الملك يزور المدينة الطبية ويجري فحوصات طبية دورية تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق القبض على منفذ عملية السطو على البنك الاهلي في سحاب فريق من الخدمات الطبية يستبدل مفصل كتف لمريضة بآخر معكوس توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وهيئة التقاعد الفلسطينية التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا الاربعاء اغلاقات مرورية في صويلح وشارع الجامعة الجمعة 110 قضايا "مياه" سيشملها العفو العام قيمتها 30 مليون - تفاصيل "مكافحة الفساد" : احالة 25 ملفا متعلقا بالبلديات للنيابة العامة مجلس الوزراء يوافق على تقسيط الارصدة المشمولة بإعفاء الغرامات وزير الداخلية يلتقي امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب لجنة تدقيق قبولات العضوية تدعو مجلس الصحفيين إلى الإسراع بتطبيق القانون الامن العام يحذر من الوقوع ضحية لحوادث السير المفتعلة الوزراء الجدد يؤدون اليمين الساعة الثانية ظهراً امام الملك .. والوزراء يعقد اجتماعاً الان ضبط 21 مطلوبا احدهم على قضايا مالية بنصف مليون دينار الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز فصل الكهرباء عن مناطق في لواء فقوع غدا امانة عمان " تدرس طلب حکومي لاستملاك أرض مخيم "المحطة" الوزراء الجدد .. المعاني للتربية والتعليم العالي وشويكة للسياحة والخصاونة للنقل سطو مسلح على البنك الأهلي في سحاب وسرقة (14) ألف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-10-16 | 12:43 am

38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90)

38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90)

جفرا نيوز- في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لفرض ضريبة مقطوعة (مبلغ ثابت) على المشتقات النفطية الرئيسية الأربعة ابتداء من الشهر المقبل، رجحت مصادر مطلعة أن القيمة سوف تتراوح بين 16 و60 قرشا للتر الواحد.
وبين المصدر أن الحكومة تنوي تثبيت الضريبة على لتر البنزين أوكتان (90) عند 38.6 قرشا أو ما نسبته 47.4 % من إجمالي السعر الحالي البالغ 82.5 قرشا.
وأوضح أن الضريبة المقطوعة على البنزين أوكتان (95) سوف تبلغ 60.1 قرشا أو ما نسبته 575 من السعر الحالي البالغ 106 قروش للتر.
وسوف تبلغ الضريبة المقطوعة على مادتي الكاز والسولار 16 قرشا تقريبا، بحسب المصادر، أو ما نسبته 26 % من السعر الحالي البالغ 62.5 قرشا للتر.
وتأتي هذه التقديرات، بحسب المصادر، بناء على تتبع أسعار المحروقات منذ شهر أيار (مايو) الماضي التي ثبتت عليها أسعار شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، علما أن الأسعار الحالية قريبة جدا من تلك الأسعار.
يذكر أن مجلس الوزراء وجه بعدم رفع أسعار المشتقات النفطية الأساسية للشهر الحالي، تمهيدا لاستبدال الضريبة النسبية على المشتقات النفطية بضريبة مقطوعة وثابتة اعتباراً من تسعيرة شهر تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.
وقالت وزارة الطاقة في ذلك الوقت "إن قرار المجلس باعتماد ضريبة مقطوعة يهدف الى حماية المستهلك من انعكاس ارتفاع أسعار النفط عالميا على فاتورة المواطن المحلية؛ حيث شهدت أسعار النفط خلال شهر أيلول(سبتمبر) ارتفاعاً؛ إذ بلغ معدل سعر خام برنت 78.85 دولارا للبرميل مقابل 72.39 دولارا للبرميل في شهر آب (أغسطس) الماضي وبزيادة نسبتها 8.9 %".