شريط الأخبار
بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن اصابة اثنين من رجال الأمن في إربد محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات "الدفاع المدني" تدعو للحيطة والحذر حال هطول الأمطار الحكومة تستجيب لـ" 7 " من مطالب سائقي وأصحاب السيارات العمومي محافظ جرش يقرر اخلاء وترحيل عدد من المواطنين خوفا من مداهمة مياه الامطار النواب يقر "التقاصّ" بنسبة 100% ما بين "ضريبة الابنية والاراضي والدخل" المسلماني يضع مقرة الخدمي الدائم تحت تصرف الاخوة المواطنين إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا النواب يعفي دخل النشاط الزراعي كاملا من ضريبة الدخل النواب يقر "ضريبة 9%" على نهاية الخدمة للموظفين ويعفي راتب الـ (2500) التقاعدي - تفاصيل إعلان حالة الطوارىء في عمان استعداداً للمنخفض الجوي المعشر للنواب "الملك معفى من الضريبة ولايوجد له مخصصات في الموازنة" ضبط 42 مطلوبا بقضايا مالية أبرزها بقيمة مليوني دينار الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر تطورات جديدة على قضية اغلاق "الاجنحة الملكية" وأوضاع العاملين فيها .. تفاصيل الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية في الفحيص ...صور
 

38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90)

جفرا نيوز- في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لفرض ضريبة مقطوعة (مبلغ ثابت) على المشتقات النفطية الرئيسية الأربعة ابتداء من الشهر المقبل، رجحت مصادر مطلعة أن القيمة سوف تتراوح بين 16 و60 قرشا للتر الواحد.
وبين المصدر أن الحكومة تنوي تثبيت الضريبة على لتر البنزين أوكتان (90) عند 38.6 قرشا أو ما نسبته 47.4 % من إجمالي السعر الحالي البالغ 82.5 قرشا.
وأوضح أن الضريبة المقطوعة على البنزين أوكتان (95) سوف تبلغ 60.1 قرشا أو ما نسبته 575 من السعر الحالي البالغ 106 قروش للتر.
وسوف تبلغ الضريبة المقطوعة على مادتي الكاز والسولار 16 قرشا تقريبا، بحسب المصادر، أو ما نسبته 26 % من السعر الحالي البالغ 62.5 قرشا للتر.
وتأتي هذه التقديرات، بحسب المصادر، بناء على تتبع أسعار المحروقات منذ شهر أيار (مايو) الماضي التي ثبتت عليها أسعار شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، علما أن الأسعار الحالية قريبة جدا من تلك الأسعار.
يذكر أن مجلس الوزراء وجه بعدم رفع أسعار المشتقات النفطية الأساسية للشهر الحالي، تمهيدا لاستبدال الضريبة النسبية على المشتقات النفطية بضريبة مقطوعة وثابتة اعتباراً من تسعيرة شهر تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.
وقالت وزارة الطاقة في ذلك الوقت "إن قرار المجلس باعتماد ضريبة مقطوعة يهدف الى حماية المستهلك من انعكاس ارتفاع أسعار النفط عالميا على فاتورة المواطن المحلية؛ حيث شهدت أسعار النفط خلال شهر أيلول(سبتمبر) ارتفاعاً؛ إذ بلغ معدل سعر خام برنت 78.85 دولارا للبرميل مقابل 72.39 دولارا للبرميل في شهر آب (أغسطس) الماضي وبزيادة نسبتها 8.9 %".