القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-10-15 | 10:38 am

تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي

تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي

جفرا نيوز - رحبت سفيرة ​لبنان​ لدى ​الاردن​ ترايسي ​داني شمعون باعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين سوريا والاردن وقالت 'فتح الحدود هو انجاز ويصب لمصلحة لبنان كما الاردن، داعية المسؤولين اللبنانيين الى تخطي الخلافات السياسية، لما فيه مصلحة لبنان واقتصاده'.
واكّدت شمعون بحسب وسائل اعلام لبنانية 'اننا عانينا الكثير جراء اقفال ​معبر نصيب​ و​المزارعون​ اللبنانيون تكبدوا خسائر كبيرة جراء هذا الاقفال'، مشيرة الى ان 'هذا الحصار اضر ب​اقتصاد​ لبنان كما الاردن، في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في المنطقة وخسارة لبنان حوالي 10 مليارات ​دولار​، منذ اقفال المعبر'.
بدوره وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نقولا تويني دعا إلى أن يكون فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، مناسبة لتبدأ البضائع والمنتوجات الزراعية والصناعية اللبنانية بالتدفق من جديد عبر هذا المعبر نحو الخليج والعراق، ما سينعش حركة التصدير التي انخفضت نسبتها بشكل كبير منذ إغلاق المعابر السورية إلى الأردن والعراق.
وأشار الوزير تويني إلى أن "لبنان بحاجة ماسة إلى هذا الانفراج الاقتصادي وإلى أن تجوب الشاحنات اللبنانية جميع المعابر العربية، وعلينا الإسراع في الترتيبات العملية مع الأردن وسوريا لتحقيق ذلك بدون خجل أو عيب، كما يجب النأي بخلافاتنا الداخلية عن اقتصادنا”.
وشدد الوزير على أن "الاعتبارات الأيديولوجية قد ولت منذ الحرب الباردة، والدول تتطلع إلى تحقيق مصالحها ومصالح شعوبها، ونحن بحاجة ماسة إلى تنشيط التصريف والإنتاج، ولا يوجد مخرج طبيعي بري للبنان إلا عبر سوريا، وعلينا التوجه نحو هذه المعابر وبإمكاننا التصدير الى سوريا والأردن والعراق والخليج، وهذه أسواقنا الطبيعية، وعلينا الإسراع في تلقف الوضع وإعادته إلى طبيعته والاستفادة الاقتصادية من ذلك”.