شريط الأخبار
حريق كبير بمستودع بوسط البلد ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم
عاجل
 

التعديل الحكومي .. الرزاز ينفذ عملية احلال واستبدال والمحاصصة حاضرة بقوة !


جفرا نيوز – خاص - لا احد في الاردن يتسطيع ان يدرك حتى اللحظة مغزى وسبب التعديل الحكومي على حكومة الرزاز ، فهو كما وصفه مراقبون تعديل شكلي غير مؤثر في النهج والسياسة غلب عليه طابع الترضيات والتنفيع واستحضار الصداقات القديمة.
الوزرات السيادية في حكومة الرزاز لم يطالها التعديل ، والفريق الاقتصادي بقي كما هو ما يعني ان الرزاز مصمم على ذات النهج ، وماض قدما في حزمة المشاريع التي قدمها على رأسها مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل.
خلافا لذلك يرى البعض ان الرزاز استهدف بالفعل اهم اربع وزرات يؤمن هو شخصيا بدورها واهميتها في احداث التغيير المنشود القائم على تغيير النشء والجيل القادم وهي وزارات التربية والتعليم العالي والشباب والثقافة.
لكن وفق منطق المحاصصة يرى مراقبون ان الرزاز قام بعملية احلال واستبدال في تعديله الاخير حيث خرج الوزير الفايز وحل وزير اخر من بني صخروهو الوزير الزبن.
بينما خرج الوزير المشاقبة وحل وزير اخر من بني حسن وهو الوزير العموش ، في حين خرج الوزير الحنيفات من الطفيلة ليتم ادخال الوزير الشحاحدة في التعديل.
واخيرا خرج الوزير السلطي النسور ليتم ادخال الوزير ابو رمان من السلط ايضا كما خرج الوزير المعاني الطويسي لقاء دخول الوزير التهلوني، بينما خرج الوزير الشركسي الكسبي وحلت محله الوزيرة اسحاقات.
الايجابية الوحيدة في تعديل حكومة الرزاز بحسب مراقبين هي خطوة دمج عدة وزارات، وان كان ثمة نقد على تخصصات بعض الوزراء ، فالوزير محمد ابو رمان براي الكثيرين كان يمكن ان يشكل اضافة نوعية لو تم اسناد وزارة الاعلام له بدلا من وزارتي الثقافة والشباب.
المقربون من الرزاز يقولون ان الرجل يحاول الاصلاح في الفريق الحكومي ببطء من خلال عملية احلال واستبدال مدروسة ، يستبدل فيها في كل مرة عددا محدودا من الوزراء الذين فرضوا عليه بورزاء اخرين" وازنين".
لكن هذا من جهة اخرى يعني ان الرجل اما انه يؤمل نفسه للبقاء طويلا في الدوار الرابع ، او انه حصل على ضوء اخضر لاجراء اكثر من تعديل قادم وتطعيم وزارته بوجوه شابة من " التكنوقراط" المؤمنين برؤيته بل والداعمين لها خلف الكواليس ، وصولا الى حكومة "خالصة" كما يريد عمر الرزاز ويشتهي.