33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان مشاريع بـ (50) مليون دينار نفذها صندوق الطاقة المتجددة في (4) سنوات الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2018-10-14 | 10:55 am

هذه الخطوات اتخذتها السعودية لكشف ما حدث للصحفي الخاشقجي

هذه الخطوات اتخذتها السعودية لكشف ما حدث للصحفي الخاشقجي

منذ اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، اتخذت المملكة العربية السعودية سلسلة خطوات لمعرفة ما حدث.

أولى تلك الخطوات كانت إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان استعداد السعودية السماح لتركيا بتفتيش قنصلية المملكة في اسطنبول.

وقال في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ": مبنى القنصلية أرض ذات سيادة، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والتفتيش على ما يريدون" و"ليس لدينا ما نخفيه".

كما عرضت السعودية إنشاء مجموعة عمل مشتركة مع تركيا، وغداة موافقة الجانب التركي وصل الوفد السعودي إلى تركيا، وبدأ مهمته بالتحقيق المشترك، والذي سيتضمن إجراء لقاءات مع ممثل ادعاء تركي يحقق في القضية، وكذلك مع ممثلين لوزارتي العدل والداخلية والشرطة والمخابرات.

وبالتزامن مع وصول الوفد، رحب وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بالتعاون مع تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية.

كما انتقد وزير الداخلية السعودي الروايات المزعومة التي تستهدف السعودية والأكاذيب والمزاعم عن قتل خاشقجي، واعتبر أن لا أساس لها من الصحة.

كما شدد وزير الداخلية السعودي حرص المملكة التام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج، وحرصها تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي.