جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة أميركي أكل دماغ سنجاب
شريط الأخبار
طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية" كناكرية يوعز بإجراء مراجعة شاملة للإعفاءات المقدمة لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وزير المالية يشكل لجنة خاصة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وسبل تفعيل إجراءات التحصيل جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل إخلاء عدد من العائلات في عمان من القاطنين في مجاري الاودية و السيول تمديد توقيف متهمي قضية البحر الميت
عاجل
 

وفاة أميركي أكل دماغ سنجاب


 توفي صياد من نيويورك بعد أن طور اضطرابا دماغيا نادرا ومميتا بسبب أكل أدمغة السناجب.

وفي تقرير عن حالة الصياد، قال الباحثون إن الرجل البالغ من العمر 61 عاما، قد أحضر إلى المركز الطبي "Rochester Regional Health"، في عام 2015، حيث كان يواجه صعوبة في التفكير، وفقد الاتصال بالواقع بالإضافة إلى أنه غير قادر على المشي.

واكتشف الأطباء أنه طور مرضا تنكسيا بسبب البروتينات المعدية نفسها التي تؤدي إلى "مرض جنون البقر".

ومع ذلك، لم يكن لحم البقر الملوث هو السبب في وفاة هذا الرجل، حيث أبلغت عائلته الأطباء أنه كان يستمتع بالصيد وأكل أدمغة السناجب في الآونة الأخيرة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان يأكل الدماغ بأكمله أو أن لحم السنجاب كان مختلطا بأجزاء من الدماغ.

وتم تشخيص الرجل بمرض "كروتزفيلد جاكوب" (CJD)، وهو اضطراب دماغي تنكسي نادر يحدث بسبب ملامسة الأنسجة المصابة بالعدوى، مثل أكل اللحوم الملوثة، ويؤدي إلى الخرف والموت في نهاية المطاف.

ويحدث المرض بسبب إصدارات غير طبيعية من البروتين المعروف باسم البريون، وعادة ما تكون هذه البروتينات غير ضارة، ولكن عندما تصبح مشوهة، فإنها تصبح معدية وتنتج الآفات.

وتشمل أعراض المرض الاكتئاب والقلق وفقدان الذاكرة وتغيرات الشخصية وضعف التفكير وصعوبة البلع وصعوبة الكلام.

ويكون التدهور العقلي للمريض سريعا للغاية، حيث يحدث عادة في غضون بضعة أشهر، كما أن العديد من المصابين يدخلون في حالة غيبوبة.

وعادة ما تبدأ الأعراض بالظهور في حوالي سن الستين، ويموت حوالي 70% من المصابين خلال عام واحد.

ولا يوجد علاج لهذه الحالة المرضية، ويحدث "كروتزفيلد جاكوب" في ثلاثة أشكال، أحدها دون أسباب معروفة، يمثل 85% من الحالات، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

ويأتي الشكل الآخر وراثيا، أي أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض ولديهم طفرة جينية، ويمثلون نسبة من 10% إلى 15% من الحالات في الولايات المتحدة.

ويتم الحصول على أندر شكل من المرض، عندما يصاب الدماغ أو أنسجة الجهاز العصبي بالعدوى من خلال التعرض للأنسجة المصابة (1% فقط من الحالات).