شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

الرزاز يلتقي رئيس مجلس النواب الكندي

جفرا نيوز - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على العلاقات المتميزة التي تربط الاردن وكندا في المجالات كافة والحرص على تعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.
واعرب رئيس الوزراء لدى استقباله صباح اليوم الخميس رئيس مجلس النواب الكندي جيف ريجان والوفد البرلماني المرافق ، بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة والسفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال ، عن شكر الاردن وتقديره لمواقف كندا الداعمة للأردن.
كما اشاد بموقف كندا الداعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، وزيادة مساهمتها لدعم موازنة الاونروا التي يعتبرها الاردن شاهدا على القضية الفلسطينية وحق اللاجئين في العودة.
ولفت الرزاز الى الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة الاوضاع غير المستقرة في المنطقة وتداعيات الازمة السورية واستقبال اللاجئين من عدة دول، مؤكدا ان الاردن يقوم بهذا الواجب نيابة عن المجتمع الدولي، وأن كندا من الدول التي دعمت الاردن لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية للاجئين.
واكد رئيس الوزراء أن الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ،يسعى لتعزيز تجربته الديمقراطية وتعزيز الاصلاحات السياسية ،وتقوية الاحزاب سعيا للوصول الى مرحلة الحكومات البرلمانية. وابدى الحرص على الاستفادة من التجربة الكندية الرائدة ، التي تسهم في تعزيز دور الشباب وبناء الثقافة الديمقراطية.
من جهته اكد رئيس مجلس النواب الكندي ان كندا تتابع باهتمام جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الامن والاستقرار والسلام في المنطقة وما يقوم به جلالته لتعزيز مسيرة التنمية والتطوير في الاردن.
وابدى تقدير بلاده للدور الانساني الذي يقوم به الاردن في استقبال اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة مشيدا بتوجه الأردن نحو تعزيز الديمقراطية.
ولفت الى استعداد كندا للتعاون مع الاردن في مجال تبادل الخبرات البرلمانية والطلابية مشيرا الى ان كندا تنفذ برنامجا لتدريب الموظفين البرلمانيين، وبرنامج آخر لاستقبال طلبة من دول في العالم للمساهمة في تعزيز دورهم في الحياة العامة.