية الاحزاب سعيا للوصول الى مرحلة الحكومات البرلمانية. وابدى الحرص على الاستفادة من التجربة الكندية الرائدة ، التي تسهم في تعزيز دور الشباب وبناء الثقافة الديمقراطية.
من جهته اكد رئيس مجلس النواب الكندي ان كندا تتابع باهتمام جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الامن والاستقرار والسلام في المنطقة وما يقوم به جلالته لتعزيز مسيرة التنمية والتطوير في الاردن.
وابدى تقدير بلاده للدور الانساني الذي يقوم به الاردن في استقبال اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة مشيدا بتوجه الأردن نحو تعزيز الديمقراطية.
ولفت الى استعداد كندا للتعاون مع الاردن في مجال تبادل الخبرات البرلمانية والطلابية مشيرا الى ان كندا تنفذ برنامجا لتدريب الموظفين البرلمانيين، وبرنامج آخر لاستقبال طلبة من دول في العالم للمساهمة في تعزيز دورهم في الحياة العامة.