اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء إحباط تهريب كمية من المخدرات ..وضبط شخصين عربيين وأردني بعد فقدانه لصوته لمدة عام ..فلسطيني يستعيد أحباله الصوتية في "المدينة الطبية"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2018-10-11 | 05:16 pm

احتمال توقف الإنترنت في العالم .. وخبراء يحذرون

احتمال توقف الإنترنت في العالم .. وخبراء يحذرون

جفرا نيوز - ينتظر العالم مفاجأة كبيرة تتعلق بخدمة الإنترنت إذ يتوقع أن تتوقف الشبكة العنكبوتية عن العمل خلال الـ48 ساعة القادمة وذلك بسبب بعض الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية الشبكات.

وحذر خبراء من أن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام ICANN ستقوم بتبديل مفتاح التشفير، الذي يساعد على حماية نظام أسماء النطاق (DNS)، الذي يساعد مستخدمي الإنترنت على الوصول إلى ما يبحثون عنه في الإنترنت.

ويتخوف خبراء من احتمال توقف الإنترنت عن العمل في العديد من مناطق العالم التي تضم ملايين من المستخدمين، إذ تبديل أسماء النطاق قد يصاحبه بعض الخلل.

وأشار الخبراء إلى أن التأثير الفعلي للعملية سيكون في 11 أكتوبر، وربما يتأثر البعض خلال الـ48 ساعة من بدء العملية، حيث سيواجه بعض المستخدمين مشكلات في الوصول إلى الشبكة إذا كانوا يستخدمون خادما قديما، إضافة إلى بطء في تحميل بعض صفحات الإنترنت.

وكانت ICANN قد أجرت بعض الاختبارات الأولية، والتي أظهرت أن عملية الاستبدال ستخلق الحد الأدنى من المشاكل. وذكرت الهيئة أن تغيير مفاتيح التشفير أصبح إجراء ضروريا نتيجة التهديدات المتزايدة لبنية الإنترنت التحتية.

و 'ICANN' هي منظمة دولية غير ربحية تتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت، وتخصيص معرّفات البروتوكول.

وكالات