(العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية 15 دينارا زيادة شهرية لعاملي “الكهربـاء الأردنيـة” وجبة أحكام بالسجن لمتهمين بـ”الإرهاب” تعيين ألفي باحث عن عمل منذ بداية 2019 تحذير من الصقيع مساء الخميس "البلديات" توضح التعديلات الأخيرة بشأن "نظام الأبنية" 200 الف طلب للدعم النقدي استشهاد الرائد سعيد الذيب من المخابرات العامة متأثراً بجراحه إثر إنفجار اللغم الذي وقع في السلط الأسبوع الماضي الرزاز: أي مجتمع لا يوظف الطاقات الشابة فهو خاسر الدميسي والظهراوي يهاجمان المصري بعد فرض 500 دينار لتجديد رخص المهن الرزاز يتوجه الى الكويت غدا قرارات مجلس الوزراء - التفاصيل الرزاز يتفقد الخدمات الجديدة في إسعاف وطوارئ البشير - صور احالة امين عام التنمية الاجتماعية للتقاعد وعدم التجديد لمدير التلفزيون "التربية"صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا - تفاصيل الغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 المدن الصناعية: تفزع للجمل " وتعمل مع الأطراف كافة لحل قضية شركة للألبسة مسؤولو العمل يتحاورون مع شباب العقبة واربد المتعطلين عن العمل في اماكن مسيراتهم ضريبة الدخل" دعمك "يستقبل (3 ـ 4) آلاف طلبات دعم خبز كل (5) دقائق والمتقدمين وصلوا (78) ألف طلب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2018-10-11 | 05:21 pm

التعديل الحكومي .. الرزاز ينفذ عملية احلال واستبدال والمحاصصة حاضرة بقوة !

التعديل الحكومي .. الرزاز ينفذ عملية احلال واستبدال والمحاصصة حاضرة بقوة !


جفرا نيوز – خاص - لا احد في الاردن يتسطيع ان يدرك حتى اللحظة مغزى وسبب التعديل الحكومي على حكومة الرزاز ، فهو كما وصفه مراقبون تعديل شكلي غير مؤثر في النهج والسياسة غلب عليه طابع الترضيات والتنفيع واستحضار الصداقات القديمة.
الوزرات السيادية في حكومة الرزاز لم يطالها التعديل ، والفريق الاقتصادي بقي كما هو ما يعني ان الرزاز مصمم على ذات النهج ، وماض قدما في حزمة المشاريع التي قدمها على رأسها مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل.
خلافا لذلك يرى البعض ان الرزاز استهدف بالفعل اهم اربع وزرات يؤمن هو شخصيا بدورها واهميتها في احداث التغيير المنشود القائم على تغيير النشء والجيل القادم وهي وزارات التربية والتعليم العالي والشباب والثقافة.
لكن وفق منطق المحاصصة يرى مراقبون ان الرزاز قام بعملية احلال واستبدال في تعديله الاخير حيث خرج الوزير الفايز وحل وزير اخر من بني صخروهو الوزير الزبن.
بينما خرج الوزير المشاقبة وحل وزير اخر من بني حسن وهو الوزير العموش ، في حين خرج الوزير الحنيفات من الطفيلة ليتم ادخال الوزير الشحاحدة في التعديل.
واخيرا خرج الوزير السلطي النسور ليتم ادخال الوزير ابو رمان من السلط ايضا كما خرج الوزير المعاني الطويسي لقاء دخول الوزير التهلوني، بينما خرج الوزير الشركسي الكسبي وحلت محله الوزيرة اسحاقات.
الايجابية الوحيدة في تعديل حكومة الرزاز بحسب مراقبين هي خطوة دمج عدة وزارات، وان كان ثمة نقد على تخصصات بعض الوزراء ، فالوزير محمد ابو رمان براي الكثيرين كان يمكن ان يشكل اضافة نوعية لو تم اسناد وزارة الاعلام له بدلا من وزارتي الثقافة والشباب.
المقربون من الرزاز يقولون ان الرجل يحاول الاصلاح في الفريق الحكومي ببطء من خلال عملية احلال واستبدال مدروسة ، يستبدل فيها في كل مرة عددا محدودا من الوزراء الذين فرضوا عليه بورزاء اخرين" وازنين".
لكن هذا من جهة اخرى يعني ان الرجل اما انه يؤمل نفسه للبقاء طويلا في الدوار الرابع ، او انه حصل على ضوء اخضر لاجراء اكثر من تعديل قادم وتطعيم وزارته بوجوه شابة من " التكنوقراط" المؤمنين برؤيته بل والداعمين لها خلف الكواليس ، وصولا الى حكومة "خالصة" كما يريد عمر الرزاز ويشتهي.